تعرف على مصوري ومصممي أفيشات 15 مسلسلًا دراميًا في رمضان 2019

مسلسلات رمضان 2019
1

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

مع حلول شهر رمضان المبارك، يهتم عشاق الدراما والفن، بمتابعة الأفيشات “البوسترات” الرسمية لكل عمل درامي جديد، سيعرض لأول مرة خلال أيام الشهر الفضيل وماراثون مسلسلات رمضان 2019 المنتظر.

تحتل الملصقات الدعائية مكانة خاصة دومًا لدى المشاهدين، لا سيما كونها تعد فنًا خاصًا قائمًا بذاته؛ تتنوع بين ما يرتكز على رسم “بورتريه” أبطال العمل الدرامي، أو عرض لقطة حركية من وحي القصص والأحداث والصراعات، متخذة من تيمة العمل ركيزة أساسية للتعبير عنها باستخدام الضوء والألوان.

وفيما يلي نستعرض تفاصيل 15 أفيشًا مختلفًا، تبرز الاختلافات بين نوعية التصوير وحجم اللقطات المستخدمة ومصممي ومصوري تلك التصميمات المختلفة، لبعض الأعمال الدرامية المقرر عرضها، في مايو الجاري لعام 2019، ضمن ماراثون دراما رمضان لهذا العام.

أقرأ أيضًا:  “جون سنو… الله يحميك”: لافتات مؤيدة لبطل مسلسل Game of Thrones تنتشر في بيروت

البرنسيسة بيسة

تصوير: سامح السباعي

تصميم: يوسف عادل

أفيش مسلسل البرنسيسة بيسة مسلسلات رمضان 2019

يوظف بوستر “البرنسيسة بيسة” وكأنه يقدم “بورتريه” لكل شخصية تجسدها الفنانة مي عز الدين، داخل سياق أحداث المسلسل الكوميدي؛ بدوري: “بيسة”، و”سكسكة”، كما يوحي بما سنشاهده من صراعات بين الشخصيتين؛ حيث تتوسط “سكسكة” الأفيش، وتخترق حاجز الإطار الأول والثالث، اللذان يحتويان على صورتي “بيسة”.

يشارك في المسلسل نخبة من النجوم، منهم: مي عز الدين، وأمير المصري، ومحمد أنور، وسامي مغاوري، وإيمان السيد، وأحمد حلاوة، وبوسي، وحسام داغر، وحجاج عبد العظيم، وهو من تأليف فاروق هاشم، ومصطفى عمر، وإخراج أكرم فريد، وإنتاج شركة “سينرجي”.

سوبر ميرو

تصوير: سامح السباعي

تصميم: يوسف عادل

أفيش مسلسل سوبر ميرو مسلسلات رمضان 2019

يغلب على بوستر “سوبر ميرو” أجواء فانتازية؛ متمثلة في ملابس الشخصية الخارقة الخيالية، التي تجسدها الفنانة إيمي سمير غانم داخل الأحداث، كما يرتدي بقية فريق العمل ملابس مشابهة، توحي بصلة القرب والتعاون بينهم ضمن سياق الأحداث، كما كُتب اسم المسلسل باللغتين، العربية والإنجليزية.

المسلسل بطولة نخبة من النجوم، منهم: إيمي سمير غانم، وسمير غانم، وحمدي الميرغني وبيومي فؤاد، ومحمد ثروت، وملك قورة، ومحمد محمود، وأحمد سلطان، وهو من تأليف محمد محمدي وأحمد محي، وإخراج وليد الحلفاوي، وإنتاج محمد أحمد السبكي.

الزوجة 18

تصوير: عبد الله صبري

تصميم: يوسف عادل

أفيش مسلسل الزوجة 18 مسلسلات رمضان 2019

يظهر الفنان حسن الرداد، على أفيش مسلسل “الزوجة 18″، بملامح تتسم بالجدية، متصدرًا الصورة، ومن خلفه تقف بقية بطلات العمل، مرتديات فساتين مختلفة، ولكنها تتفق في اللون الأسود، وكأنها تشير إلى توافقهن في الصراعات المختلفة التي تواجهن مع “الرداد” داخل سياق الأحداث، كما تلفت النظر الطريقة المبتكرة التي كُتب بها اسم المسلسل، الذي حمل رمز الأنثى داخل التصميم.

يشارك في المسلسل، نخبة من النجوم، منهم: حسن الرداد، وناهد السباعي، وهيدي كرم، وسلوى خطاب، وشيماء سيف، ومحمود البزواي، ومحمود الليثي، وإيناس كامل، ومريهان مجدي “كوكي”، وهو من تأليف ورشة كتابة محمد أبو السعد وخالد أبو بكر ووليد أبو المجد،  وإخراج مصطفى فكري، ومن إنتاج ممدوح شاهين.

أقرأ أيضًا: “حرملك”.. استعراض تاريخ أم كيد جواري على غرار “حريم السلطان”؟!

دفعة القاهرة

تصوير: سامح السباعي

تصميم: يوسف عادل

أفيش مسلسل دفعة القاهرة مسلسلات رمضان 2019
يختلف بوستر مسلسل “دفعة القاهرة” عن بقية الملصقات الدعائية؛ نظرًا لاستخدامه بعض الألوان، مثل درجات الأصفر والبني، الذي يعود بالزمن للماضي، فضلًا عن ملابس شخوص العمل الدرامي، واللاتي تظهرن فيه بطلاته وهن ترتدين فساتين، تعود تصميماتها لستايل خمسينيات القرن العشرين، إلى جانب ظهور قبة جامعة القاهرة في خلفية الصورة، وهو ما يتوافق ضمنيًا مع ما سيقدمه المسلسل من حكايات مختلفة.

يضم المسلسل مجموعة من النجوم، منهم: بشار الشطي، وفاطمة الصفي، ومهند الحمدي، وخالد الشاعر، وأحلام الجريتلي، ورانيا منصور، ونرمين ماهر، وهو من تأليف الكاتبة هبة مشاري حمادة، وإخراج علي العلي.

لاَخر نفس

تصوير وتصميم: شريف مختار

أفيش مسلسل لاَخر نفس مسلسلات رمضان 2019
يغلب على البوستر الألوان الغامقة، مثل: الأحمر، والأسود، والتي توحي بعالم التراجيديا والأكشن داخل الأحداث، كما تتوسط الفنانة ياسمين عبد العزيز الملصق الدعائي، وهي جالسة وتحمل في يدها سلاحًا وسط الفنانين: فتحي عبد الوهاب، وأحمد العوضي، وأحمد صلاح حسني.

يحمل الأفيش اسم المسلسل “لآخر نفس” باللغتين: العربية والإنجليزية. يشارك في المسلسل نخبة من النجوم، منهم: ياسمين عبد العزيز، وفتحي عبد الوهاب، وأحمد صلاح حسني، وأحمد العوضي، وإيهاب فهمي، ومحمد عز، وثراء جبيل، وأحمد كمال، وحازم إيهاب، ومراد مكرم، وهند عبد الحليم، وعواطف حلمي، ومصطفى حشيش، وهو من تأليف أمين جمال وعبد الله حسن وطارق الكاشف، وإخراج حسام علي، وإنتاج “سنرجي”.

مملكة الغجر

تصوير وتصميم: شريف مختار

أفيش مسلسل مملكة الغجر مسلسلات رمضان 2019

يركز الأفيش الدعائي لـ “مملكة الغجر”، على رسم بورتريه أولي لبطلتي العمل: حورية فرغلي، وفيفي عبده، بإظهارهن بملامح قوية وجذابة، وبملابس واستايل يتفق بدرجة كبيرة مع ما ينتظره المشاهدون من هذا العمل الدرامي، الذي يهتم بمناقشة أوضاع “الغجر” في مصر، كما كُتب اسم المسلسل باللغتين؛ العربية والإنجليزية.

يشارك في المسلسل نخبة من النجوم، منهم: حورية فرغلي، وفيفي عبده، وميار الغيطي، وحازم سمير، وسامح المصري، وأحمد كرارة، وحسام الجندي، وهو من تأليف محمد الغيطي، وإخراج عبدالعزيز حشا، وهو من إنتاج شركة الذهب للإنتاج الفني، بالتعاون مع نقابة المهن السينمائية.

أقرأ أيضًا: تريلر الحلقة الثالثة من الموسم الثامن لمسلسل لعبة العروش!

قمر هادي

تصوير وتصميم: شريف مختار

أفيش مسلسل قمر هادي مسلسلات رمضان 2019

يتميز أفيش مسلسل “قمر هادي”، الذي حمل اسمه باللغتين؛ العربية والإنجليزية، بكونه يشير إلى الرقي والأجواء الكلاسيكية والغموض والإثارة أيضًا؛ سواء من الإضاءة أو درجات الألوان المستخدمة وتناسقها مع بعضها البعض، فضلًا عن وجود آلة موسيقية “البيانو” والديكور الخاص الذي يحيط ببطل العمل الفنان هاني سلامة، الذي يكسو وجهه ملامح جادة للغاية، وكأنها تشير إلى تركيزه التام نحو سر لا ندركه جيدًا، إلا بعد مشاهدة العمل الدرامي.

يشارك في المسلسل نخبة من النجوم، منهم: هاني سلامة، وداليا مصطفى، ويسرا اللوزي، ومحسن محيى الدين، ونورهان، ومريم حسن، وهادى الجيار، وحمزة العيلى، وهاجر عفيفي، وآية سماحة، وهايدى رفعت، وتامر فرج، ومراد مكرم، وهو من تأليف  إسلام حافظ، وإخراج رؤوف عبد العزيز، وإنتاج شركة “سينرجي”.

كلبش 3

تصوير وتصميم: شريف مختار

أفيش مسلسل كلبش 3 مسلسلات رمضان 2019

يهتم الأفيش الدعائي الخاص بمسلسل “كلبش 3″، الذي عُنون باللغتين: العربية والإنجليزية، بالتركيز على بطل جزئي المسلسل السابقين، الذي يجسده الفنان أمير كرارة، يدعى “سليم الأنصاري”، بملامح جادة مثلما اعتاد أن يظهر في الأفيشات السابقة، لكن اختلفت تلك المرة بكونه يعكس بعض الملامح الإنسانية التي ستتوافق مع قصة الجزء الثالث من المسلسل، متمثلًا في اهتمامه بالطفل الصغير الذي يحمله ويحتضنه.

يشارك في المسلسل نخبة من النجوم، منهم: أمير كرارة، وأحمد عبد العزيز، وهشام سليم، ويسرا اللوزي، وهالة فاخر، وأحمد العوضي، وإسلام جمال، وأميرة العايدي، وهو من باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج شركة “سينرجي”.

حكايتي

تنفيذ المصور: شريف قمر

أفيش مسلسل حكايتي مسلسلات رمضان 2019

حمل الملصق الدعائي الخاص بمسلسل “حكايتي”، أجواء كلاسيكية خاصة ورومانسية أيضًا؛ حيث إنه سيطر على معظم مساحته الفستان الأحمر الذي ترتديه بطلة العمل، الفنانة ياسمين صبري، التي كُتب اسمها باللغة الإنجليزية عليه، كما ظهر معها الاستايلست ومصممي ملابسها أيضًا، وكأن اللقطة تحمل أجواء بروفة قياس واختبار قبل الاختيار والظهور.

المسلسل بطولة ياسمين صبري ونخبة أخرى من النجوم، منهم: وفاء عامر، وإدوارد، وأحمد صلاح حسني، وأحمد حاتم، وأحمد بدير، ومها أبو عوف، وهو من تأليف محمد عبد المعطي، وإخراج أحمد سمير فرج، وإنتاج “سينرجي”.

زلزال

تنفيذ المصور: شريف قمر

أفيش مسلسل زلزال مسلسلات رمضان 2019

اعتمد أفيش “زلزال” على تجسيد المعاناة التي يعيشها بطل العمل، الذي يجسد دوره الفنان محمد رمضان، والتي أوحى إليها عن طريق تقسيم البوستر لنصفين؛ أحدهما يبرز نظرة “رمضان” الباكية، والاَخر ينقل صورة لأثر بناء مهدم، والذي بنيت قصة المسلسل عليه.

يشارك في المسلسل نخبة من النجوم، منهم: حلا شيحا، وماجد المصري، ونسرين أمين، وحسام داغر، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج إبراهيم فخر، وإنتاج شركة “سينرجي”.

فكرة بمليون جنيه

تنفيذ المصور: شريف قمر

أفيش مسلسل فكرة بمليون جنيه مسلسلات رمضان 2019

ظهر بطل العمل الفنان علي ربيع بصحبة أبطال “فكرة بمليون جنيه”، متصدرًا الكادر، وهو يمسك فى يده أموالًا كثيرة، من داخل جهاز إلكتروني، يشبه التلفزيون القديم، فيما يظهر بقية الممثلين بنمط خاص، وبصحبة شيء ما يميز دوره عن غيره، داخل أحداث المسلسل.

يشارك في المسلسل نخبة من النجوم، منهم: علي ربيع، وصابرين، وصلاح عبد الله، وكريم عفيفي، وسهر الصايغ، وولاء الشريف، ووليد فواز، وأحمد سلطان، ومايان السيد، وطفل “ذا فويس” أحمد السيسي، ومحمد محمود، وهو من تأليف أمين جمال، وإبراهيم محسن، ومحمد فتحي، وشريف يسري، ومن إخراج وائل إحسان، وإنتاج شركة “المتحدين ميديا برودكشن” للمنتج صادق الصباح.

أقرأ أيضًا: مسلسل زودياك.. الحلم الذي اكتمل بعد رحيل العراب صاحبه

ولد الغلابة

تنفيذ المصور: شريف قمر

أفيش مسلسل ولد الغلابة مسلسلات رمضان 2019

حمل بوستر “ولد الغلابة” الكثير من أجواء العمل الدرامي؛ حيث ظهر فيه أبطال العمل بملابس تشير إلى الزي الذي يرتديه سكان الريف والصعيد، كما ظهر في الخلفية جزءًا من الغيط، مغطاة بضوء الشمس القوي، بينما تصدر الكادر، بطل العمل أحمد السقا، وهو عابس الوجه، مشيرًا إلى ما يتعرض له من صعاب وتحديات ضمن سياق العمل الدرامي.

يشارك في المسلسل نخبة من النجوم، منهم: أحمد السقا، ومي عمر، ومحمد ممدوح، وإدوارد، وإنجي المقدم، وهبة مجدي، وهو من تأليف أيمن سلامة، وإخراج محمد سامي، وإنتاج صادق الصباح.

خمسة ونص

تنفيذ المصور: شريف قمر
أفيش مسلسل خمسة ونص مسلسلات رمضان 2019

اتسم بوستر “خمسة ونص” بالغموض بعض الشيء؛ حيث ظهرت الخلفية تشبه ساعة حائط كبيرة، لم تظهر معالمها كاملة، ومن أمامه أبطال العمل، الذي يتصدر الكادر أمامهم، كرسي فارغ، فضلًا عن كتابة اسم العمل باللغتين: العربية والإنجليزية، وبصورة إبداعية تحمل في طياتها، عقارب ساعة تشير إلى الساعة الخامسة ونصف.

يشارك في المسلسل نخبة من النجوم، منهم: نادين نسيب نجيم، وقصي خولي، ومعتصم النهار، وهو من تأليف إيمان سعيد، وإخراج فيليب أسمر، وإنتاج شركة “الصباح ميديا”.

شقة فيصل

تنفيذ المصور: شريف قمر

أفيش مسلسل شقة فيصل مسلسلات رمضان 2019
بوستر مسلسل “شقة فيصل” يشبه كثيرًا اسمه، حيث إن خلفية العمارة ونافذة المنزل، التي يطل منها الفنان صلاح عبد الله، تطغى على التصميم، وتجذب النظر إليها، ومن ثمً تقع عيناك على بقية ممثلي العمل الدرامي.

المسلسل من تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج شيرين عادل، ويشارك في بطولته نخبة من النجوم، منهم: كريم محمود عبد العزيز، وأيتن عامر، ونسرين أمين، وصلاح عبد الله، وأحمد فتحي، ومي القاضي، والفنان الراحل وائل نور، ومصطفى أبو سريع، وأحمد حلاوة، وهو من إنتاج شركة “سكرين 2000”.

أقرأ أيضًا: مسلسل “عندما يكتمل القمر”، “الإنس والجن” على الطريقة السعودية!

الهيبة-الحصاد

تنفيذ المصور: شريف قمر
أفيش مسلسل الهيبة الحصاد مسلسلات رمضان 2019

تصدر الفنانان تيم حسن وسيرين عبد النور أفيش “الهيبة-الحصاد”؛ حيث تساوى حجمهما ببعض، وكأنهما يسيران جنبًا إلى جنب، بصحبة بقية الممثلين، الذين يتبعونهم في السير على نفس الطريق، وكأنها لقطة واقعية، تم تصويرها من وسط حركتهم الجماعية مع بعضهم البعض.

يشارك في المسلسل نخبة من النجوم، منهم: تيم حسن، وسيرين عبد النور، ومنى واصف، وهو من تأليف باسم السلكا، ومن إخراج سامر البرقاوي، وإنتاج شركة “صباح إخوان”.

أقرأ أيضًا: الهيبة الحصاد VS خمسة ونص: منافسة محتدمة، مثيرة وغريبة!

1

شاركنا رأيك حول "تعرف على مصوري ومصممي أفيشات 15 مسلسلًا دراميًا في رمضان 2019"

أضف تعليقًا