نتفليكس تعلن عن موعد عرض Star Trek: Discovery وإليك كل ما ترغب في معرفته عن المسلسل

مسلسل Star Trek: Discovery ستار تريك
0

أعلنت شبكة نتفليكس عن موعد عرض الحلقة الأولى للموسم الجديد من السلسلة الشهيرة Star Trek، والذي سيكون بعنوان Star Trek: Discovery، حيث سيكون موعد عرض الحلقة الأولى بتاريخ 25 سبتمبر 2017، وهو مكون من 15 حلقة.

اقرأ أيضاً: أهم أفلام الأكشن والحركة في 2017 

أول حلقة من Star Trek عُرضت قبل أكثر من 50 عامًا، ولكن لا يزال يحظى بشعبية كبيرة حتى الآن، لتعود تلك الملحمة الفضائية من جديد عن طريق الموسم القادم، والذي سيعرض على خدمة  CBS All Access في أمريكا وكندا، وعالميًا على شبكة نتفليكس.

مسلسل Star Trek: Discovery ستار تريك الموسم الجديد

كشفت CBS عن التيزر الأول للموسم في أوائل عام 2016، وتم الكشف عن العنوان الرسمي Star Trek: Discovery خلال مؤتمر كوميك كون الدولي في سان دييغو في صيف 2016، ومنذ ذلك الحين كان هناك الكثير من الجدل والتساؤلات حول كيف سيبدو الموسم وكيف سيتناسب مع عالم Star Trek.

اقرأ أيضاً:جولة في عالم الرجل العنكبوت سبايدر مان Spider-Man

بعد الإعلان عن العنوان الرسمي في 2016، أضافت CBS المزيد من الإثارة مع عرض التريلر الخاص بالموسم في المؤتمر السنوي العام الحالي.

اقرأ أيضاً: 10 مسلسلات كورية تصحبك إلى عالم الفانتازيا الرومانسية

وأوضح العرض الدعائي بأنّ الحرب مع الـKlingons سيكون لها المكانة البارزة في سرد الأحداث خلال الموسم الأول، وأيضًا أظهر أبطال الموسم الجديد من المسلسل، فالممثلة سونكوا مارتن-غرين كان لها الظهور الأبرز في العرض الدعائي بدور الضابط الأول ميتشل بورنهام، بالإضافة إلى الممثلة ميشيل يوه بدور الكابتن فيليبا جورجيو، ودوغ جونز بشخصية سارو مسؤول العلوم، وبكل تأكيد كابتن السفينة غابرييل لوركا الذي يقوم بدوره الممثل Jason Isaacs.

الموسم الجديد من ستار تريك على نتفيلكس

يبدأ التريلر كما يجب في الفضاء الواسع، حيث نحصل على لقطة لسفينة عملاقة تتحرك بين النجوم، وعلى ما يبدو بأنّ تلك السفينة U.S.S. Shenzhou، التي تحوي الشخصيات الرئيسية.

اقرأ أيضاً: أفضل الأفلام الرومانسية التي يُمكنك مشاهدتها على شبكة نتفليكس

ثم يأخذنا التريلر بعدها مباشرةً إلى صحراء واسعة حيث الضابط ميتشل بورنهام، وفيليبا جورجيو يشقان طريقهما عبر الرمال. نحصل على بعض اللقطات الرائعة، بالإضافة لمخلوق من الصحراء، ولكن من دون أي أدلة وتوضيح حول الاتجاه الذي يذهبان به.

الصحراء في تريلر Star Trek: Discovery

الحرب الباردة بين ستارفليت وإمبراطورية كلينغونز يبدو بأنّها ستكون حربًا حاميةً جدًا، من الحوارات التي ظهرت في العرض الدعائي بين ساريك مخاطبًا بورنهام:

“كانت الإمبراطورية الكلينغونية في حالة من الفوضى لأجيال عديدة.”

لترد عليه ’’لقد قابلناهم‘‘.

بنبرة تهديد يخاطب T’Kuvma جورجيو قائلًا: “نحن ننتظر شخص يستحق اهتمامنا” .

اقرأ أيضاً: أهم أفلام الأكشن في 2018 حتى الآن

على أي حال الكلينغونز ليسوا مجرد أشرار بلا هوية، حيث نحن نرى أشخاصًا غير معروفين يقومون بضرب شاب من الكلينغون، في مشهد يذكرنا بالقصة الأصلية لسبوك في فيلم Star Trek 2009، فهل من الممكن أن يكون هذا المشهد له علاقة بقصة أصل T’Kuvma القائد الأول للكلينغونز؟.

الكليونغز مشهد من تريلر Star Trek: Discovery على نتفيلكس

لاحقًا، نرى مجموعة من الكلينغونز البالغين وهم يجتمعون في مكان وكأنّها حفلة، مع نقص كبير في المعلومات حول ماهو هدفهم من ذلك الاجتماع، وأيضًا مشهد لقفز أسطول من الكلينغونز لمواجهة الـShenzhou، وكما يبدو بأنّهم سيكونون الخصم الأهم في الموسم الأول.

اقرأ أيضاً: موقع IMDB يقدّم: أفضل 25 فيلم من الـ 25 سنة الأخيرة!

من أكثر المشاهد التي اقشعرت لها أبدان عشاق Star Trek في العرض الدعائي، عندما تقول بورنهام ’’ما الذي يجري بحق الجحيم على هذه السفينة’’، ليتبعها مشهد تصرخ به وهي تقول ’’أركض!!‘‘.

مشهد من ترايلر Star Trek: Discovery

من خلال العرض الدعائي نلاحظ أنّ بورنهام في قفص مصنوع من الضوء الأزرق، في سفينة ما وكل ما حولها مدمر، السؤال هو أين هي في تلك اللقطة؟ وهل ذلك القفص الأزرق قام بإنقاذها؟.

اقرأ أيضاً: أهم الأفلام الهندية في 2017

على الرغم من أنّ العرض الدعائي يبدو على أنّه في وقت وسرد واحد، ولكن هناك أدلة على أنّه من الممكن أن تكون تلك الأحداث وقعت في أوقات مختلفة جدًا، حيث يمكن ملاحظة بورنهام وهي لديها اثنين من تسريحات الشعر المختلفة في مشاهد عديدة.

تريلر الموسم الجديد من ستار تريك Star Trek: Discovery

ولماذا هذه السيدة تبدو بهذا الشكل؟ على ما يبدو بأنّ لكل شخص في السفينة قلق شديد حول شيء ما. أحداث الموسم قبل عشر سنوات من جيمس كيرك وسبوك حيث يتم اكتشاف كواكب وأساليب حياة جديدة.

’’كل الحياة ولدت من الفوضى، العالم لا يلتزم دائمًا بالمنطق، في بعض الأحيان النزول يعني الصعود، وبعض الأحيان عندما تضيع لقد وُجدتَ’’

العرض الدعائي كان رائعًا ومشوقًا، مع لمحات تجعل عشاق السلسلة لا يستطيعون الانتظار حتى موعد عرض الحلقة الأولى، لمعرفة ماذا كان يحدث في السفينة وما هو مصير الشخصيات وقصة قائد الكلينغونز، فعلى ما يبدو بأنّ الموسم الجديد سيكون مذهلًا، فطاقم العمل متنوع والمؤثرات ممتازة وكل شيء يؤكد على وجود حبكة كبيرة ومشوقة جدًا.

اقرأ أيضاً: تريد مشاهدة كونان؟ بهذه الطريقة يمكنك مشاهدة أقل من نصف الحلقات المعروضة بدون تأثير على القصة

الحلقات الأكثر مشاهدة لدى عشاق مسلسل ستار تريك

قبل انطلاق الموسم الجديد بتاريخ 25 سبتمبر، قامت Netflix بالكشف عن الحلقات المفضلة لدى عشاق سلسلة Star Trek، علمًا بأنّه يمكن لعشاق المسلسل مشاهدة جميع الحلقات الـ 695 من المسلسل على Netflix.

أمضى ما يقرب الــ 12000 مشاهد أكثر من 536 ساعة (أي 22 يومًا) في مشاهدة مسلسل Star Trek، وتكشف بيانات Netflix أيضًا أنّ ’’Voyager‘‘ تتصدر قائمة الحلقات الأعلى مشاهدة حول العالم، في حين تتصدر حلقة ’’Endgame‘‘ بجزأيها الأول والثاني (الموسم 7، الحلقة 24) قائمة أكثر الحلقات التي تمت إعادة مشاهدتها في المسلسل بالكامل.

بالنسبة للموسم الأكثر شعبية من Star Trek على Netflix، فمن الصعب حقًا تحديده، فبينما كان موسما The Next Generation و The Original Series هما الأكثر متابعة من حيث عدد الجمهور، كانت حلقات موسمي Voyager وDeep Space Nine هي الأكثر مشاهدة من حيث تكرار مرات المشاهدة وعودة المشاهدين إلى متابعة حلقاتهم المفضلة.

ابطال مسلسل ستار تريك sart treck

وبصورة طبيعية الأشياء الغريبة والجديدة هي ما تجذب دائمًا، حيث أنّ الحلقات التي يتم إعادة مشاهدتها هي تلك التي تقدم سلالات غريبة من الكائنات، وشخصيات جديدة أو  قواد جدد للسفن، بالإضافة إلى أنّ الحلقات التي يكون فحواها السفر عبر الزمن أو الاختطاف من قبل المخلوقات الفضائية هي المفضلة لدى عشاق Star Trek.

لكل مجموعة مزايا خاصة بها، إذ شهد موسم Original Series الظهور الأول لفصيلة “كلينغونز” الفضائية، ومهدت سلسلة TNG إلى موسمي DS9 و Voyager، وساهم موسم DS9 في تحويل Star Trek إلى أراضٍ متسلسلة، وشهد موسم Voyager ظهور أول ربّانة سفينة.

وكما ذكرنا، فإنّ Netflix ستقوم بعرض الحلقة الأولى من مسلسل Star Trek: Discovery في 188 بلدًا، ويستطيع المشاهدون متابعة جميع الحلقات على الشبكة مع تحديد كيفية المشاهدة ومواعيدها.

منهجية Netflix

ستار تريك نتفيلكس

قامت Netflix بتحليل بيانات المشاهدة لحوالي 104 مليون مشترك عبر 190 دولة ممن قاموا بمشاهدة المواسم التالية من Star Trek على Netflix:

Star Trek: Enterprise

Star Trek: The Next Generation

Star Trek: Deep Space Nine

Star Trek: The Original Series

Star Trek: Voyager

وحرصًا على البحث عن بيانات تتجاوز السلوك الافتراضي، تم حذف أول حلقتين من أي موسم من البيانات، ويتم تعريف “إعادة المشاهدة” بأنّها عودة المشترك لمشاهدة 6 دقائق على الأقل من أي حلقة سبق وأن شاهدها كاملة.

إليكم جدول يحتوي على قائمة الحلقات الأكثر مشاهدة على شبكة Netflix

السلسلةالموسمالحلقةاسم الحلقة
1Voyager724Endgame: الجزء 1 و2
2The Next Generation326The Best of Both Worlds: الجزء 1
3The Next Generation41The Best of Both World: الجزء 2
4Voyager326Scorpion: الجزء 1
5Voyager41Scorpion: الجزء 2
6Voyager42The Gift
7Voyager515Dark Frontier: الجزء 1 و2
8The Next Generation216Q Who
9Voyager13Time and Again
10The Next Generation414Clues

نبذة عن Star Trek

المواسم القديمة من ستار تريك

ستارك تريك سلسلة خيال علمي أمريكية من تأليف جين رودنبيري، تم عرض أول مسلسل تلفزيوني والذي يُسمى ببساطة Star Trek ويشار إليه الآن باسم السلسلة الأصلية في عام 1966، حيث يتبع مغامرات الكابتن جيمس تي كيرك وطاقمه على متن المركبة الفضائية أوس إنتيربريس، وهي سفينة لاستكشاف الفضاء، قامت ببنائِها الجمهورية الاتحادية بين الكواكب في القرن الثالث والعشرين.

أثناء تأليف Star Trek حصل رودنبيري على الإلهام من روايات هوراتيو هورنبلور، وروايات رحلات جليفر Gulliver’s Travels،  وأعمال مثل: المسلسل التلفزيوني Wagon Train.

في وقت مبكر من عام 1964، صاغ جين رودنبيري مقترحًا لسلسلة خيال علمي والتي أصبحت ستار تريك، معظم قصص ستار تريك تصور مغامرات البشر والفضائيين الذين يخدمون في ستارفليت، والأسلحة الإنسانية وأسلحة حفظ السلام، فالأبطال لديهم قيم، ويجب أن يطبقوا مثل هذه المثل العليا على المعضلات الصعبة.

ابطال ستار تريك الموسم الأول

يعتبر Star Trek بوابة للمستقبل، حيث يصور لنا أحداث تجري بعد مئات السنين من الآن، ولكل زمن خصائِصه حيث يمتاز سكان عالم Star Trek بحبّهم للاستكشاف ومعرفة المزيد عن الحياة والعالم. لذلك، يبحرون بسفنهم الفضائية العملاقة لاستكشاف الفضاء من أجل الوصول إلى حياة وحضارات جديدة.

واختار رودينبري أن تكون الفترة التي تدور خلالها أحداث المسلسل قريبة كفاية من عالمنا في التوقيت؛ ليتمكن المشاهدون من التعرف على الشخصيات، وبعيدة بصورة كافية ليكون السفر عبر المجرات فكرةً مقبولةً.

قياس الأثر الثقافي والاجتماعي لبرنامج تلفزيوني أو حدث ليس سهلًا أبدًا، ولكن هناك مؤشرات عديدة على أنّ سلسلة ستار تريك كان لها تأثيرًا على حياة العديد من الشعوب، ويمكن رؤية ذلك بطرق متنوعة.

حلقات مسلسل Star Trek

على الرغم من أنّ هناك بعض النقاذ الذين يسخرون من السلسلة لأسباب كثيرة، ولكن السلسلة هي الرائدة في وقت إصدارها، وحتى هذه اللحظة ما زالت تحظى بشعبية كبيرة.

كانت هناك برامج تلفزيونية خيالية ناجحة أخرى في وقت الحلقة الأولى في 8 سبتمبر 1966، وعلى الأخص “The Twilight Zone”، ولكن Star Trek كان أول مسلسل تلفزيوني يستهدف البالغين لسرد الحكايات الأخلاقية المتطورة، وتصوير طاقم شبه عسكري في مهمة سلمية لاستكشاف المجرة.

كانت المؤثرات الخاصة بالمسلسل متفوقة على أي شيء آخر تم تصويره على التلفزيون في ذلك الوقت، وكانت قصصه مكتوبة في الكثير من الأحيان من قبل أفضل مؤلفين الخيال العلمي، وكانت قيمته الإنتاجية، وخاصةً الملابس مرتفعة للغاية على الرغم من الميزانية المحدودة نسبيًا للمسلسلات التلفزيونية الأسبوعية.

الموسم الأول من مسلسل star treck

تم اختيار الطاقم متعدد الأعراق، بما في ذلك امرأة من أصل أفريقي، رجل اسكتلندي، ورجل أمريكي ياباني، وفي الموسم الثاني أضاف رودنبيري طابعًا روسيًا في وقت كانت فيه الولايات المتحدة تشارك في حرب باردة متوترة مع الاتحاد السوفيتي، كما تم عرض السود والنساء كعلماء وأطباء على متن السفينة.

كُتّاب السلسلة غالبًا ما تناولوا مواضيع القضايا الأخلاقية والاجتماعية في الحلقات، وتناولوا مواضيع مثل: الرق والحرب والتمييز، فضلًا عن رسالته الإيجابية بأنّ البشرية ستبقى وتزدهر بين النجوم، وقدمت أيضًا صورة إيجابية للمستقبل في الوقت الذي كانت فيه الأخبار مليئة بقصص العنصرية والنزاع الاجتماعي والحرب.

عندما تساءل الكثيرون عما إذا كان العالم سوف يَسلم من الحرب الباردة، صورت Star Trek العديد من الأجناس المختلفة تعمل معًا بشكل سلمي في مئات السنين من المستقبل، حيث قدمت لنا رسالة إنسانية بسيطة فحواها ’’الإنسانية ستكون على ما يرام‘‘.

نبذة عن المسلسلات التلفزيونية

(The Original Series (1966–69 

صورة من (The Original Series (1966–69 ستار تريك

بداية السلسلة ويسرد لنا هذا الجزء حكاية طاقم مركبة فضائية، ومهمتها التي تستمر خمس سنوات بالذهاب بجرأة إلى المكان الذى لم يذهب إليه أي شخص من قبل.

يتكون هذا الجزء من 80 حلقة وترشح لــ13 جائزة إيمي، وهو من بطولة الراحل ليونارد ليموي وويليام شاتنر، والراحل دي فورست كيلي.

(The Animated Series (1973–74

صورة (The Animated Series (1973–74 ستار تريك

يتكون مسلسل الأنميشن من موسمين، وغالبية الممثلين الأصليين قاموا بأداء أصوات شخصياتهم في هذا المسلسل، حتى الكُتّاب نفسهم من قاموا أيضًا بكتابة المسلسل.
يتكون من 22 حلقة وهو مغامرات أخرى من الكابتن جيمس كيرك وطاقم المؤسسة USS، بالإضافة إلى استكشاف المجرة.

(The Next Generation (1987–94 

صورة من ستار تريك (The Next Generation (1987–94

تدور أحداثه  بعد قرن من السلسلة الأصلية (2364-2370)، وهو يضم سفينة جديدة إنتيربريس-D، وطاقم جديد بقيادة الكابتن جان لوك بيكارد (باتريك ستيوارت) والقائد ويليام ريكر (جوناثان فراكس).
بعض أفراد الطاقم يمثلون أجناسًا أجنبيةً جديدةً، بما في ذلك ديانا تروي قامت بدور الشخصية الممثلة مارينا سيرتيس، ومايكل دورن بدور ورف أول ضابط كلينغون في ستارفليت، جنبًا إلى جنب مع غيتس ماكفادن كدكتور بيفرلي كريشر، والممثل ليفار بيرتون بدور كبير المهندسين جيوردي لا فورج.

(Deep Space Nine (1993–99 

صورة مسلسل ستار تريك (Deep Space Nine (1993–99

تجري أحداثه خلال السنوات الأخيرة، وبعد سنوات مباشرة من (The Next Generation (2369-2375 وبث لمدة سبعة مواسم، وبدأ لأول مرة في الأسبوع من 3 يناير 1993.

(Voyager (1995–2001

(Voyager (1995–2001 ستار تريك

تجري أحداثه في نفس الفترة الزمنية الخاصة بــDeep Space Nine تقريبًا والسنوات التي تلت (2371-2378). فاز بسبع جوائز إيمي وهو من بطولة روبرت بلتران، وكيت مولغرو وروكسان داوسون.

(Enterprise (2001–05 

موسم (Enterprise (2001–05 ستار تريك

تجري أحداثه في 2150s بعد حوالي 90 عامًا من أحداث رحلة تشيفر كوكرين الأولى، وحوالي عقد من الزمان قبل تأسيس الاتحاد.

جدول الأفلام

أنتجت بارامونت بيكتشرز ثلاثة عشر فيلمًا من أفلام ستار تريك، وآخرها صدر في يوليو 2016. أول 6 أفلام تتبع مغامرات طاقم الشخصيات الرئيسية للسلسلة الأصلية، أمّا الفيلم السابع فتم تصميمه ليكون بوابة الانتقال من الطاقم الأصلي إلى الجيل القادم، أمّا الأفلام الثلاثة القادمة (8-9-10) فركزت بشكل كامل على الشخصيات من الجيل الجديد. بدءًا من الفيلم الحادي عشر تبدأ الأفلام لتأخذ أوقات وأزمان مختلفة بشكل انفرادي.

الأفلام التي تتبع السلسلة الأصلية

اسم الفيلمسنة الإصدارمخرج الفيلم
Star Trek: The Motion Picture1979روبرت وايز
Star Trek II: The Wrath of Khan1982نيكولاس ماير
Star Trek III: The Search for Spock1984ليونارد ليموي
Star Trek IV: The Voyage Home1986ليونارد ليموي
Star Trek V: The Final Frontier1989ويليام شاتنر
Star Trek VI: The Undiscovered Country1991نيكولاس ماير

أفلام الجيل القادم

اسم الفيلمسنة الإصدارمخرج الفيلم
Star Trek: Generations1994ديفيد كارسون
Star Trek: First Contact1996جوناثان فراكس
Star Trek: Insurrection1998جوناثان فراكس
Star Trek: Nemesis2002ستيوارت بيرد

أفلام Reboot /إعادة إنتاج

اسم الفيلمسنة الإصدارمخرج الفيلم
Star Trek2009جيفري جيكوب أبرامز
Star Trek Into Darkness2013جيفري جيكوب أبرامز
Star Trek Beyond2016جاستن لن

 

0

شاركنا رأيك حول "نتفليكس تعلن عن موعد عرض Star Trek: Discovery وإليك كل ما ترغب في معرفته عن المسلسل"