ثلاثة مسلسلات طبية جديدة في طريقها إلى الشاشة الفضية قريباً

0

مسلسلات طبية جديدة 

تحظى المسلسلات الطبية الدرامية الأمريكية على نسب مشاهدة ضخمة في مختلف أنحاء العالم، وربما مسلسل (ER) الذي أنتج منه 15 موسم ومسلسل (Grey’s Anatomy) الذي أنتج منه 12 موسم ومستمر حتى الآن، ومسلسل (House MD) الذي أنتج منه 8 مواسم أكبر دليل على ذلك، حيث حصدت هذه الأعمال إضافة إلى نسب المشاهدة العالية، جوائز كثيرة في المهرجانات العالمية.

وضمن هذا السياق تستعد كبرى القنوات الأمريكية لعرض 3 مسلسلات طبية جديدة خلال العام الحالي، وهي Code Black)(Chicago Med و (Heartbreaker)، فماذا عن هذه الأعمال؟ وماذا عن الدراما الطبية في الآونة الأخيرة التي اجتاحت القنوات الغربية والعربية؟

مسلسلات طبية جديدة - House

Code Black

سيبدأ عرض هذا المسلسل ابتداءً من 30 سبتمبر أيلول الجاري على قناة (CBS) الأمريكية، وتدور أحداثه في غرفة إسعاف مليئة بالمرضى فيما يعاني الطاقم الطبي من نقص كبير، وذلك في كاليفورنيا بلوس أنجلس، والعمل مقتبس من سلسلة وثائقية لـ(Ryan McGarry)، والعمل من بطولة (Theo Breaux)، (Angela Relucio)، (Emily Nelson)، وغيرهم، أما عدد حلقات العمل لم تعرف حتى الآن، ويبدو أن الحلقة الأولى الـ(Pilot) ستحدد ذلك في الأيام اللاحقة.

Chicago Med

هذا المسلسل من تأليف (Dick Wolf) و(Matt Olmstead)، وسيبدأ عرضه 17 نوفمبر تشرين الثاني المقبل على قناة (NBC) الأمريكية، وجاء العمل كسبين أوف من مسلسل (Chicago Fire)، وسيكون في 13 حلقة بشكل مبدئي، وهو من بطولة (Oliver Platt)، (Yaya DaCosta)، (Brian Tee)، وغيرهم.

ووصف العمل كرحلة عاطفية يومية لأكثر المستشفيات ازدحاماً ولفريق الأطباء العاملين الذين يسيرون المسلسل فيه، وسيعالج قضايا طبية متداخلة مع مسلسلي (Chicago Fire، Chicago P.D).

Heartbreaker

من المتوقع عرض هذا المسلسل على قناة (NBC) الأمريكية خلال العام الحالي، تم تأجيل انطلاقته أكثر من مرة لأسباب إنتاجية تتعلق بالنجوم، ويتحدث عن دكتوره مشهورة عالمياً مختصة بجراحة وزراعة القلب، والتي تعاني للموازنة بين حياتها الشخصية من جهة وحياتها المهنية من جهة أخرى، والعمل مقتبس من حياة الدكتورة (Kathy Magliato) كما جاء في كتابها (القلب مهم)، وهو من بطولة (Melissa George)، (Jamie Kennedy)، (Joshua Leonard)، وغيرهم.

أعمال أخرى

بطبيعة الحال عديدة هي الأعمال الدرامية الطبية التي حازت على إعجاب النقاد والمشاهدين على حدٍّ سواء، وربما أبرزها الأعمال الثلاثة التي ذكرناها في بداية المقال والتي مازالت تعرض على الشاشات حتى الآن رغم انتهاء بعضها، كما أنه هناك أعمال أخرى من نفس التصنيف مازالت تعرض على شاشات التلفزيونات العربية والعالمية، ومنها (Royal Pains) الذي وصل إلى الموسم السابع، و(The Night Shift) الذي وصل إلى الموسم الثالث، وأعمال أخرى عديدة.

مسلسلات طبية جديدة - غريز اناتومي

0

شاركنا رأيك حول "ثلاثة مسلسلات طبية جديدة في طريقها إلى الشاشة الفضية قريباً"