نجوم اوجعوا قلوب العالم برحيلهم المبكر

1

عندما يرحل عن عالمنا أحد النجوم المحبوبين، يبكيه معجبيه ويحزنون على فراقه لفترة من الزمن، ولكن في أحيان أخرى يترك النجم جرح دائم في ذاكرة العالم، وذلك عندما يتوفى في سن صغيرة دون ان يكمل رسالته الفنية، واليوم جمعنا لكم مجموعة من الممثلين الذين رحلوا عن العالم مبكراً.

جيمس دين 1931 – 1955

1

جيمس دين ايقونة من ايقونات هوليود رغم رحيله منذ عشرات السنين، وقد اشترك في ثلاث أفلام فقط حفر بها اسمه في تاريخ السينما اولهم Rebel Without a Cause (1955) الذي أدى فيه دور المراهق المُتمرّد جيم ستارك.

ترشح لجائزة الاوسكار مرتين بعد وفاته عن أفضل ممثل لدور رئيسي، وعام 1999 تم تصنيفه من قبل معهد الفيلم الأمريكي في المرتبة الثامنة عشر كأفضل ممثل في لائحة معهد الفيلم الأمريكي 100 عام و100 ممثل.

توفي جيمس دين في حادثة سيارة في 30 سبتمبر عام 1955، حيث كان يقود سيارته مسرعاً إلى مدينة ساليناس، حين اعترضت طريقه سيارته أخرى سريعة، ورغم محاولته المناورة إلا أن الاصطدام حدث ليتوفى في الحال بسبب كسر في العنق.

بروس لي 1940 – 1973

1 (1)

بروس لي والشهير بالتنين الصغير، الذي غيّر وجهة النظر الأمريكية في الممثلين الصينين، وحصل على أدوار البطولة لأول مرة بدلاً من الأدوار الصغيرة الشريرة كما اعتادت هوليود منحه لذوي البشرة الصفراء.

بروس لي ممثل فنون قتالية ومعلم كذلك لهذه الفنون وله طريقة مميزة اسمها الجيت كون دون، او فن قتال الشوارع والذي يتعلمه الشباب حتى الان، واخرج كذلك أفلام منها فيلمه الأخير الذي لم يكمله بسبب وفاته Enter the Dragon (1973).

توفي في 20 يوليو عام 1973 إثر نزيف حاد ومفاجئ في الدماغ، وقد ثارت الكثير من الشائعات حول وفاته حيث اعتقد البعض إنها كانت نتيجة تسميمه من اعدائه في هوليود.

مارلين مونورو 1926 -1962

167693

أيقونة الجمال الامريكية، والتي لم تتكرر، وقد عاشت مارلين حياة حزينة بقدر جمالها، فلم يعترف أحد بقدراتها التمثيلية وتم حبسها في أدوار الفتاة الجميلة الغبية، بالإضافة إلى تعثّر حياتها الشخصية والعاطفية، وقد عاشت علاقة عاطفية مع الرئيس كيندي وأخيه.

توفيت في 5 أغسطس عام 1962، حيث وُجدت عارية في سريرها، وفي الأوراق الرسمية أن الوفاة كانت بسبب جرعة زائدة من المهدئات بسبب حالتها النفسية السيئة لرفض زوجة الرئيس جاكلين كيندي حضورها حفل عيد ميلاد الرئيس، وزيجتها الفاشلة من الكاتب ارثر ميلر وحالات اجهاضها المتكررة.

لكن قضية موتها لازالت مفتوحة بالنسبة للمشاهدين حتى اليوم، حيث يؤمن الكثيرون إنها قُتلت بأمر من اخي الرئيس بوبي كيندي لمنعها من كشف العلاقات التي جمعتها برجال العائلة.

هيث ليدجر 1979 – 2008

1 (3)

الممثل الأسترالي الذي حصل على جائزة الاوسكار بعد وفاته عن دوره الأشهر الجوكر في فيلم The Dark Knight وقد تسلّم الجائزة المخرج عائلة الممثل الراحل، وحصل كذلك على جائزة معهد الفيلم الأسترالي عام 2005 عن دوره في فيلم Brokeback Mountain.

كانت بداية هيث في التسعينات في أدوار تلفزيونية ثم اتجه إلى هوليوود ليُقدّم مجموعة من الأفلام الناجحة، وفي 22 يناير 2008 وجدته خادمته متوفيا، وبعد اجراء التشريح تم اعلان ان الوفاة بسبب تناول مجموعة من الادوية المتعارضة، وقد أحدثت هذه الوفاة جرح كبير في قلوب محبيه خصيصا إنه مات في اوج نجاحه وقبل ان يتسلم جائزته الأشهر في عالم السينما.

فيليب سيمور هوفمان 1967 -2014

8a663772df3e7d4b32aa448d5f8eaea4

يعدّ فيليب سايمور هوفمان من أحد اعظم المواهب التي انجبتها هوليوود، وهو الحاصل على جائزة الاوسكار لأفضل ممثل عام 2005 عن أدائه في فيلم Capote، وحصل عن هذا الفيلم ايضاً على جائزة الاكاديمية البريطانية والجولدن جلوب، وقد شارك في العديد من الأفلام منها Charlie Wilson’s War  مع توم هانكس وجوليا روبرتس، آخرها كان سلسلة أفلام The Hunger Games.

توفي في 2 فبراير 2014 في شقته بمنهاتن بسبب جرعة زائدة من المخدرات وهو في السادسة والاربعون من عمره.

بول والكر 1973 -2013

1 (2)

بول والكر بطل سلسلة أفلام The Fast and the Furious التي صنعت شهرته الكبيرة، ولكن توفي قبل اتمامه تصوير الجزء السابع منها، حتى اضطر القائمين على الفيلم باستخدام أخيه لإكمال المشاهد المتبقية والتغيير في خاتمة الشخصية.

وقد كان لوالكر العديد من الاهتمامات منها علم الاحياء البحرية وشارك عام 2010 في المسلسل الوثائقي Expedition Great White الذي تم عرضه على قناة ناشيونال جيوغرافيك وامضى خلاله احدى عشر يوماً مع طاقم السفينة لاصطياد القروش.

في 30 نوفمبر عام 2013 توفي والكر في حادث سيارة وهو متوجهة لحضور إحدى حفلات جمع التبرعات.

1

شاركنا رأيك حول "نجوم اوجعوا قلوب العالم برحيلهم المبكر"

أضف تعليقًا