نيكي ميناج تنسحب من حفل السعودية.. إليك الأسباب

نيكي ميناج
0

أعلنت مغنية الراب الأميركية “نيكي ميناج” عن انسحابها من حفلتها المقررة في السعودية في الثامن عشر من يوليو الجاري، والتي كانت ضمن فعاليات مهرجان جدة الموسيقي الدولي.

وكانت “ميناج” قد أرسلت بيانًا إلى وكالة “أسوشيتد برس” توضح خلاله الأسباب التي دعتها إلى إلغاء حفلتها في السعودية، بالرغم من حماستها الشديدة لمقابلة جمهورها هناك.

وجاء في بيان ميناج: “بعد تفكير متأن، قررت عدم المضي قدمًا في حفلتي المزمعة في مهرجان جدة الدولي، على الرغم من أنني لم أرد إلا تقديم عرضي للجماهير في المملكة العربية السعودية، لكن بعد تثقيف نفسي بشكل أفضل حول القضايا، أعتقد أنه من المهم بالنسبة لي أن أوضح دعمي لحقوق المرأة ومجتمع المثليين وحرية التعبير”.

قرار “ميناج” جاء بعد أن أصدرت “مؤسسة حقوق الإنسان/ Human Rights Foundation” بيانًا الأسبوع الماضي تدعو من خلاله “ميناج” ومغنيين آخرين لعدم تقديم عروض في السعودية. وقد أثنت المنظمة على قرار “ميناج” بالانسحاب من الحفل.

انسحاب “نيكي ميناج” يحرج السعودية!

تسبب انسحاب “نيكي ميناج” من حفلها المقرر في مدينة جدة في الثامن عشر من يوليو الجاري، في إحراجٍ للمملكة العربية السعودية والقائمين على فعاليات موسم جدة.

يظهر ذلك جليًا في قيام المواقع الرسمية السعودية بالادعاء أن توجيهات عليا صدرت صباح الثلاثاء، تقضي بإلغاء حفل “ميناج”، وذلك لمخالفتها طبيعة الحفلات الغنائية التي تقام في السعودية.

ونقلًا عن صحيفة سبق السعودية قيل إن: “التوجيهات الصادرة بخصوص الحفل تضمنت مراجعة المعايير التي على ضوئها كان سيتم استضافة المغنية العالمية نيكي ميناج في ظل عدم ملاءمة ظهورها لطبيعة الفعاليات الغنائية التي تستضيفها مدن البلاد، المحكومة بضوابط محددة ونظامية، لا يمكن تجاوزها بأي حال من الأحوال”.

حماسة شديدة لاستضافة “نيكي ميناج” حتى آخر لحظة!

على عكس ما تُظهر البيانات المتداولة في المنصات والمواقع السعودية بخصوص إلغاء حفل “نيكي ميناج”، فقد استمرت الصفحة الرسمية لفعاليات “موسم جدة” في الترويج لحفل “نيكي ميناج” حتى آخر لحظة سبقت إعلان انسحابها.

الترويج لنيكي ميناج في السعودية

وكشف الحساب الرسمي لـ “موسم جدة” عن بيع 200 ألف تذكرة خلال أربعِ ساعاتٍ فقط، لحفل “MTV” التي كانت ستشارك فيه “ميناج”.

اقرأ أيضًا:

0

شاركنا رأيك حول "نيكي ميناج تنسحب من حفل السعودية.. إليك الأسباب"

أضف تعليقًا