أفلام لا تشاهديها مع زوجِك
0

احدى أهم طقوس الحياة الزوجية هي مشاهدة مشتركة لفيلم مع زوجِك. تشتكي بعض النساء من عدم قدرتهن على الاتفاق مع شريك حياتهن على فيلم يناسبهم سوياً. القرار صعب ولكن في نفس الوقت الاختيارات كثيرة ويمكن بعد فترة الوصول إلى صيغة اتفاق حيث أن الأفلام المناسبة كثيرة ومتنوعة. لن نعرض في المقال الأفلام التي ننصح بها ولكن على العكس سنحاول في هذا المقال عرض بعض الأفلام التي لا ننصح بمشاهدتها مع زوجِك حيث إنها غير مناسبة لتلك اللحظة المرتقبة!

Titanic / The Notebook

لقد ذكرنا كلمة رومانسية في آخر سطور المقدمة والآن نقول لا تشاهدي مع زوجِك تلك الأفلام الغارقة في الرومانسية. نحن الرجال لا نملك هذا العمق من المشاعر الذي يتيح لنا التعامل مع أفلام مثل Titanic و The Notebook الحالمين بنفس الطريقة والأسلوب ورهافة الحِس التي يمتلكها النساء. النتيجة سوف تكون عكسية وربما تلتفتين فلا تجديه بجوارِك أو تسمعين صوت شخيره وهو يغط في نوم عميق!

حتى أكون منصفاً ومتفائلاً في نفس الوقت، فإن الرجال قد يهتمون بمتابعة فيلم رومانسي ولكن ليس بشكل مباشر فج كما في المثالين السابق ذكرهم. أفلام مثل Before Sunrise و Midnight in Paris قد تكون خيارات أفضل بكثير. كل ما عليكِ أن تنتقي من أفلام الحب ما يحمل بداخله بعضاً من التشويق والتجديد. نصيحة أخوية جربي The Eternal Sunshine of The Spotless Mind.

أقرأ أيضًا: أفضل عشر أفلام أمريكية ترفع معدل ذكائك خلال ساعتين 😉!

Cheaper By The Dozen

في بعض الأحيان تكون الأفلام المليئة بالأطفال هي دعوة لايقاظ مشاعر الأمومة بداخلك خاصة ولو كانت كوميدية مثل Cheaper By The Dozen ولكنها ليست كذلك مطلقاً بالنسبة لنا. الأطفال بالفعل تحتل مكانة خاصة في حياة الأب ولكنه لن يكون دوماً مستمتعاً برؤيتهم في الخيال السينمائي.يكفيه الواقع. هو يريد أن يرتاح قليلاً ولا يود أن يقبع بجوارك لكي يشاهد ستيف مارتن وهو يطارد إثني عشر طفلاً وطفلة. أسطورة أن الرجل يريد فقط بعض الهدوء هي في الواقع حقيقية!

يمكنِك أن تتجاهلي كل ما نقول وتشاهدي الفيلم إذا كان زوجِك مغرم بإنجاب المزيد من الأطفال. نحن لا نريد إلا الصالح لكما معاً!

Phantom Thread

فيلم رائع وعبقري ولكن هذه النوعية من الميلودراما قد لا تناسب مشاهدة هادئة بعد يوم عمل طويل. ربما تحبين أداء دانييل داي لويس ولكن هذا الكم من المشاعر المكثفة ليس مناسب لكل الرجال في كل الأوقات. شخصية معقدة ومركبة مثل شخصية ”رينولدز وودكوك“ ليست الأنسب لكي تعرضيها على زوجك في لحظة مختلسة من الزمن.

بشكل عام فإن الرجال لا تستهويهم الميلودراما، تلك الأفلام التي يموت فيها كل الأبطال مثل Melancholia و The Hateful Eight ليست دوماً اختيار جيّد لمشاهدة مشتركة. وإذا كان زوجِك من هواة مشاهدة تلك الأفلام الهامة العظيمة فمن الأفضل أن لا تكون من اختيارِك انتِ. 

بشكل شخصي فإنني أعتبر الزوجان اللذان يشتركان في حب هذه النوعية من الأفلام على درجة كبيرة من التفاهم والانسجام. إذا كنتِ من هؤلاء المحظوظات برجاء تخطي هذا الجزء.

The Bridges of Maddison County

لا يقلق الرجال بسهولة ولكن فيلم مثل هذا مصنوع بإتقان شديد لا ينصح به. لديكِ زوجة وربة منزل في الخمسينات تقرر التحرر من كل القيود الأسرية والزوجية لمدة أسبوع في علاقة عابرة! كلينت استوود وميريل ستريب في ثنائي إعجازي على كل المستويات. 

هذا العمل سيجعلكم تتحدثون معاً أثناء عرض الفيلم وربما تختلفون في وجهات النظر حول دوافع البطلة والبطل! ربما يعلو صوتكم وتحتدون وتعترضون. هل ترغبين في ذلك؟ إذن عليكِ به.

Woman on Top

المشكلة الأكبر في أفلام الطبخ والطعام من شاكلة هذا الفيلم و أفلام مثل Julie & Julia هو أن شريكك قد يشعر بالجوع ويطلب منك تحضير الطعام وتفسد السهرة. أما الاحتمال الآخر هو أن يقارن بين طعامك والطعام الذي يراه أمامه وتدافعين عن نفسك بإن هذا خيال وتصوير ويرد هو وتنتهي السهرة قبل أن تبدأ! لا تجعلونا نشعر بالجوع.

أما المعضلة الأكبر في هذا الفيلم تحديداً هي أن المقارنة لن تقف عند الطعام ولكن ربما تدخل بينلوبي كروز نفسها كعامل آخر وهنا سوف أضطر للتوقف عن الكتابة حتى لا أزعجكن. أليس من الأفضل تجنب هذا الفيلم بل وكل أعمال كروز من فضلك!

المسلسلات التركي

أعلم أن العنوان يختص الأفلام فقط ولكن برجاء المعذرة في هذا الاستثناء. الحدث جلل ولذلك أود كرجل أن أنصحِك. نحن- كرجال- لا نهتم مطلقاً بكل هذا الافتعال في المسلسلات التركية! لا نلق بالا بأحداث درامية قد تمتد لمائتي حلقة. لا نملك طول البال اللازم. نحن بالكاد ننتهي من دراما اليوم الشاق في العمل وتفاهات المدير والموظفين!

تعقيد العلاقات الأشبه بالمسلسلات الأمريكية ذات الثلاث الاف حلقة لا يستهوينا مطلقاً حتى في وجود ممثلات تركيا الحسناوات.

ماذا تفعلن معنا إذن؟

فلتبحثي لنا عن الأبسط والمبهج والكوميدي. الأفلام الرومانسية الكوميدية هي خيار آمن مع القليل من المقرمشات. تلك الأفلام التي تدعو إلى الابتسام ولا تتطلب انهاك عقلي. الاحتفاظ بالرجل في المنزل بدلاً من مقابلة الأصدقاء او الذهاب للمقهى تحدي كبير. أعلم ذلك. أما التحدي الأعظم فهو ان لا تتورطي في مشاهدة مباراة كرة قدم!

من فضلك شاهدي هذا المقطع مع زوجِك ولنر ما النتيجة!

أقرأ أيضًا: أفضل أفلام الأكشن 2021 .. قائمة مليئة بالحركة والإثارة لمحبي هذا النوع

0

شاركنا رأيك حول "أفلام لا تشاهديها مع زوجِك! أفلام رومانسية عاطفية قد تؤدي إلى المشاكل العائلية 😜"