خريطة مسلسلات مارفل المقبلة والمشتقة عن عالمها السينمائي (MCU)

مسلسلات مارفل
0

يُعد عالم مارفل السينمائي (MCU) -بلا أدنى شك- الأكثر نجاحاً بين السلاسل السينمائية المُعاصرة على مختلف الأصعدة، فهو يتربع على عرش الإيرادات وهو الأكثر جماهيرية بالإضافة إلى تلقي أغلب أفلامه مراجعات إيجابية وتقييمات نقدية مرتفعة، يرجع ذلك إلى عوامل عديدة من بينها قدرته على التجدد الدائم والمستمر.

شهد العالم السينمائي -على مدار أكثر من 10 سنوات- العديد من التطورات وصار بالغ الاتساع، لكن رغم كل شيء يبدو أنه لم يبلغ الحد الأقصى بعد؛ إذ تسعى شركة “ديزني” -التي استحوذت على حقوقه مؤخراً- إلى توسعة العالم بصورة أكبر وبشكل مختلف، ذلك من خلال تقديم عدة سلاسل تلفزيونية مُشتقة عنه.

اقرأ أيضاً: اللعبة لم تنته بـ Endgame: أبرز الأفلام المنتظرة بالمرحلة الرابعة من عالم مارفل MCU

المسلسلات المُشتقة عن عالم مارفل (MCU)

تزامن الإعلان عن خطة “ديزني” لتطوير المسلسلات مع اختتام المرحلة الرابعة من أفلام العالم السينمائي، كانت الخطة قائمة على تقديم عدد من السلاسل التلفزيونية القصيرة (6 : 10 حلقات) تدور حول أبرز الشخصيات المُساندة التي ظهرت ضمن أفلام عالم السينمائي التي تتجاوز 20 فيلماً والتي تحظى بشعبية كبيرة بين المُتابعين، لكن يبدو أن الأمر قد تخطى ذلك الحد؛ إذ تم الكشف في وقت لاحق عن بدء العمل على بعض المشاريع التلفزيونية الخاصة بعدد من شخصيات الكوميكس التي لم يسبق تقديمها من قبل.

تلك المسلسلات سوف تكون مخصصة بالكامل للعرض الحرصي عبر منصة “ديزني بلس” Disney Plus التي أطلقتها شركة “ديزني” مؤخراً في نوفمبر 2019 لتدخل من خلالها إلى عالم تقديم المحتوى الترفيهي عبر الإنترنت، فيما يلي نستعرض المشاريع التلفزيونية المُشتقة عن عالم مارفل السينمائي والتي من المتوقع مشاهدتها خلال السنوات القليلة المُقبلة.

The Falcon and the Winter Soldier

مسلسل The Falcon and the Winter Soldier

مسلسل The Falcon and the Winter Soldier مُشتق عن عالم مارفل السينمائي بصفة عامة وعن الدائرة المُصغرة الخاصة بعالم البطل الخارق “كابتن أمريكا“، حيث أنه يدور حول “فالكون” و”جندي الشتاء” وكلاهما من الشخصيات المُقربة من “ستيف روجرز كابتن أمريكا” وكانا من أبرز حلفائه خلال أحداث الحرب الأهلية بفيلم Captain America: Civil War.

ينطلق المسلسل من حيث انتهت أحداث فيلم Avengers: Endgame التي شهدت خلالها شخصية “سام ويلسون فالكون” تطوراً كبيراً؛ حيث حَمل الدرع ليصبح “كابتن أمريكا” الثاني خلفاً لـ”ستيف روجرز” التي قرر التقاعد نهائياً. المسلسل حالياً في مرحلة التطوير ومن المتوقع عرضه بالنصف الثاني من عام 2020 ومن المقرر أن يتضمن موسمه الأول 6 حلقات.

WandaVision

مسلسل WandaVision

برزت علاقة شخصيتي “واندا ماكسيموف سكارليت واتش” و”فيجين” بصورة كبيرة خلال أحداث فيلم Avengers: Infinity War وقد انتهت تلك العلاقة بشكل مأساوي على يد “ثانوس” الذي قتل “فيجين” من أجل الاستحواذ على حجر العقل، يبدو أن النجاح الذي حققه هذا الثنائي كان دافع “ديزني” لتقديمها من خلال مسلسل تلفزيوني قصير من 6 حلقات.

لم يتم الكشف حتى الآن رسمياً عن قصة مسلسل WandaVision لكن من المُرجح أن تقع أحداثه بالفترة الزمنية الفاصلة ما بين أحداث فيلم Captain America: Civil War وفيلم Avengers: Infinity War، أي أنه سيرصد الأحداث التي مَرّ بها الثنائي عقب اختفائهما وحتى ظهورهما مرة أخرى كمُتحابين لمواجهة “ثانوس” ومراحل تطور علاقتهما طوال تلك الفترة، وقد أشرفت الكاتبة “جاك شيفير” -المشاركة في سيناريو فيلم Black Widow- على تطوير المسلسل.

Loki

مسلسل Loki

كان مسلسل Loki من أوائل المسلسلات المُشتقة عن عالم مارفل السينمائي التي تم الإعلان عنها وقد لقى صدى واسع لدى مُحبي ومتابعي هذا العالم، خاصة أن “لوكي” يُعد أحد أبرز الشخصيات الشريرة التي ظهرت خلال المراحل الثلاثة الأولى من العالم السينمائي وبرع الممثل “توم هيدليستون” في تجسيدها.

سوف تجري أحداث مسلسل Loki داخل إحدى الدوائر الزمنية التي نتجت عن سفر أعضاء فريق المنتقمون عبر الزمن خلال أحداث فيلم Avengers: Endgame، أي أنه سوف يعود بنا إلى عام 2012 ويتتبع مسار نسخة “لوكي” التي تمكنت من الاستحواذ على حجر العقل والفرار من قبضة المنتقمون، من المقرر أن يتكون مسلسل Loki أيضاً من 6 حلقات ومن المتوقع عرضه عام 2021.

اقرأ أيضاً: السفر بالزمن والحلقات الزمنية في Avengers: Endgame.. كيف تؤثر على مستقبل عالم مارفل؟

?What If

مسلسل What IF

يمكن القول أن مسلسل ?…What If هو الأكثر إثارة للاهتمام بين كافة المسلسلات المُشتقة عن عالم مارفل السينمائي (MCU)؛ حيث يدور حول شخصية “أواتو المراقب” وأحد الكيانات المراقبة للأكوان المتعددة والذي يتدخل أحياناً في مجريات الأمور فيقلبها رأساً على عقب، تقوم فكرة المسلسل على العودة إلى بعض اللحظات الحاسمة التي شهدتها أفلام مارفل السابقة مع تغيرات طفيفة تؤدي إلى دفع الأحداث في مسارات مغايرة لما سبق مشاهدته.

تم إسناد شخصية المراقب The Watcher إلى الممثل “جيفري رايت” -أحد نجوم مسلسل Westworld- ومن المقرر أن يشهد الموسم الأول من المسلسل ظهور عدد كبير من نجوم عالم الـ (MCU) البارزين ليُعيدوا تقديم شخصياتهم ومن بينهم “شادويك بوسمان، مارك رافلو، جوش برولين، مايكل دوجلاس، صامويل إل. جاكسون، ناتالي بورتمان، بول رود، جيرمي رانر… إلخ” كما أفادت بعض التقارير الصحفية إلى احتمالية عودة “روبرت داوني جونيور” لتجسيد شخصية “توني ستارك آيرون مان” بإحدى الحلقات.

Hawkeye

مسلسل Hawkeye

يتبين من عنوان المسلسل أنه سوف يتمحور حول البطل رامي الأسهم “هوك-آي” ولكن المقصود هنا ليس “هوك- آي” الذي نعرفه؛ نظراً لأن “كلنت بارتون” الحامل لذلك اللقب قد تخلى عنه حسبما تبين بأحداث فيلم Avengers: Endgame واتخذ لنفسه هوية مختلفة تُعرف بلقب “رونن” وبناء على ذلك فإن المسلسل سوف يُقدم لنا نسخة جديدة كلياً من الشخصية وإن أردنا الدقة فإنه سوف يقدم نسخة نسائية.

وفقاً لما تم إعلانه فإن الممثل “جيرمي رينر” سوف يظهر ضمن أحداث المسلسل بشخصية “كلنت بارتون” ومن ثم يقوم بتمرير الهوية واللقب إلى الفتاة الشابة “كيت بيشوب” وهي الشخصية الرئيسية التي يتمحور حولها المسلسل المتوقع عرضه بالنصف الثاني من عام 2021، بينما يبقى مصير شخصية “كلنت بارتون” مجهولاً وسط توقعات بأن يستمر في الظهور ضمن أفلام العالم السينمائي من خلال هويته الجديدة “رونن”.

MS. Marvel

مسلسل MS. Marvel

انضمام شخصية “كمالا خان مس مارفل” إلى عالم مارفل كان أمراً متوقعاً منذ فترة، نظراً لأن مارفل في الفترة الأخيرة صارت حريصة على التنوع العرقي بأفلامها بالإضافة إلى تقديمها أخيراً لشخصية “كابتن مارفل” والتي هناك صلة وثيقة بينها وبين شخصية “مس مارفل”، لكن لم يكن أحداً يعلم متى أو كيف سيكون الظهور الأول لتلك الشخصية.

قبل أشهر قليلة وتحديداً في أغسطس 2019 أعلنت “ديزني” عن العمل على تطوير مسلسل تلفزيوني آخر مُشتق عن العالم السينمائي خاص بالبطلة الخارقة ذات الأصول الباكستانية “كمالا خان مس مارفل” وقد ترددت أنباء عن تعيين “بيشة ك. علي” ككاتبة رئيسية للمسلسل الذي لم يُعلن حتى الآن عن أي تفاصيل تخصه أو عن الأسماء المشاركة به.

اقرأ أيضاً: مارفل تضم أول بطلة خارقة مسلمة إلى عالمها السينمائي MCU .. فمن تكون؟

Moon Knight

مسلسل Moon Knight

كان تقديم شخصية Moon Knight عبر الشاشة مطلباً جماهيرياً لمُحبي ومتابعي القصص المصورة نظراً لأنه -في تقديرهم- أحد أفضل شخصيات الكوميكس المثيرة على الرغم من أنه لا يحظى بنفس الشهرة التي تمتع بها شخصيات مارفل الأخرى، لكن في النهاية يبدو أن أمل هؤلاء المُتابعين قد تحقق بإعلان ديزني رسمياً العمل على تطوير مسلسل منفصل خاص بالشخصية.

تستعرض أحداث المسلسل القصة الأصلية للبطل الخارق “مارك سبيكتور موون نايت” وهو ضابط أمريكي سابق يتعرض لأضرار جسيمة أثناء تنفيذه لإحدى المهام، لكن يتم إنقاذه من قبل الإله الفرعوني “خنسو” بعدما يبرم معه صفقة تقدي بأن يكون “مارك” تجسيده البشري على سطح الأرض. لا يزال هذا المشروع في مرحلة مبكرة من أعمال التطوير وبالتالي لم يُحدد بعد موعد إطلاقه عبر منصة +Disney.

She-Hulk

مسلسل She-Hulk

بات جلياً أننا نشهد حالياً العصر الذهبي لشخصيات الكوميكس النسائية خاصة وأن شركات الإنتاج الكبرى صارت تفرد لهم مساحة غير قليلة من خططها الإنتاجية المستقبلية خاصة بعد ما حققته التجارب السابقة -مثل فيلم Captain Marvel وفيلم Wonder Woman– من نجاحات، لعل ذلك ما شجع “ديزني” على تطوير مسلسل خاص بالنسخة الأنثوية من العملاق الأخضر لعرضه حصرياً عبر منصتها الرقمية.

كشفت “ديزني” خلال عام 2019 عن بدء العمل على تطوير مشروع مسلسل تلفزيوني يدور حول شخصية “جينيفر والترز شي هالك“، وهي إحدى أقوى الشخصيات في عالم Marvel Comics ويتم تقديمها باعتبارها محامية بارعة تربطها صلة قرابة بـ”بروس بانر” وتكتسب قواها الخارقة بعد نقل دمه إليها.

اقرأ أيضاً: بعد Avengers: Endgame: كيف تطورت شخصيات مارفل؟ وما مدى تأثير ذلك؟

0

شاركنا رأيك حول "خريطة مسلسلات مارفل المقبلة والمشتقة عن عالمها السينمائي (MCU)"