أفلام أحببتها وسترى أجزاءها الجديدة في 2018

أجزاء جديدة من أشهر الأفلام في 2018
0

قليل من الأفلام حاليًا يمكنك أن تشاهدها وتنتهي الأحداث مع كلمة “النهاية”، فدائمًا هناك جزء ثاني وربما أكثر من جزء للعمل الواحد، إمّا أن يكون العمل مخططًا له من البداية أن يصدر على أجزاء، أو ينجح العمل بشدة فيقرر القائمون عليه أن يستثمروا هذا النجاح في جزء ثاني.

لذا، ومع بداية عام جديد سنستعرض سويًا أهم الأفلام التي ستصدر منها أجزاء جديدة في 2018.

Avengers: Infinity War المنتقمون أي مدينة سيقومون بتدميرها هذا الجزء

صورة فيلم Avengers: Infinity War

لا تتخيل أنّ مشاهدة سلسلة Avengers أو المنتقمون أمر سهل وبسيط، ويمكنك القيام به بلا تخطيط مسبق إذا كانت هذه المرة الأولى لك في مشاهدة سلسلة الأبطال الخارقون لمارفل.

فالفيلم الجديد Avengers: Infinity War والذي سيعرض في مايو 2018، هو الجزء الثالث لسلسلة المنتقمون حيث سبقه كلًا من The Avengers والذي عرض عام 2012، ثم The Avengers Age of Ultron الذي عرض في عام 2015، ولكن رغم تمكنك من فهم الأحداث ببساطة إذا فقط شاهدت هذين الجزأين، ولكن سيبقى لديك مناطق مبهمة تحتاج لكي تفهمها تمامًا أن تغوص في هذا العالم، وأن تشاهد سلسلة من الأفلام الخاصة بعالم السوبرهيرو الخاصين بمارفل، بدايةً من كابتن أمريكا، مرورًا بعشرات الأفلام حتى تصل لثور: رجناروك الذي عرض نهاية 2017.

وفي الجزء الجديد كعادة الأفينجرز سيقومون بتدمير مدينة ما إن لم يكن عدة مدن في سبيل إنقاذ الكون وليس العالم فقط، الفيلم من إخراج أنتوني وجو روسو، وبطولة كارين جيلان، تيزا ثمبسون، توم هيدلستون.

 

Incredibles 2  الخارقون يعودون بعد عقد كامل لإنقاذ العالم

بوستر فيلم Incredibles 2

كل من شاهد الجزء الأول من The Incredibles يعرف جيدًا السيد انكردبل والستيجيرل المطاطية وأبنائهم ومحاولتهم لإنقاذ العالم، ولكن يبدو أنّ العائلة الخارقة قد قامت بإجازة طويلة فلم يراها الجمهور منذ عام 2004، حيث تركوا مهمة إنقاذ العالم لزملاء آخرين طوال 14 عام كاملين، ولكنهم سيعودون في يونيو 2018 لإنقاذه مرة أخرى.

الفيلم أنيميشن من إنتاج بيكسار ووالت ديزني، كتابة وإخراج براد بيرد (ليس براد بيت بالتأكيد)، وقام بالأداء الصوتي للشخصيات صامويل جاكسون، وهولي هنتر، وكاثرين كينر، وقد انتهى العمل على الفيلم بالفعل، وهو حاليًا بانتظار العرض.

 

Deadpool 2 ديدبول بطل خارق – وياللهول – لا يريد إنقاذ العالم

فيلم Deadpool 2

ديدبول ليس مثل أعلى جيد إن كنت تريد أن تصبح سوبرهيرو، فهو لا يسعى لإنقاذ العالم، وليس صارمًا بما فيه الكفاية ليهتم بالقضايا العالمية وربما الكونية الهامة، ورغم اعتباره سوبرهيرو – فهو في النهاية يمتلك زي خاص ويتبع مارفل، وكان من الـX-Men ولكنه ساخر للغاية، وأهدافه في القتال شخصية بحته.

وقد أمتعنا النجم “ريان رينولدز” بأداء الشخصية في 2016، كما كانت تجربة أولى ناجحة للغاية للمخرج “تيم ميللر”، وها هم يعودون بعد عامين بفيلم جديد يبدو من الإعلان الترويجي الجديد له أنّه سيتبع نفس النهج القديم في تفرد “ديدبول” بكونه البطل الخارق الأكثر أنانية.

الفيلم لم يتم وضع اسم نهائي له بعد، وجاري تصويره حاليًا وسيتم عرضه في يونيو 2018.

 

Jurassic World: Fallen Kingdom الديناصورات تعود من جديد

فيلم Jurassic World: Fallen Kingdom

حديقة الديناصورات الفيلم الذي شاهدنا من خلاله ظهور الديناصورات على الشاشة لأول مرة منذ 24 عام، ليتبع الفيلم الأصلي فيلمين آخرين، ثم تتوقف السلسلة 17 عام لتعود عام 2015 بجزء جديد تحت مسمى Jurassic World.

في يونيو 2018 سنعاود دخول حديقة الديناصورات مرة أخرى، بل سيعود للشاشة دكتور أيان مالكوم مرة أخرى بعد انقطاع عن السلسلة. الفيلم في مرحلة التصوير من إخراج جي. أيه. بايونا وبطولة كلٍ من برايس دالاس هوارد، وكريس برات، وجيف جولدبلوم.

 

Ocean’s Eight عصابة أوشن ترجع إلى الخلف

بوستر فيلم Ocean's Eight

ثلاثية أوشنز (أوشنز11، وأوشنز12، وأوشنز13) من أشهر أفلام العقد الأول من الألفية الثانية، فمع تجمع نجوم مثل: جورج كلوني، وبراد بيت، وجوليا روبرتس، ومات ديمون، وكاثرين زيتا جونس، كانت الأفلام أسطوريةً في عصرها من 2001 إلى 2007، وعندما أعلن عن فيلم جديد لأوشنز تخيلنا جميعًا أنّنا في انتظار أوشنز فورتين، لنفاجَأ بأن الأفلام ترجع إلى الخلف وأنّنا بصدد أوشنز 8، الفيلم ليس مجرد جزء جديد لسلسلة شهيرة، بل هو أسبين أوف spin-off كذلك، حيث تتكون العصابة مرة أخرى ولكنها عصابة نسائية هذه المرة تم تجميعها من قبل ديبي أخت داني أوشن، والتي تلعب دورها النجمة ساندرا بولوك، يشارك في الفيلم من النجوم السابقين مات ديمون فقط، بينما يحظى الفيلم بنجمات جدد لهذا الجزء.

الفيلم سيعرض في يونيو 2018، من إخراج جراي روس، وبطولة كلٍ من ساندرا بولوك، كايت بلانيشت، آن هاثاواي، داكوتا فاننج، مات دايمون.

M:I 6  المهمة المستحيلة حيث لا يكبر العميل السري إيثان هانت أبدًا

فيلم M:I 6

رجاء لا تخبرني أنّك لم تشاهد Mission: Impossible من قبل، ولم تعش لحظات الإثارة الشهيرة بينما إيثان هانت يشد من عضلات جسده كي لا يلمس أرضية الغرفة ويُكتشف أمره، وهو المشهد الذي حاكاه عشرات الأفلام فيما بعد سواءً بشكل جدي أو كوميدي، فهذه اللقطة الإيقونة التي مر عليها 22 عام، جعلت من سلسلة الأفلام أسطورة خاصة لمحبي توم كروز.

وعلى مدى هذه الأعوام عرض 5 أجزاء من الفيلم، عرض آخر الأجزاء عام 2015 تحت عنوان Mission: Impossible – Rogue Nation، وهكذا فبعد 3 سنوات منذ الجزء الأخير وفي يوليو 2018 نحن على موعد جديد مع إيثان هانت الذي لا يبدو عليه الكبر طوال 22 عامًا، ومازال يتمتع بلياقة مذهلة تؤهله ليبقى عميل سري وجاسوس كل هذه الأعوام.

الفيلم مازال في طور التصوير، ويقوم بإخراجه كريستوفر ماكوري، من بطولة توم كروز، هنري كافيل، ريبكا فيرجسون.

 

Ant-Man and the Wasp العالم يحتاج النملة العملاقة أيضًا

فيلم Ant-Man and the Wasp

يبدو أنّ أفلام الخارقين وخاصةً مارفل تستحوذ على النصيب الأكبر من أفلام 2018، فالرجل النملة يعود لنا مرة أخرى بعد ظهوره في عام 2015، ولكن بمساعدة السيدة الدبور.

يبدو أنّ تحالف من نوع خاص سيتم بين سكوت لانج وهوب فان داين؛ لإنقاذ العالم أيضًا. الفيلم تحت التصوير وسيعرض في يوليو 2018، من إخراج بيتون ريد، وبطولة إيفانجيلين ليلي، وميشيل فايفر، وبوب رود.

 

Mamma Mia! Here We Go Again من الأب مرة أخرى!

فيلم Mamma Mia! Here We Go Again

10 أعوام تفصل هذا الجزء من فيلم ماما ميا، عن الجزء الأول الذي عرض في 2008، حيث حاولت العروس الشابة صوفي أن تكتشف والدها الحقيقي أثناء حفل زفافها، الفيلم من النوع الكوميدي الرومانسي الغنائي.

يعرض الجزء الثاني في يوليو 2018، من إخراج آول باركر، وبطولة كولن فاريث، كريستين بارانيسكي، ميريل ستريب، أماندا سيفريد.

Fantastic Beasts :The Crimes of Grindelwald عالم هاري بوتر لم ينتهِ

فيلم Fantastic Beasts :The Crimes of Grindelwald

إذا كنت من عشاق هاري بوتر، فستشعر بمشاعر مختلطة اتجاه سلسلة أفلام الوحوش الرائعة، فمن جهة ستشعر بالسعادة لتلامسك مرة أخرى مع عالم جيه كي رولينج، مع التعاويذ ووزارة السحر، مع العُصى السحرية وغيرها من دقائق العالم المبدع.

ولكن في نفس الوقت ستظل تشعر بأنّ الأفلام نسخة ناقصة، فهنا لا يوجد هاري ورون وهرميون بل لا يوجد سناب ولا دمبلدور، ولكنك رغم كل شيء ستجد نفسك تنتظر الفيلم الجديد بفارغ الصبر، الجزء الأول الوحوش الرائعة وأين تجدها عرض عام 2016، ووقتها أعلن عن أنّ الفيلم هو الأول من سلسلة من 3 أفلام تصدر تباعًا في 2018 و 2020، ولكن مؤخرًا أعلنت رولينج أنّ السلسلة ربما تمتد لتشمل 5 أفلام وليس ثلاثة فقط.

الجزء الثاني يتم عرضه في نوفمبر 2018، وسينضم لفريق العمل النجم جوني ديب، كما ستظهر شخصية ألباس دمبلدور في الأحداث، الفيلم من إخراج دايفيد ياتس، وبطولة إيدي ريدماين، جوني ديب، وزوي كرفاتس.

X-Men: Dark Phoenix ورقة وقلم لكي نعد الأجزاء سويًا

فيلم X-Men: Dark Phoenix

لو كنت تملك ورقة وقلم في محيطك الآن فرجاء أحضرها لأشرح لك أين يقع الفيلم الحالي في سلسلة أفلام الرجال أكس، فالسلسلة بدأت عام 2000 بفيلم X- Men والذي تحول لثلاثية بعد عرض X2 عام 2003، و X-Men: The Last Stand الذي عرض عام 2009، في نفس العالم عرض أسبين أوف spin-off لسلسلة الأفلام X-Men Origins: Wolverine، تلاه The Wolverine عام 2013، ثم Logan عام 2017.

لو تخيلت أنّ الأمر قد انتهى عند هذا الحد فأنت واهم، ففي نفس وقت عرض الأسبين أوف للثلاثية الرئيسية، قرر صانعوا الفيلم عمل سلسلة أخرى بريكوال prequel للسلسلة الأصلية، لتحكي بدايات عالم الرجال أكس، فتم عرض أفلام X-Men: First Class الذي عرض عام 2011، ثم X-Men: Days of Future Past عام 2014، وأخيرًا X-Men: Apocalypse عام 2016، غالبًا شعر صانعوا الأفلام أنّ الأمر ليس محير للدرجة الكافية، فقرروا صناعة أسبين أوف للبيركوال وهي سلسلة أفلام Deadpool التي بدأت عام 2016، والجزء الثاني منها قمت بعرضه في المقال وسيعرض للجمهور يونيو 2018، وهكذا يكون هذا الفيلم هو رقم 11 في سلسلة الأفلام، هذا بفرض أنّك فهمت أي شيء مما سبق.

المهم أنّ الفيلم سيعرض في نوفمبر 2018، من إخراج سايمون كينبرج، وبطولة جينيفر لورانس، جيسكا تشاستين، جيمس ماكفوي، ومايكل فاسبندر، وصوفي تيرنر.

0

شاركنا رأيك حول "أفلام أحببتها وسترى أجزاءها الجديدة في 2018"