اشتراكات مجانية وعروض جماعية وقوائم خاصة هكذا استغلت المنصات إلكترونية العزل الصحي

Netflix Anghami Shahid
0

في ظل تكثيف المجهودات العالمية لمواجهة فيروس كورونا “كوفيد-19”، والحد من انتشار التجمعات؛ بغلق المراكز الثقافية والفنية ودور العرض السينمائية والمسارح وفقًا لقرارات الحكومة. أعلنت منصات إلكترونية ترفيهية شهيرة عن باقة من العروض والميزات الخاصة لمستخدميها؛ في إطار مساعدة الملايين من المنطقة الغربية والعربية للمكوث في منازلهم؛ استجابة لحملة “خليك بالبيت” والتي تبنتها كافة المؤسسات.

جاءت العروض مشجعة على مشاهدة أفلام ومسلسلات وبرامج جديدة والاستماع للأغاني والموسيقى على هذه المنصات الرقمية؛ معززة من قدر المتعة الذي توفره من خلالها؛ سواء بمجرد متابعة تلك الأعمال الفنية أو استغلالها في القضاء على الملل الذي ربما يُصاحب البعض أثناء اتباع التعليمات الواجبة للسلوك السليم للقضاء على الوباء العالمي المستجد.

إن استغلال تقديم العروض الفريدة في فترات تأجيل الإمتحانات، وتعطيل الدراسة لأعمار محددة، والإهتمام بالتعليم الإلكتروني والعمل عن بعد، فضلًا عن تقليل ساعات البقاء في الشوارع واستخدام المواصلات العامة نتيجةً للجلوس في المنازل، هو الأمر الذي يعود بالنفع على هذه المنصات الإلكترونية من خلال جذب شرائح أكثر من الجمهور بعيدة عن المستهلك المعتاد لهن من الشباب، إلى جانب إبراز دورها بالمشاركة المجتمعية للتوعية بأهمية العزل الإجتماعي في الفترة الراهنة.

فيما يلي يستعرض “أراجيك فن” أبرز العروض الجديدة التي قدمتها المنصات الإلكترونية الشهيرة “نتفليكس“، و”شاهد.نت”، و”أنغامي“، خلال الفترة الحالية ولاقت ردود أفعال واسعة ومرحب بها من محبي الفنون ورواد مواقع التواصل الإجتماعي.

أفلام وبرامج تعليمية مُفيدة وممتعة للأطفال على نتفليكس خلال بقائهم في المنزل

“نتفليكس” تجمع الأسرة في العزل الإجتماعي

أعلنت منصة “نتفليكس” الأمريكية الشهيرة عن تقديمها ميزة جديدة؛ تعويضًا لغياب رفاهية المشاهدة الجماعية التي كانت توفرها صالات السينمات.

تسمى الخاصية الجديدة المقدمة من “نتفليكس” لعملائها بـ “Netflix Party”، يمكنك استخدامها عن طريق إضافة امتداد على متصفح Google Chrome مجانًا، ومشاركتها مع الأصدقاء والأسرة بمجرد تفعيل اشتراكك بالمنصة الرقمية.

تتيح مشاهدة كافة أفراد الأسرة في وقت واحد، وإمكانية مشاركة التعليقات عما يشاهدونه؛ من خلال “شات” محادثة مخصصة جماعية للدردشة أثناء عرض العمل الفني، يظهر على الجانب الأيمن من الشاشة.

Netflix Party chat
ميزة Netflix Party Chat على منصة “نتفليكس” الرقمية

توضح شركة “نتفليكس” كيفية تنفيذها بخطوات مبسطة؛ متوفرة على هذا الرابط المفترض زيارته لتشغيلها.

يمكنك زيارة الرابط التالي لمزيد من التفاصيل (هنا).

تقدم “نتفليكس” لمتابعيها مكتبة خاصة لأفلام ومسلسلات وبرامج عربية وأجنبية؛ والتي جاء ضمن أحدث عروضها خلال شهر مارس الجاري لعام 2020: فيلم الرسوم المتحركة السعودي “مسامير”، وفيلم ”Spirited Away”، والموسم الثالث من مسلسل ”Elite”، والأخير من مسلسل “Jane The Virgin”.

فيلم مسامير يعرض على نتفليكس
فيلم “مسامير” أول فيلم أنيميشن سعودي يعرض عَبر منصة “نتفليكس”

“شاهد” تواجه كورونا بإتاحة عروضها الأصلية مجانًا

فيما جاء عرض منصة “شاهد.نت” الرقمية التابعة لمجموعة MBC الإعلامية العربية، الخاص بتوفير قيمة استهلاكية مجانية لمدة شهر كامل؛ تتيح لعملائها مشاهدة عروض “شاهد VIP” المميزة والمتنوعة بين أعمال شاهد الأصلية Shahid ORIGINALS، والعروض الأولى Shahid PREMIERES.

شاهد.نت المنصة الإلكترونية
منصة “شاهد.نت” الإلكترونية تعلن عن شهر كامل مجانًا لمواجهة كورونا بتعزيز مشاهدة الأفلام والدراما

تشترط المنصة الرقمية الترفيهية للاستمتاع بهذا العرض، تسجيل الدخول على الموقع خلال الفترة من الجمعة الموافق 20 مارس الجاري وحتى 5 إبريل المقبل لهذا العام؛ لكل الراغبين للاشتراك في الخدمة من منطقة الشرق الأوسط؛ أما مستخدميها من مصر فيمكنهم تجديد الاشتراك عَبر شركة الاتصالات ”Vodafone”.

تجدر الإشارة أن منصة “شاهد.نت” نالت إشادات واسعة من قِبل متابعيها؛ لحرصها على تقديم محتوى درامي جديد وحصري خلال الفترة الأخيرة؛ والتي شملت العرض الأول للمسلسل المصري “في كل أسبوع يوم جمعة”، و”اللعبة”، والموسم الأول لمسلسلي “مملكة إبليس”، و”الآنسة فرح”، والدراما اللبنانية السورية “العميد”، والفيلم الملحمي السعودي “ولِد ملكًا”، فضلًا عن أفلام “مارفل” Marvel الحصرية، منها: “The Avengers” و”Iron Man“،و “Captain America: Civil War”، و”Thor”.

منة شلبي واَسر ياسين
لقطة من مسلسل “في كل أسبوع يوم جمعة” الذي يُعرض حصريًا على منصة “شاهد” الإلكترونية

“أنغامي” ترشد المستهلكين لمواجهة كورونا بالموسيقى والأغاني

أما موقع التطبيق العربي “أنغامي Anghami” المتخصص في بث الأغنيات والموسيقى القديمة والحديثة لمطربين عرب وغربيين؛ عزم على مواجهة كورونا بشكل مختلف؛ عن طريق تقديم عدة خدمات جديدة.

جاءت من ضمنها خدمة ”Wash it while you sing it” التي تسهل على مستخدميه حساب الـ 20 ثانية الشرط استغراقها أثناء غسل اليدين بالماء؛ ضمن الإجراءات الوقاية الجيدة للحماية من فيروس كورونا.

أنغامي خدمة الأيادي الموسيقية
تطبيق “أنغامي” يوفر باقة أغانِ متنوعة ضمن خدمة “الأيادي الموسيقية” لمواجهة فيروس كورونا

تمنح ميزة “الأيادي الموسيقية” باقة من مقاطع أحدث الأغنيات؛ المتوافقة زمنيًا مع المدة المطلوبة، ويمكن تشغيلها والاستماع إليها في هذه الفترة؛ مثل أغنية “حياتي مش تمام” لـ رامي صبري، و”هيعيش يفتكرني” لـ عمرو دياب، و”مش هعيش” لـ كارول سماحة.

لم تقتصر خدمات “أنغامي” ضمن حملة “خليك بالبيت” على تقديم قوائم موسيقية، مناسبة للاستماع وموجهة للأطفال أو الكبار أثناء الطهي أو العمل عن بعد أو القيام بالأعمال المنزلية فحسب، بل شملت قوائم “بودكاست” تسجيلات صوتية خاصة بالمواضيع الصحية المرتبطة بالظروف الحالية؛ مقدمةً المزيد من النصائح والإرشادات المرتبطة بتعزيز الصحة النفسية والعقلية والجسدية.

في العزل الصحي، تمتع بأوقات عائلية مُمتعة مع أفضل أفلام نتفليكس المناسبة للصغار والكبار

انغامي تواجه كورونا وتشجع على الجلوس في المنزل
تطبيق “أنغامي” يخصص قائمة موسيقى وأغاني للاستماع إليها أثناء الجلوس في المنزل؛ تطبيقًا لحملة “خليك بالبيت” للحماية من فيروس كورونا

لمزيد من التفاصيل حول تفعيل قائمة “When At Home”، اضغط (هنا).

هذا بالإضافة إلى انضمامها للمواقع الداعمة لبث حفلات أونلاين لايف خلال الفترة الأخيرة إلى جانب موقع “يوتيوب” المتخصص في عرض الفيديوهات؛ حيث أعلنت عن خدمة “سهرة من البيت مع أنغامي”؛ والتي تبث حفلة لأحد المطربين العرب يهديها من منزله لجمهوره، عَبر تطبيق أنغامي بموقع إنستجرام.

تأتي أولى السهرات المغاربية على “أنغامي” مع الفنان الشاب الجزائري فيصل مينيون، الذي يستعد لإحياء حفلته أونلاين مباشر يوم الأحد 22 مارس الجاري، في الساعة السابعة مساءً بتوقيت المغرب والجزائر.

الفنان الجزائري فيصل مينيون
0

شاركنا رأيك حول "اشتراكات مجانية وعروض جماعية وقوائم خاصة هكذا استغلت المنصات إلكترونية العزل الصحي"