1

كما احتفلنا سوياً منذ شهرين بأجمل أفلام رأس السنة، واستمتعنا بجوها المرح والذي يبث فينا الدفء رغم برودة الطقس، فاليوم نحتفل بعيد أخر وهو الفالنتاين أو عيد الحب يوم الرابع عشر من فبراير، هذه المرة أخترنا أفلام كان بطلها الرئيسي قصص الحب والرومانسية، ونعدكم بنهايات سعيدة تبعث على التفاؤل بدرجات اللون الوردي المختلفة.

وكالمعتاد حضّروا أدواتكم قبل المشاهدة، من الفوشار والكاكاو الساخن والمشروبات الغازية، ولا تنسوا بضعة قطع من الشيكولاتة الفاخرة على سبيل تدليل النفس، فمن يستحق الحب أكثر من ذواتنا..

Valentine’s Day

1

كيف لا نبدأ هذه القائمة بفيلم valentine day الذي تدور كامل احداثه يوم عيد الحب!

وهو من بطولة عدد كبير من النجوم منهم برادلي كوبر، باتريك ديمبسي، جيمي فوكس، جينفر جارنر، جوليا روبرتس، وتايلور سويفت، وهو من إنتاج عام 2010، ويتناول قصص عدد من الثنائيات المختلفة يوم الفالنتاين، حيث البعض يؤمن بالحب والبعض لا يؤمن، وتختلف وجهات نظرهم حول عيد الحب.


You’ve got mail

2

واحد من أيقونات الأفلام الرومانسية من بطولة توم هانكس وميغ رايان وإنتاج عام 1998، وتدور أحداثه في خطين رئيسيين، أولهما بين رجل شاب وفتاة يتقابلان في إحدى غرف المحادثة وتجمع بينهما الصداقة ويتبادلان الرسائل الإلكترونية بانتظام، لتبدأ قصة حب تنسج خيوطها حولهما وتسبب اضطراب في الحياة العاطفية لكل منهما، على الرغم من عدم معرفتهما لهوية بعضها البعض الحقيقية.

بينما الخط الأخر يجمع بين كاثلين صاحبة المكتبة الصغيرة على زاوية الشارع وجو فوكس سليل أسرة فوكس صاحبة المكتبات العملاقة، والتنافس بين الشخصيتين الذي يولد الشحناء والبغض، فهل تتلاقى القصتين سوياً في النهاية؟


Bride and Prejudice

3

تم تناول رواية كبرياء وهوى في العديد من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية الشهيرة، أخترنا لكم منها النسخة الهندية الطابع من انتاج 2004 وهو من بطولة ايشوريا راي ومارتن هيندرسون.

تدور أحداث الفيلم حول عائلة بينت، من أب مثقف وزوجة لا تهدف سوى الحصول على زيجات ناجحة لفتياتها، والبنات ذوات الطبائع المختلفة، وأهمهم إليزابيث التي ترفض سلوكيات اغلب أفراد عائلتها.

تحدث تغيرات كبيرة في حياة الأسرة عندما يتعرفون على شابين أرستقراطيين منهما السيد دارسي المغرور المتعالي، الذي يبدأ الجفاء بينه وبين إليزابيث سريعاً، وتحدث العديد من الأحداث التي تفرق بينهما وتجمعهما بصورة مربكة لمشاعرهما.


Pretty Woman

4

أيقونة رومانسية أخرى ونقطة انطلاق نجومية جوليا روبرتس، وهو من إنتاج عام 1990، وتدور أحداثه حول رجل الإعمال إدوارد لويس الذي يضل الطريق إلى الفندق أثناء إحدى رحلات عمله، ويضطر للاستفسار عن الطريق من فتاة الليل فيفان، ثم يعقد معها صفقة لتبقى معه، وتبدأ علاقة عبثة بين الشخصيتين المختلفتين تماماً، ليكتشفا بالتدريج نقاط التشابه بينهما، ويبدأن في الانجذاب عاطفياً لبعضهما البعض رغما عن كل شيء.


Crazy, Stupid, Love

CRAZY STUPID LOVE_COMBO BD (1000250398).indd

فيلم من إنتاج عام 2011 وبطولة عدد كبير من نجوم هوليود منها جوليان مور، إيما ستون، رايان جوسلينج، وستيف كاريل.

تبدأ أحداثه بزوجين هما كال وإيملي، يعيشان حياة روتينية مملة على الرغم من قصة الحب التي جمعتهما قبل الزواج وفي بدايته، ما يجعلها تطلب منه الطلاق، وعندما ينفصلان يبدأ في التردد على إحدى الحانات حيث يتعرف على جايكوب الجذاب زير النساء، الذي يساعده على تعديل أسلوبه في اختيار الملابس ويحسن من طريقته في التعامل مع النساء، ولكن ذلك لم يكن بلا عقبات، بل أدى إلى العديد من التعقيدات في حياة كل الشخصيات، والكثير من المواقف الكوميدية.


Serendipity

6

فيلم رومانسي رقيق من إنتاج عام 2001 وبطولة جون كيوزاك وكيت بيكنسيل، تدور أحداثه حول جوناثان وسارا الشابان اللذان يتقابلان صدفة في إحدى الليالي، وبعدما يتعرفان يقرران ترك إكمال علاقتهما للصدفة وحدها، لتفرق بينهما السنون، ويحيا كل منهما حياة مختلفة تماماً لا تتقاطع خلالها طرقهما، لكن يظل كل منهما في انتظار إشارة القدر ليستعيدا تلك الليلة الساحرة.


!Mamma Mia

7

لا يمكن بالطبع أن تخلو هذه القائمة من فيلم رومانسي غنائي، واخترت ماما ميا وهو من إنتاج عام 2008 ومقتبسة أحداثه من مسرحية موسيقية شهيرة.

تتناول قصة الفيلم صوفي الفتاة التي تعد لزفافها وتعيش في كنف أمها دونا دون أن تعرف والدها، لذلك تدعو الأشخاص الثلاث الذين أقامت والدتها معهم علاقة قبل الحمل بها في حفل الزفاف حتى تتعرف على والدها الحقيقي، ما يؤدي إلى العديد من المواقف الكوميدية.

الفيلم بطولة ميريل ستيريب وكولين فيرث، وبيرث بروسنان، وأماندا سيفيريد.


Letters to Juliet

8

فيلم من إنتاج عام 2010 من بطولة أماندا سيفيريد التي لعبت ايضاً دور فتاة باسم صوفي ومقتبسة أحداثه من رواية بذات الاسم تم نشرها عام 2006.

تدور أحداث الفيلم حول المدققة الصحفية صوفي التي تتبع الصور والأخبار حتى تتأكد من حقيقتها قبل نشرها، وتتمنى أن تصبح كاتبة، وقبل زواجها تذهب في رحلة مع خطيبها إلى إيطاليا، ولكنه ينشغل عنها بأبحاثه حول مطعمه الذي على وشك افتتاحه، لذلك تذهب في جولات حول المدينة تشاهد في احدها الحائط الذي يضع بداخل احجاره المحبين رسائلهم إلى جولييت رمز الحب، وتتعرف على السيدات اللواتي يرددن على هذه الرسائل، وعندما تشترك معهم تجد رسالة منسية منذ عام 1957 تجذب انتباهها وتقرر تتبع قصة الحب هذه، ما يغير حياتها وحياة من حولها ايضاً.


Two Weeks Notice

9

لساندرا بولوك قائمة طويلة من الأفلام الرومانسية تعتبر علامات في سينما التسعينات وبداية الألفية الجديدة، أخترت منها Two Weeks Notice الذي شاركها بطولته هيو جرانت، وهو من انتاج عام 2002.

تدور احداث الفيلم حول المحامية الحقوقية لوسي التي تدافع عن المبنى الاجتماعي في حيها القديم ضد الشركة التي تريد هدمه، وخلال ذلك تقابل إحدى الشركاء في الشركة هو الوسيم جورج وايد، والذي يطلب منها أن تعمل معه مقابل الإبقاء على المبنى، ويتقاربان خلال هذه المدة، وعندما توشك مدة عقدها على الانتهاء يكتشفان أن العمل وحده ليس ما كان يجمعهما.


When Harry Met Sally10

أقدم أفلام هذه القائمة وهو من انتاج عام 1989 وبطولة ميغ رايان وبيلي كريستال، وتدور أحداثه حول هاري وسالي اللذان يلتقيان عام 1977 عندما كانا ينتقلان سوياً في رحلة بالسيارة لمدينة نيويورك ليعمل هاري بشركة عملاقة بينما تحضر سالي نفسها لدراسة الصحافة، ويظهر من أول وهلة الاختلاف الكبير في الرأي بينهما خصيصاُ حول العلاقة بين الرجل والمرأة.

ويظلا يلتقيان من أن لأخر مع تصميم كل منهما على استحالة صداقتهما، حتى يصبحا وحيدين في آن واحد، ويفقدان الأشخاص المرتبطان بهما، ويأزران بعضهما البعض خلال هذه الفترة التعيسة في حياتهما، قبل أن تبدأ علاقة من نوع جديد تجمعهما.


إلى هنا انتهت هذه القائمة، قد تكون بعض الأعمال المذكورة بها قديمة بعد الشيء، ولكن كلها علامات في عالم الأفلام الرومانسية، امتعتني والأف غيري، وسأنتظر هنا اقتراحاتكم بأفلام أخرى أعجبتكم، وعيد حب سعيد علينا جميعاً.

1

شاركنا رأيك حول "أفلام رائعة عن العشق شاهدها مع من تحب في الفالنتاين"