أهم أفلام نتفليكس في 2020.. الشبكة تستعد لموسم الجوائز القادم بأفضل المخرجين

0

بوجود ديفيد فينشر وسبايك لي وشارلي كوفمان في القائمة كشفت شبكة نيتفليكس النقاب عن واحد وعشرون فيلماً في خطتها للعام الجديد.

بعد النجاح الساحق الذي حققته أفلام Irish Man و Marriage Story على المستوى النقدي والجماهيري، صرحت الشبكة الأشهر عن استمرارها في تقديم محتوى أصلي من إنتاجها من الأفلام ذات القيمة الفنية العالية لصناع أفلام مرموقين من حاصلي الجوائز.

أقرأ أيضًا:  نتفليكس تنشر قائمة بأعمالها الأكثر شعبية خلال 2019

إتجاه مدروس

بدأت الشبكة العام الجديد بالإعلان بحماس شديد عن قائمة الأفلام التي تم الموافقة عليها لعام ٢٠٢٠ والجاهزة للعرض بدءاً من الثالث من يناير. ومن المتوقع أن يزيد عدد الأفلام داخل القائمة بعد استحواذ الشبكة على حقوق عرض المحتوى لبعض أشهر المهرجانات السينمائية في العالم مثل مهرجان صندانس. أنهت الشبكة العام المنقضي بعدة نجاحات منقطعة النظير أهمها تحفة مارتن سكورسيزي  ”الإيرلندي“ the Irish Man وفيلم نوح باومباخ ”قصة زواج“  Mariage Story وإذا ما أخذت الأكاديمية الأمريكية للأوسكار فيلم The Two Popes بعين الاعتبار فربما تحتفل نيفليكس بترشيح الثلاثة أفلام لجائزة أحسن فيلم.

وانطلاقاً من هذا النجاح سوف تستمر الشبكة الشهيرة في التحليق عالياً في العام الجديد بأعمال مخرجين لا يقلون أهمية عن نظرائهم، مثل ديفيد فينشر وسبايك لي ودي رييس وبين ويتلي وشارلي كوفمان وجينا برينس بايذيوود وآخرين.

ديفيد فينشر يعود

ويعتبر فيلم ”مانك“ على أول قائمة الأفلام المنتظرة بشغف في العام الجديد وهو من إخراج دايفيد فينشر في أول عمل روائي له منذ Gone Girl في عام ٢٠١٤. وسوف يصدر الفيلم في الخريف والذي يلعب فيه الممثل القدير جاري أولدمان دور ”هيرمان مانكيفيزش“ كاتب سيناريو فيلم Citizen Kane ”المواطن كين“ ومعه أماندا سيفريد وتشارلز دانس وليلي كولنز، وهو فيلم الذي تعلق عليه الشبكة آمال عريضة لكي ينافس على جوائز الأوسكار.

استمرار سبايك لي في طرح موضوعاته المميزة

ويظهر في القائمة المخرج المخضرم سبايك لي بفيلم “Da 5 Bloods” وهو يحكي قصة أربع رجال أميريكين من أصل أفريقي يعودون إلى فيتنام للبحث عن رفاة قائدهم السابق وفي نفس الوقت الحصول على كنز مدفون في مكان غير معلوم وهو من بطولة شادويك بوسمان، بول والتر هاوسر، نورم لويس، ديلروي ليندو وجوناثان ماجورز. وهو يعتبر أول عمل لسبايك لي منذ حصولة على جائزة الأوسكار لأحسن سيناريو مقتبس عن فيلم “BlacKkKlansman” في عام ٢٠١٨.

“ريبيكا” بن وييتلي ورحلة شارلي كوفمان 

أما المخرج بن وييتلي يعود للعمل مجددا مع النجم آرمي هامر بعد تعاونهم في فيلم Free Fall ”سقوط حر“، حيث يقدمون معاً معالجة عصرية لرواية ”ريبيكا“ من تأليف دافني دو ماوريير والتي كان ألفريد هيتشكوك قد قدمها من قبل في عام ١٩٤٠. ”أفكر في إنهاء الأمور“ أو  “I’m Thinking of Ending Thing” هو عنوان الفيلم الذي يدخل به شارلي كوفمان إلى قائمة أفلام نيتفليكس المنتظرة في ٢٠٢٠ وهو من بطولة جيسي بيلمونز وجيسي باكلي حيث يلعبون دور زوجين يقومان برحلة على الطريق ولكنها تصبح مزيج من العصبية والهشاشة النفسية والرعب!

أقرأ أيضًا: مسلسلات ستغادر رحاب نتفليكس يناير القادم للأسف!

الوثائقي- تخصص نتفليكس

وللأفلام الوثائقية نصيب في القائمة، حيث تعود نتفليكس مرة أخرى لمخرجتها المفضلة كيرستين جونسون مخرجة فيلم “Cameraperson” بفيلم جديد “Dick Johnson Is Dead” وفاة ديك جونسون“ والذي نرى فيه المخرجة تحاول أن تبقى أبيها على قيد الحياة للأبد عن طريق خلق تخيّلات متعددة للموت. ويشترك فيلم “The Last Thing He Wanted” من إخراج ديي رييس إلى فيلم “Dick Johnson Is Dead” في كونهم سيتم عرضهم للعالم لأول مرة في مهرجان صندانس.

من المتوقع أن تصدر مواعيد العروض الافتتاحية لتلك الأفلام قريباً جداً خلال الأشهر القادمة.

0

شاركنا رأيك حول "أهم أفلام نتفليكس في 2020.. الشبكة تستعد لموسم الجوائز القادم بأفضل المخرجين"