نمرة اتنين.. المسلسل المستحوذ على اهتمام الجمهور قبل عرضه، وإليكم الأسباب
0

أعلنت منصة شاهد.نت المتخصصة في بث الفيديوهات على حسب الطلب، عن موعد بدء عرض مسلسل نمرة اتنين بشكلٍ رسميّ، على أن يلتقي جمهور الشاشة الفضية بنجوم الدراما العربية، يوم الخميس المقبل الموافق يوم التاسع والعشرين من شهر أكتوبر الجاري لهذا العام.

تصدرت المنشورات والصور الدعائية الخاصة بالمسلسل العربي الذي يأتي من إنتاج شركة The Producer، اهتمامات الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي، محققة تفاعلاً كبيرًا قبل عرضه، وذلك يأتي لـ 5 أسباب ترصدها أراجيك فن خلال السطور التالية.

أبطال مسلسل نمرة اتنين

نمرة اتنين على شاهد.نت - نجوم العمل - آسف ياسين - نيللي كريم - ماجد الكدواني

لأول مرة يجتمع هذا القدر الكبير من نجوم الدراما والسينما في الوطن العربي في عمل فني واحد، سواء فيما يخص قائمة الممثلين المشاركين أو بقية فريق العمل الذي يتضمن المؤلفين والمخرجين أيضًا.

يشارك في مسلسل نمرة اتنين نخبة من نجوم الدراما العربية والمصرية؛ حيث يتضمن 18 نجمًا عربيًا، يقدمون حكايات درامية مختلفة، تأتي من بطولة المصريين ماجد الكدواني، ومنى زكي، ونيللي كريم، وعمرو يوسف، واَسر ياسين، ومنة شلبي، وشيرين رضا، وأروى جودة، وأحمد خالد صالح، وأحمد مالك، وأحمد السعدني، وأمينة خليل، والأردنيين إياد نصار، وصبا مبارك، والسعودي يعقوب الفرحان.

فيما يتضمن 5 من أبرز مؤلفي الدراما المتميزة خلال الفترة الأخيرة، منهم سماء عبد الخالق، ومريم نعوم، ووائل حمدي، فيما يشارك بالعمل الفني الضخم عربيًا 8 مخرجين منهم يسري نصر الله، وتامر محسن، وطارق العريان، وهاني خليفة، وهادي الباجوري.

عودة منتظرة لمخرجين عرب متميزين

اختيار فريق الإخراج هنا لعب دورًا كبيرًا في إثارة الشغف والحماس لدى الجمهور وترقبهم للعرض الأول لـ نمرة اتنين؛ حيث إن أغلبهم قدم أعمالاً هامة في تاريخ السينما المصرية، أبرزهم المخرج المصري الكبير يسري نصر الله، كما ينتظر الجمهور الخطوات الأولى في عالم الدراما للمخرج المصري طارق العريان، والذي نجح اَخر أعماله السينمائية ولاد رزق 2: عودة أسود الأرض في 2019 على الصعيد الجماهيري والنقدي.

بينما يترقب الجمهور عودة اَخرين من نجوم الإخراج في عالم الدراما العربية، والذين غابوا لسنوات بعدما أحرزوا هدفًا مميزًا من خلال اَخر مسلسلاتهم على شاشة التلفزيون المصري والعربي، أبرزهم المخرج المصري تامر محسن، بعد غيابه عن جمهور الدراما منذ ثلاثة أعوام، عقب النجاح الجماهيري والنقدي الكبير الذي حققه مع مسلسل هذا المساء، الذي اشترك في كتابته أيضًا بصحبة ورشة كتابة وأذيع خلال عام 2017.

بالإضافة لمخرجي أحدث الأعمال الدرامية المصرية والتي وصفها البعض بكونها مغايرة عن السائد في الدراما العربية، محققة نجاحًا جماهيريًا ونقديًا كبيرًا خلال الفترة الماضية، مثل المخرج المصري محمد شاكر خضير، الذي وجد هذا النجاح المبهر مع مسلسل في كل أسبوع يوم جمعة، الذي عُرض خلال العام الجاري.

نمرة اتثين يتجول بنا في 6 مدن عربية

يعد نمرة اتنين فرصة لطيفة لإجراء جولة عالمية في 6 مدن وبلدان مختلفة، خلال 8 حلقات كاملة؛ حيث صورت حلقاته في القاهرة، والجونة، ودبي، والرياض، وجدة، وبيروت، فيما يتناسب مع الأحداث المروية والصراعات الدائرة بين أبطال الحكايات المجسدة على الشاشة.

كما أن المسلسلات ذات الحلقات القصيرة باتت أحد عناصر جذب المشاهدين للدراما المذاعة عَبر المنصات الرقمية، المبتعدة عن شوائب الأحداث المصابة بالمط والحشو؛ الذي تعاني منه معظم المسلسلات العربية التقليدية التي تتجاوز الـ 30 حلقة.

نمرة اتنين مسلسل متصل-منفصل؛ أي ما يعني أن هناك رابطًا واحدًا ما بين الحكايات المعروضة مع اختلاف القصص ذاتها، فضلاً عن تنوع شخوصها، وأبطالها، ومؤلفيها ومخرجيها.

الخريف ومواسم عرض المسلسلات الرومانسية

وهذا ما يقدمه نمرة اتنين بالفعل من خلال معالجات درامية مختلفة؛ حيث إنه يلقي الضوء على المفاضلة بين الشخصيات والتي دومًا ما تجعل هناك صراعًا ما دائرًا، سواء فيما يخص العلاقات الاجتماعية أو العاطفية أو العمل أيضًا. وما بين صدارة الشخص الأكثر قربًا في قائمة الأولويات وسعي أولئك الذين يطمحون في ذلك، تتصاعد وتيرة أحداث المسلسل.

الحقيقة أن توقيت عرض المسلسل العربي يأتي مناسبًا للغاية أيضًا؛ بحسب ما يعطي فرصة ذهبية للاستحواذ على قدر أكبر من المشاهدة، بعيدًا عن زحام المواسم الدرامية الشهيرة مثل ماراثون دراما رمضان السنوي، بالإضافة لطرحه في شهر أكتوبر صاحب اللمسة الخريفية الجاذبة للأجواء الرومانسية المتسقة مع محتوى نمرة اتنين المثير لمشاعر الاشتياق والضعف والحزن والفرح والحنين.

نمرة اتنين واستخدام دعايا مختلفة تمامًا

يجدر الإشارة بأن المنصة الرقمية السعودية اعتمدة في دعاية نمرة اتنين على إنتاج بروموهات إعلانية مختلفة، لا تقتصر على صور البوسترات والملصقات الدعائية فحسب، بل تشمل عرض فيديوهات قصيرة أخرى عَبر صفحاتهم الرسمية على السوشيال ميديا؛ تتضمن ظهور النجوم أبطال المسلسل وهم يتحدثون عن حكمة أو عِبرة ما وراء سر حكايتهم التي لم تروَ بعد.

اعتمدت هذه الدعاية على إبراز تنوع المحتوى المقدم، وعدم الكشف عن أماكن التصوير أو مدينة كل حكاية بدرجة كبيرة، مما يضفى بعض الإثارة والتشويق لمشاهدة العمل، كما نراه في فيديوهات يطل بها بعض النجوم مثل صبا مبارك، وعمرو يوسف، وشيرين رضا، وأروى جودة، واَسر ياسين.

على سبيل المثال، ظهر الأخير وهو يتحدث من داخل إحدى الغرف، ولا نعرف إذا كانت بمنزله أم من فندق ومكان اَخر، متحدثًا بعبارات تملؤها نبرات الغموض، قائلاً:

طول عمري مش بحب الاختيارات، علشان أنت مش بس بتختار أنت هتكسب إيه، أنت برضو بتختار هتخسر إيه.

ينهي اَسر ياسين حديثه ولا يزال محافظًا على أدائه المتسم ببعض الحكمة دون استكمالها ببعض العبارات التي تدعو المشاهدين لمتابعة العمل الدرامي، حيث يظل المتابعون مشدوهين لما سيحدث له بالفعل دون فصل التركيز على الحالة الدرامية التي دخل فيها بمجرد استعداد العقل على استقباله داخل هذا الإطار.

إلى جانب طرح الفيديوهات الدعائية التقليدية والتي تشير لبعض مشاهد ولقطات نمرة اتنين أثناء الاطلاع على ذروة تأثر الأبطال بالأحداث، مثل تلك التي أشارت للقصة الدرامية التي يتشارك بها النجمين المصريين شيرين رضا، وماجد الكدواني، فضلاً عن طرح أغنية دعائية خاصة بالمسلسل تحمل اسم “كل يوم” وهي من كلمات صدقي حلمي، وألحان تامر كروان، وغناء نوران أبو طالب.

 

0

شاركنا رأيك حول "نمرة اتنين.. المسلسل المستحوذ على اهتمام الجمهور قبل عرضه، وإليكم الأسباب"