مسلسلات إذاعية رمضان 2020
0

كل عام وأنتم بخير، أيام قليلة بدأنا  شهر رمضان المبارك، وفي خضم الأعمال الدرامية المقدمة هذا العام في رمضان 2020 تأتي الأعمال المقدمة من خلال الراديو كأعمال إذاعية مميزة.. ففي كل عام تقدم لنا الإذاعة باقة من الأعمال المنوعة والمتميزة.

وتأتي قائمة هذا العام مختلفة من حيث حالة النشاط التي تشهدها ستوديوهات تسجيل المسلسلات الإذاعية، المطروحة في شهر رمضان المبارك عبر أثير الإذاعات المصرية العامة والمتخصصة. فالراديو ما زال له مكانة كبيرة في نفوس الملايين من المتابعين له من خلال سماعه في سياراتهم وبيوتهم في أوقات هي الأكثر أريحية. ولذلك يواصل عدد من نجوم الفن تصوير وتسجيل أعمالهم الفنية للانتهاء منها قبل بدء الشهر الكريم.

و قد قمنا في “أراجيك فن” برصد أبرز المسلسلات الإذاعية التي تم طرحها خلال سباق رمضان 2020، ويبدو أن خريطة المسلسلات الإذاعية هذا العام ستعوض الغائبين عن الموسم الدرامي التليفزيوني، خاصة أنها تشهد مشاركة كثيفة لا تخفي علي أحد، وقد ضمت عددًا كبيرًا من نجوم الفن على رأسهم أحمد حلمي، أحمد عز وهنيدي مع باقة من فناني السينما والمسرح .

تعالوا دون إبطاء نتعرف علي درر الإذاعة هذا العام، وتلك الوجبات الدرامية الخفيفة التي سنحبها حتما في رمضان الكريم.

لف وارجع تاني

برنامج  "لف وارجع تاني"

في مقدمة المسلسلات يأتي المسلسل الإذاعي “لف وارجع تانى” بطولة أحمد حلمى وهنا الزاهد، ويشاركهما البطولة أحمد ‏حلاوة، سلوى عثمان، ليلى عز العرب، حسام داغر، وتأليف مجدى الكدش وإخراج علاء خلف، ويذاع في تمام الساعة ‏‏3.30 مساء قبل الإفطار و يبث على إذاعة راديو ميجا FM وعلي راديو النيل. ‏

بليز يا انجليز

بليز يا انجليز

يستمر النجم ” أحمد عز” في تسجيل مسلسه الإذاعي” بليز يا انجليز” مع الفنانة ” بشري” و لطفي لبيب، وليلي عز العرب. والذي يعرض خلال شهر رمضان المقبل، و هو من المسلسلات الكوميدية الإذاعية، و أحداثه مثيرة و شيقة للجمهور، و تدور أحداث حول فترة زمنية محددة، و هذه الفترة تحديدًا أيام الاحتلال الإنجليزي، من بطولة: النجم “أحمد عز”، و الفنانة “بشري”. المسلسل تأليف ” أيمن سلامة ” وإخراج ” علي مصليحي”. وسيذاع علي راديو مصر 88.7

فرح عديلة

فرح عديلة

للنجمين إسعاد يونس و بيومى فؤاد، ويذاع المسلسل في تمام الساعة الرابعة ‏والربع قبل الإفطار، على راديو النيل، ضمن الخريطة البرامجية للإذاعة في الشهر الكريم.‏ تدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي، حيث سنسعد برفقة صاحبة السعادة  “إسعاد يونس”، و الفنان “بيومي فؤاد”، و يغنيان تتر المسلسل الإذاعي كذلك.  يبث المسلسل الإذاعي على راديو ميجا FM، و ذلك في تمام الساعة الرابعة عصرًا.

كنز مأمون المأذون

كنز مأمون المأذون

يستمر النجم “محمد هنيدي” في تسجيل مسلسله الإذاعي “كنز مأمون المأذون”، ينتهي منه خلال هذه الأيام وهو يذاع علي راديو 9090في الرابعة عصرا .

إعلانات مستوحاة من أفلام مصرية.. أحدثهم محمد هنيدي وفيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية

دفعة محمد صلاح

دفعة محمد صلاح

للنجوم مصطفى خاطر ومى كساب وعبدالله مشرف، ويتم إذاعته في تمام الساعة الخامسة مساءً قبل الإفطار، تأليف عمر طاهر واخراج خالد الشوربجي .. يقدم علي اذاعة راديو النيل . وتدور أحداثه حول لاعب كرة القدم الذي كان زميلا للعالمي محمد صلاح في فرق الناشئين، لكن ظروفه منعته من تحقيق أحلامه كصلاح، فظل لاعبا كما هو في إحدي فرق الدرجة الثانية، محاولا الرضا، ومن خلال مراسلاته لصلاح كزميل سابق له يحاول استعاده بعضا من إرادته لتحقيق ما يصبو إليه.

 عربي إنجليزي

عربي انجليزي هنا الزاهد واحمد فهمي

يعرض المسلسل الإذاعي “عربي إنجليزي” على 4 محطات إذاعية و هي: نغم FM، ميجا FM، راديو هايتس، شعبي FM، و هو من بطولة: “أحمد فهمي”، “هنا الزاهد”، “عمرو عبد العزيز”، و “دعاء رجب”، من تأليف “محمد عبد الحميد”، من إخراج “حسين إبراهيم”.

اللي أوله شرط آخره فلوس

اللي أوله شرط آخره فلوس

يستمر فريق العمل في تسجيل المسلسل الإذاعي داخل استوديو “وجدي الحكيم”، و يتكون عدد حلقاته من 30 حلقة، و تدور أحداثه حول كيفية الاهتمام بالصحة و كيفية علاج العادات الخاطئة عند بعض الأسر، و هو من بطولة: “إنعام سالوسة”، “سلوى عثمان”، “سوسن ربيع”، “يوسف رجاني”، “سيد الشيرويدي”، و من تأليف “ياسر بدوي”، و من إخراج “علي عبد العال”.

كرفان

كرفان

يتناول المسلسل حول دكتور أمراض نفسية فاشل، و يفتح الدكتور عيادة دليفري في “كرفان”، يذاع على 4 محطات إذاعية هي: نغم FM، ميجا FM، راديو هيتس، شعبي FM، بطولة: “وفاء عامر”، “محمد ثروت”، ضيوف الشرف: الصحفي “مجدي الجلاد”، الدكتور “معتز بالله عبد الفتاح”، الفنان “فتحي عبد الوهاب”، تأليف و سيناريو و حوار “نهاد وحيد”، إخراج “محمد فكري”.

أحمد فهمي يعلق على حرب السخرية الدائرة ما بينه وبين محمد هنيدي على تويتر

0

شاركنا رأيك حول "الدراما الإذاعية في رمضان 2020 .. هنيدي وأحمد حلمي وعز على نغمات الراديو"