تشابهات غريبة بين مسلسل Ozark والعالم الحقيقي

مسلسل Ozark
0

تشترك جبال أوزارك (أو التي تعرف أيضاً باسم هضبة أوزارك) مع أربعة ولايات مختلفة: أوكنساس، ميزوري، أوكلاهوما، وكنساس، كما تتكون هذه المنطقة من سلسلتين جبليتين منفصلتين، وتغطي مساحة قدرها 127000 كيلو متر مربع أي 47000 ميل، وهو أيضاً نفس المكان التي تمت فيه دراما الجريمة من نيتفلكس، مسلسل Ozark والتي تضم كل من Json Bateman و Laura Linny كـ مارتي وويندي بيرد.

حيث تدور الأحداث مسلسل Ozark حول شركة بيرد لغسيل الأموال، والمتورطين بأعمال المخدرات المكسيكية، وأصحاب الكازينوهات، وجرائم القتل، وفيما يلي 10 أوجه تشابه بين العالم الحقيقي ومسلسل أوزراك.

انتبه هناك حرق لبعض معلومات الموسمين الأول والثاني

10-الكازينو

مسلسل Ozark

لا تبتعد السلسلة كثيراً عن الواقع عندما نتحدث عن عدد أمكنة القمار في ولاية ميزوري، حيث في هذه السلسلة يستخدم كل من الزوجين بيرد وأعوانهم الرشاوي، والابتزاز والتهديدات وحتى الخيانة لرفع عدد الكازينوهات المسموح بها من 13 إلى 14.

في الواقع يوجد حقاً في ميزوري 13 كازينو في عدة مدن مختلفة، 19214 ماكينة وألعاب للقمار و465 طاولة لعب.

9-غرق الصدمة الكهربائية

مسلسل Ozark

في الموسم الأول، تكتشف روث والتي تلعب دورها Julia Garner أن أحد أعمامها يعمل مع وكيل فدرالي، يمكن أن يكون ذلك ضارًا لها ولصاحب عملها الجديد مارتي بيرد، ولحماية نفسها ومصدر دخلها الجديد، تقوم بارتكاب جريمة قتل عن طريق الصعق بالكهرباء من خلال المياه، إذ تقتل أعمامها وهم يمسكون بالحديد المعدني لرصيف القوارب.

هذا السيناريو ليس ببعيد، يبدو أن هناك عدداً متزايداً من حوادث الصعق بالكهرباء التي تحدث بالقرب من رصيف القوارب، وهذا النوع من الصعق الكهربائي يدعى بغرق الصدمة الكهربائية، وقد تحول حالاً لنوع من الوباء المنتشر، إذ يحدث عندما يسبح الناس في مياه ملامسة للكهرباء، وقد بلغت كوريا مقتل ثلاث أشخاص لديها جراء هذه الحادثة، وبلغت الولايات المتحدة أربعة أشخاص أيضاً في بحيرة أوزراكس.

8- نزل BLUE CAT

مسلسل Ozark

إن نزل “بلو كات” موجود حقاً، باستثناء أنه لا يقع في أوزارك، بل في كانتون، جورجيا، حيث تم تصوير معظم العمل هناك، وهذا النزل تم إنشاؤه فقط من أجل السلسلة، لذا إن راودتك أمنية حول الحصول على كوب شراب داخله، فلن يحدث ذلك لأنه ليس متاحاً للعامة.

علاوة على ذلك، لم يعد مارتي يستخدم نزل بلو كات لغسيل الأموال، بل انتقل إلى نقطة أخرى، وإذا نظرت إلى الأمر من زاوية أخرى، فقد تستلهم فكرة نزل بلو كات من Alhonna في أوزارك.

7- زراعة الخشخاش (نبات مخدر)

مسلسل Ozark

على ما يبدو ، هناك بعض الناس في الولايات المتحدة لها نفس مهنة سنيلز من سلسلة أوزارك، إذ تحدث زراعة الخشخاش في الولايات المتحدة ليس فقط لأغراض الزينة،بل لصنع الهيروين والمورفين والأفيون.
على عكس الشخصيات الخيالية في السلسلة، تم القبض على رجل يبلغ من العمر 37 عامًا في الواقع، حيث تم اكتشاف أكثر من 900 كيلوغرام (2000 رطل) من نبات الخشخاش الذي يزرع من أجل الأفيون في مقاطعة كاتاوبا، وقبل عدة سنوات من حادث نورث كارولينا ، اكتشف المسؤولون أكثر من 40 فدانا من نباتات الخشخاش في ولاية واشنطن.

6- الأراضي المغمورة والمقابر تحت الماء

مسلسل Ozark

خلال الموسم الثاني من المسلسل، قام العملاء الفيدراليون بالذهاب إلى مزرعة سنيلز، وبدلاً من العثور على حقول الخشخاش الهائلة التي كانوا يتوقعونها، وجدوا مكانًا محترقًا،  ومع ذلك، قام الضابط K-9 بالتركيز على رائحة مختلفة واكتشف العملاء جثة متحللة غير قابلة لتحديد هويتها، ويشتبه في أن الجثة تنتمي إلى زوجة القس التي كانت مفقودة منذ ولادة ابنها، في حين ينتظر القس الشاب نتائج الحمض النووي، دبرت بيرديس خطة لتضليل السلطات، إذ تم إنشاء بحيرة أوزاركس في عام 1931 خلال مشروع نهر أوسيدج العظيم (عندما تم بناء سد باغنيل). في ذلك الوقت، كانت تعتبر أكبر بحيرة اصطناعية، والتي غمرت مياهها كمية هائلة من الأرض، إذ فقدت المنازل والشركات التجارية والمدن بأكملها في قاع البحيرة، وكان من بينها العديد من المقابر العائلية. وقد يستخدم بيردز وسنيلز هذا لمصلحتهم، والذي يتيح لهم بطريقة أو بأخرى إجراء تبديل في جسد زوجة القس المفقودة.

5- المخدرات الموزعة عن طريق الكنيسة

مسلسل Ozark

في الموسم الأول من أوزارك، تستخدم سنيلز الكنيسة لتوزيع المخدرات عن طريق إخفاء المواد غير المشروعة داخل الكتاب المقدس، وقد تمت مثل هذه الحادثة في الحقيقة لكنيسة في أوليف هيل ، كنتوكي. وقبل إلقاء القبض عليهم، كان القس السابق واثنين من شركاؤه من قادة العصابات في واحدة من أكبر عمليات المخدرات في تاريخ الولاية. وفقا ل ChristianPost.com ، اكتشف المحققون “عشرات الآلاف من الدولارات بقيمة حبوب غير قانونية. . . داخل جدران  الكنيسة “، والتي أغلقت أبوابها قبل عام.

4- اختفاء غامض لأعضاء المافيا

مسلسل Ozark

اختفاء أحد رجال المافيا أو قُتلهم، ليست دائماً في الضرورة مشاهد من أجل الحبكة، على الرغم من وجود العديد من الأعضاء إذ يوجد حقاً العديد من رجال المافيا المفقودين والمقتولين في الحياة الحقيقية، على سبيل المثال ، كان داني والش رجل مافيا في المنظمة بروفيدنس ، رود ايلاند، وشوهد لآخر مرة في مقهى البنك في وارويك، رود آيلاند في ليلة 2 فبراير 1933، كان هناك أيضاً زيزو (الملقب “ليتل توني”)  العضو في جماعة شيكاغو للتزويد بالسلاح، وقد اختفى توني في 31 أغسطس 2006.

3- السياسيون الجشعون والفضائح الجنسية

مسلسل Ozark

سلسلة Netflix مليئة بالسياسيين الملتويين، والفضائح الجنسية، والرشاوي بالإضافة إلى الابتزاز، أوزارك لديها كل شيء، إذ أن أول تلميح لنا للفساد السياسي هو  أن Sheriff Nix يعمل مع Snells ويساعدهم في الحفاظ على سرية زراعة الخشخاش، حيث تعد ولاية ميزوري هي الدولة الوحيدة التي ليس لديها أي قيود سياسية، مما يجعلها المكان الأمثل للسلسلة، ولمجرد فتح الكازينو، كان على الزوجين بيرد اللجوء إلى كل أنواع التلاعب السياسي، وهذا بالتأكيد موجود في الواقع، إذ شاع في الولايات المتحدة أن الرؤساء ويلسون وهاردينج وكينيدي كان لديهم مثل هذه التوجهات أثناء توليهم المنصب.

2- المخبرون المفقودون

مسلسل Ozark

في الموسم الأول ، يصادق العميل الخاص Roy Petty في مكتب التحقيقات الفيدرالي Russ Langmore  ويقنعه بالمساعدة في إسقاط مارتي بيرد، على الرغم من أن Langmore لم يلبي أمر العميل في النهاية، إلا أن Langmore لم ينجو في الموسم الأول، وهذا لم يمنع العميل الخاص بيتي من الحصول على مخبرة أخرى يهددها ويمدها بالمخدرات لإرضاءها.

بالمثل،في نورث داكوتا في عام 2013 ، اقتنع طالب جامعي عمره 20 عامًا بأن يصبح مخبرًا سريًا بدلاً من الذهاب إلى السجن، لذا بعد ستة أشهر ، تم العثور على الشاب مقتولاً بالرصاص في الرأس في النهر الأحمر، في البداية حاولت الشرطة وصفها بأنها حالة انتحار، لكن لم يكن أحد يصدق هذا السيناريو فعلاً، خاصة أن جسم الضحية كان مغموراً في المياه، وقد حدث ذات الشي لامرأة مخبرة أخرى.

1- Riverboat Casinos

مسلسل Ozark

في حين أن الكازينو النهري الموعود لم يبحر بعد في السلسلة، فقد كان هناك بعض أوجه التشابه المثيرة بين المسلسل والواقع، توجد حاليًا كازينوهات Riverboat في ولايات متعددة، مثل أيوا وميسوري وإلينوي ولويزيانا وميسيسيبي وإنديانا، في الواقع، لقد كانوا موجودون منذ القرن التاسع عشر، وهو بالضبط ما يبدو عليه كازينو المسلسل.

لقد خدمت الكازينوهات القاربية كثيراً، لأن المقامرة كانت (ولا تزال) غير قانونية على الأراضي البرية في العديد من الأماكن، كما تغيرت القوانين المتعلقة بكازينوهات الزوارق النهرية على مر السنين، إذ إن آخر ما توصل إليه التشريعات، أنه لم يعد مسموحًا للمقامرة حتى تتحرك القوارب، لكن التعديلات الحديثة قد تغيرت وأصبحت تسمح لتلك الزوارق أن ترسو عبر في ولاية ميسوري.

0

شاركنا رأيك حول "تشابهات غريبة بين مسلسل Ozark والعالم الحقيقي"