حرب مشتعلة ما بين المخرجين “كاملة أبو ذكري” و”سامح عبد العزيز” بسبب “زي الشمس”!

كاملة أبو ذكري، دينا الشربيني، سامح عبد العزيز، زي الشمس
0

عادت أزمات المسلسل المصري “زي الشمس” لتندلع من جديد، وتغطي على أخبار نجاحه والإشادات التي تلقاها فريق التمثيل وعلى رأسهم “دينا الشربيني” بعد عرض الحلقة الثالثة، المتضمنة لمشهد الخيانة الذي غزا مواقع التواصل الاجتماعي.

مسلسل “زي الشمس” أكثر المسلسلات الرمضانية تعرضًا للأزمات منذ بدء الإعلان عن تصويره، أولى أزماته كانت بطء معدلات التصوير واحتمالية عدم اللحاق بالموسم الرمضاني، ثم أزمة انسحاب مخرجته “كاملة أبو ذكري”، وكانت آخر أزماته قبل العرض؛ أزمة البوستر المسرب واتهام “دينا الشربيني” بإهانة النجوم “سوسن بدر” و”جمال سليمان“.

اقرأ أيضًا:

“زي الشمس” يصارع أزمة جديدة.. “دينا الشربيني” متهمة بإهانة تاريخ “سوسن بدر” وجمال سليمان”!

هذه الأزمات تسببت في عزوف الجمهور العربي عن متابعة المسلسل، خاصةً من تحمسوا في البداية لوجود الثنائي “كاملة أبو ذكري” و”مريم نعوم” كصناعٍ للعمل، إلا أن أحداث الحلقة الثالثة كانت سببًا في ارتفاع نسب المشاهدة، والتفاف الجمهور حول المسلسل من جديد.

تسبب هذا النجاح في اندلاع أزمة جديدة ما بين المخرجين “كاملة أبو ذكري” و”سامح عبد العزيز”، وحرب تصريحات ورسائل مبطنة تداولاها عبر حسابيهما الشخصيين على موقع فيسبوك.

التفاصيل في السطور التالية.

انسحاب “كاملة أبو ذكري”

انسحبت المخرجة “كاملة أبو ذكري” من إخراج مسلسل “زي الشمس”، وقيل وقتها أن السبب وراء ذلك يعود لتدخلات الفنانة “دينا الشربيني” في عملها الإخراجي، ورغبة “عمرو دياب” في وضع الموسيقى التصويرية للمسلسل.

بينما صرحت الشركة المنتجة أن “أبو ذكري” لم تنسحب بل تم استبعادها، بسبب بطء معدلات التصوير، الأمر الذي يُهدد بعدم اللحاق بالموسم الرمضاني، ما يعني خسارة مالية فادحة للشركة.

وقيل أيضًا أن “أبو ذكري” طلبت ألا يتم وضع اسمها على تترات المسلسل، وهو ما حدث بالفعل، فقد خرج التتر للنور حاملًا اسم المخرج “سامح عبد العزيز” فقط، مع توجيه شكر للمخرج “أحمد مدحت” المشرف على وحدة التصوير الثانية للمسلسل.

كاملة أبو ذكري، سامح عبد العزيز

اقرأ أيضًا:
المخرجة “كاملة أبو ذكري” تنسحب من مسلسل “زي الشمس”، فما دخل عمرو دياب؟

رسالة شديدة اللهجة من كاملة أبو ذكري

المخرجة “كاملة أبو ذكري” وجهت رسالة شديدة اللهجة للمخرج “سامح عبد العزيز” من خلال منشور عبر حسابها الرسمي على موقع فيسبوك، مستنكرةً أن يتم وضع اسم “عبد العزيز” على جهدها الذي بذلته في اختيار الممثلين، الأداء، الديكور، الألوان والعمل مع السيناريست لساعاتٍ طويلة ليخرج العمل بهذا الشكل.

كاملة أبو ذكري

رد قاسٍ من سامح عبد العزيز

المخرج “سامح عبد العزيز” استخدم أسلوب الرد المبطن، فأعاد نشر مشهد الخيانة ما بين “دينا الشربيني” و”أحمد السعدني”، الذي أثار ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، في إشارة إلى أن نجاح المشهد سبب غضب “كاملة أبو ذكري”، خاصةً بعد أن تردد سؤال بين المشاهدين إن كان هو مخرج المشهد أم “أبو ذكري”.

كتب “عبد العزيز” بعد ذلك منشورًا على حسابه الرسمي على موقع فيسبوك، صرح خلاله أن “أبو ذكري” صورت ساعتين ونصف فقط من أصل 18 ساعة، وأنه استلم موقع التصوير في حالة فوضى شديدة، ويرجع له الفضل في إعادة ضبط هذه الفوضى، ثم عاد وحذف المنشور بعد الانتقادات التي تعرض لها بسبب اللهجة المتدنية التي تحدث بها.

سامح عبد العزيز

مسلسل زي الشمس

دراما تشويقية، بطولة: “دينا الشربيني”، “سوسن بدر”، “ريهام عبد الغفور”، “أحمد السعدني” و”أحمد داوود”. المسلسل معالجة درامية لمسلسل إيطالي يحمل اسم “Sorelle”. كان يحمل اسم “يوم وليلة” ثم تم تغييره إلى “زي الشمس”. تدور أحداث المسلسل حول شقيقتين، إحداهما فنانة تشكيلية “ريهام عبد الغفور”، والأخرى “دينا الشربيني” محامية، تُقتل الفنانة التشكيلية في ظروفٍ غامضة، فتبدأ شقيقتها المحامية بالبحث عن قاتلها.

اقرأ أيضًا:

0

شاركنا رأيك حول "حرب مشتعلة ما بين المخرجين “كاملة أبو ذكري” و”سامح عبد العزيز” بسبب “زي الشمس”!"