إعلانات رمضان 2019: تعرف على أبرزها

إعلانات رمضان 2019 إعلان اتصالات مصر 2019 - فان دام ومحمد رمضان
0

على مستوى دنيا المال والأعمال، التي تعج بالشركات المتنافسة في عالمنا العربي، يُعد شهر رمضان الفضيل مناسبة وفرصة ذهبية لإطلاق تلك الشركات حملتها الاعلانية السنوية المرتقبة، لحجز مقعدها عند المشاهدين. حيث تزخر الشاشات بعدد لا بأس به من الإعلانات، نظرًا لكثافة المشاهدة العالية في هذا الشهر.

وقد اختارت عدد كبير من الشركات العربية أن تكون إعلانات رمضان 2019 مستمدة من معاني متعلقة بالشهر الفضيل، كالإيثار وحُبّ الإنسانية والتواصل والعطاء، ونبذ العنف والتطرف الديني.

فيما اختارت أغلب الشركات المصرية اللعب على وتر النوستالجيا أو الحنين إلى الماضي كخيار مضمون وجاهز منذ عدة سنوات؛ لقلة عدد المبدعين وفقر الأفكار الذي ساد قطاع صناعة الإعلانات في الفترة الأخيرة. كما تراجع عدد كبير من الشركات عن الإعلانات، وتقديم العروض الخاصة بالتخفيضات أو الجوائز، نظرًا لحالة الركود السائدة.

وقد حاولنا في هذا التقرير رصد أبرز الإعلانات التجارية في بعض الدول العربية ومصر خلال شهر رمضان 2019.


1- شركة زين للاتصالات – السعودية| #الدين_تمام_الأخلاق

بعد سلسلة من جرائم الإرهاب والتطرف الديني، ومع بداية شهر رمضان لهذا العام، اطلقت شركة زين للاتصالات الإعلان التجاري الخاص بها لهذا الموسم، وكعادتها ركزت فيه عن معنى من معاني الإنسانية، فجاء إعلانها لهذا العام ليدعو لنبذ الإرهاب والعنف والتطرف الديني، والصراعات والحروب الطائفية التي تشكل عالمنا اليوم.

وقد حمل الإعلان شعار «الدين تمام الأخلاق»، وكان من غناء نجوى كرم وشيرين عبدالوهاب في أول لقاء فني بينهما، حيث ظهرت نجوى كرم بدور الفتاة المسيحية،بجانب صديقتها المسلمة شيرين عبد الوهاب، ويتغنيان: «لن نتفارق نبقى رفاق، فالدين تمام الأخلاق»، وفي رسالة واضحة لنبذ الكراهية والعنف بين الأديان.

وجاء الإعلان من كلمات هبة مشاري حمادة وألحان بشار الشطي وإخراج سمير عبود، وهو نفس فريق عمل إعلان العام الماضي «سنفطر في القدس».


2- شركة اوريدو – عُمان | #القرار _بيدينا

«ما أجمل العطاء عندما يمتزج بالقرار؛ لأن القرار بيدنا».. هكذا جاءت فكرة إعلان مجموعة اوريدو بمناسبة شهر رمضان المبارك لهذا العام، والذي يهدف إلى التوعية بالتأثير الإيجابي أو السلبي للإنترنت على حياة الأفراد.

حيث يدعو الإعلان لضرورة تشجيع المستخدمين على المشاركة الإيجابية الفعالة عبر الإنترنت، والبعد عن كُل ما هو سيء وسلبي، ولتحلي بمسؤولية الحفاظ على الإنترنت كمكان آمن، ومنبر لنشر الإيجابية، والحد من الكراهية بين المستخدمين.


3- شركة ڤيڤا – البحرين | #الخير _بحريني

ووسط أجواء تكافلية، وتحت شعار «الخير بحريني»، اطلقت شركة ڤيڤا البحرينية حملتها في إعلانات رمضان 2019 والتي تهدف منها لتقديم مختلف أشكال الدعم والمساندة للمجتمع البحريني.

وذلك عبر حملة تبرعات ستستمر لمدة شهر، وسيتم التركيز أسبوعيًا على فئة ضمن 4 فئات محددة طوال الشهر، وسيعود ريع التبرعات التي يتم جمعها خلال الأسبوع إلى علاج: «مرضى السرطان، أو مرضى السكري، أو ذو الهمة والإدارة، أو شراء الأجهزة الطبية»، مما يساعدهم في حصولهم على العلاج وتحسين جودة حياتهم.


4- شركة بيئة – عُمان | #حتى_يغيروا

https://twitter.com/Omanbeah/status/1125039103664369664?s=19

فيما رفعت شركة بيئة شعار «لا تبالغ»، ضمن حملتها الرمضانية التوعوية للتقليل من البزخ، والحد من استخدام الأجهزة الحديثة،وتفادي إهدار الطعام، والحد من استخدام البلاستيك على الموائد الرمضانية.


5- شركة عمانتل | #الخير_بوقتك_يزيد

«الخير بوقتك يزيد» تلك هي الرسالة التي وجهتها شركة عمانتل العمانية في إعلانات رمضان 2019 من خلال حملتها الرمضانية للمجتمع، والتي تركز على تسخير الوقت لخدمة المجتمع في رمضان للخير. حيث تسعى لتشجيع أفراد المجتمع على تخصيص جزء من أوقاتهم، للمشاركة عبر التطوع بالوقت في المبادرات الهادفة إلى خدمة المجتمع.


6- عيادة الميدان | #إضحك

وفي دعوة للمرح والتفاؤل، جاء إعلان عيادة الميدان لطب الأسنان، والذي قدم عرضًا غنائيًا مرحًا، تكررت فيه كلمة «أضحك»، 20 مرة خلال 1.07 دقيقة، في رسالة ضمنية للابتسامة.


7- بنك بوبيان – الكويت | #التغافل_بحكمة

فيما استقطب اعلان بنك بوبيان اهتمام المشاهدين حقق نسب مشاهدة عالية بسبب رسالته الانسانية، حيث تضمن أنشودة بعنوان «التغافل بحكمة» من كلمات وألحان سيف بن فاضل، ويدعو فيها الحرص عن نجاح علاقاتنا الاجتماعية والأسرية.


8- المراعي – السعودية | #قدر_النعم

وعلى طريقة الرسوم الكرتونية المتقنة، اختارت شركة المراعي أن يكون إعلانها إبداعي تحت عنوان: «قدّر النعم»؛ بهدف تقديم التوعية بأهمية حفظ النعم، عبر تخفيض الفقد والهدر في الغذاء، والمساهمة بإيقاف الهدر والإسراف لدى المجتمع. وقد حقق الإعلان انتشار وإشادة كبيرة من رواد مواقع التواصل الإجتماعي نظرًا لأهمية رسالته وإتقان تنفيذه.


9- اتصالات – مصر | #اللهو_الخفي

وفي مصر كان قطاع الاتصالات حاضرًا كالعادة على رأس القطاعات الحريصة على تقديم إعلانات تجارية ضخمة تعزز اسم العلامة التجارية لدي المشاهدين.

أقرأ أيضًا: سرقات إعلانية: عمرو دياب والبنك الأهلي في مأزق رمضان 2019!

وكان من أقوي الإعلانات ضمن إعلانات رمضان 2019 إعلان شركة اتصالات مصر، والذي جمع بين أسطورة سينما الحركة، النجم العالمي فان دام، ولأول مرة مع الوجه الدعائي للشركة محمد رمضان، في إعلان تجاري حمل عنوان «اللهو الخفي».

ويظهر فى الإعلان محمد رمضان، وهو يتحدى فان دام، للفوز بلقب «نمبر وان»، وذلك من خلال بعض مشاهد الحركة. ويغني رمضان، خلال الإعلان بأغنية تحمل عنوان «اللهو الخفي»، كما يقوم فان دام بإداء بعض الكلمات باللهجة المصرية، أثناء تقمصه شخصيات الفتوة والمراكبي.


​10- بنك مصر – مصر | #أنا_ابن_مصر

وبمناسبة مرور 100 عام على تأسيس بنك مصر، قام البنك بإصدار حملته الدعائية في إعلانات رمضان 2019 على هيئة أغنية حماسية بعنوان «أنا ابن مصر»، قام بأداها الثلاثي مدحت صالح ومحمود العسيلي ومصطفى حجاج. وبنفس أسلوب إعلان العام الماضي، تضمن التصوير مزج لعناصر جرافيك ضمن المشاهد، ليعطي مظهر أنيق على الإعلان.


في النهاية، كانت هذه مجموعة مختارة من أقوى وأبرز إعلانات رمضان 2019  إذ حققت أعلى نسب ومشاهدة، ولاقت استحسان المشاهدين.. فهل أعجبك أيًا منهم؟ جاوبنا في التعليقات.

0

شاركنا رأيك حول "إعلانات رمضان 2019: تعرف على أبرزها"

أضف تعليقًا