القائمة الكاملة للمسلسلات المصرية لموسم رمضان 2020 .. أيهم ستتابع؟

أقوى مسلسلات رمضان 2020
سارة خليل
سارة خليل

8 د

ينتظر الكثير من الناس بشغف في شهر رمضان من كل عام، ما سيقدمه لهم صناع الدراما من مسلسلات جديدة في الموسم الرمضاني، والذي يحرص كثير من مشاهدي الدراما التلفزيونية على متابعتها، ومع الأزمة التي يعاني منها العالم بسبب تفشي فيروس كورونا، وبقاء الناس في منازلهم كإجراء وقائي ضد الإصابة بالعدوى، يجعل نسبة المتابعين للمسلسلات تتزايد بشكل كبير.

ورغم تأثير أزمة انتشار الفيروس على كثير من صناع الدراما، والتي أجبرت البعض على عدم استكمال تصوير بعض مشاهده المتبقية، وإضطراره إما لإلغاء هذه المشاهد، أو حتى إيقاف التصوير لأجل غير مسمى، مما يجعله يخرج من السباق الرمضاني لهذا العام، إلا أن آخرين نجحوا في إتمام تصوير أعمالهم مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية لعدم نشر العدوى.

وفي هذا المقال، تقدم لكم “أراجيك” القائمة الكاملة لمسلسلات رمضان لهذا العام… فلا تنسى أن تخبرنا أيهم سوف تتابع.


فلانتينو

هذا المسلسل يأتي على رأس قائمة المسلسلات الجاهزة للعرض، حيث تم الانتهاء من تصويره منذ فترة طويلة، فقد كان من المقرر أن يُعرض العام الماضي.

وتدور أحداثه حول “نور عبد المجيد” الشهير بفلانتينو، والذي يمتلك عدة مدارس إنترناشيونال هو وزوجته، ولكن تحدث بينهما بعض الخلافات طوال أحداث المسلسل، ومن هنا تبدأ المغامرة والمفاجآت.

ذو صلة

المسلسل بطولة: عادل إمام، داليا البحيري، دلال عبد العزيز، عمرو وهبة، رانيا محمود ياسين، هدى المفتي، سليمان عيد، حمدى الميرغني، وعدد من الوجوه الجديدة، وهو تأليف “أيمن بهجت قمر”، وإخراج “رامي إمام”.

فيديو يوتيوب

الاختيار

يعد هذا العمل أحد أبرز المسلسلات التي ستعرض في رمضان 2020، كونه أول عمل يتناول العمليات الإرهابية التي حدثت في سيناء مؤخرًا.

حيث يتناول المسلسل حياة “أحمد صابر المنسي” قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي استشهد عام 2017 في كمين مربع البرث بمدينة رفح المصرية، أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء، كما يلقي المسلسل الضوء على قصة الإرهابي “هشام العشماوي”، الذي نُفد فيه مؤخرًا حكم الإعدام.

المسلسل بطولة: أمير كرارة، أحمد العوضي، دينا فؤاد، سارة علي، وأشرف مصيلحي، تأليف “باهر دويدار”، وإخراج “بيتر ميمي”.

فيديو يوتيوب

البرنس

“البرنس” هو المسلسل الجديد الذي يقدمه “محمد رمضان” هذا العام، وتدور أحداث المسلسل في إطار الدراما الإجتماعية حول شخصية “رضوان البرنس”، الذي يتشارك في العديد من العلاقات الأسرية الاجتماعية بينه وبين عائلته، وذلك بعد وفاة والديه، ويجد نفسه متولي مسؤولية الجميع.

ويشاركه في البطولة كل من: نور، روجينا، أحمد زاهر، نجلاء بدر، إدوارد، دنيا عبد العزيز، عبد العزيز مخيون، ريم سامي، سلوى عثمان، صفاء الطوخي، والمسلسل تأليف وإخراج “محمد سامي”.

فيديو يوتيوب

الفتوة

مسلسل درامي مصري، من تأليف “هاني سرحان”، وإخراج “حسين المنباوي”، ومن بطولة: ياسر جلال، أحمد صلاح حسني، مي عمر، أحمد خليل، رياض الخولي.

تدور أحداث المسلسل في عالم الحارة المصرية القديمة في الأحياء الشعبية، حيث كانت تنظم هذه الأحياء وتدير شؤونها فئة من الأشخاص الأقوياء، والتي يُطلق عليهم (الفتوة)، والذين يتحملون مسؤولية الأهالي.

فيديو يوتيوب

النهاية

من أكثر المسلسلات المنتظرة هذا العام، حيث يعد أول مسلسل خيال علمي مصري، من تأليف “عمرو سمير عاطف”، وإخراج “ياسر سامي”، ومن بطولة: يوسف الشريف، عمرو عبد الجليل، احمد وفيق، محمد لطفي، ناهد السباعي، سهر الصائغ.

وتدور أحداثه في المستقبل، في عام 2120، يحاول مهندس التصدي للتكنولوجيا التي أصابت العالم بعد مرور 50 عامًا من الآن، ولكن يتغير كل شيء حينما يقابل إنسانًا آليًا مستنسخًا منه.

المسلسل أيضًا تم الانتهاء من تصويره مبكرًا، حيث استُعد له منذ العام الماضي، يذكر أن يوسف الشريف قد غاب عن السباق الرمضاني لعاميين متتالين، حيث أن آخر أعماله كان كفر دلهاب عام 2017.

فيديو يوتيوب

ليالينا 80

مسلسل درامي اجتماعي، تدور أحداثه من فترة الخمسينات حتى الثمانينات، حيث يدور صراع كبير بين عائلتين وتتصاعد الأحداث.

المسلسل تأليف “أحمد عبد الفتاح”، وإخراج “أحمد صالح”، ويقوم ببطولته: إياد نصار، غادة عادل، خالد الصاوي، صابرين، نورهان، محمد الشقنقيري، ويعد المسلسل ثاني عمل يجمع بين “غادة عادل”، و”إياد نصار” بعد مسلسل “سر علني” الذي عُرض في 2012.

فيديو يوتيوب

فرصة تانية 

حجزت “ياسمين صبري” دورها في قائمة مسلسلات رمضان، من خلال مسلسل “فرصة تانية”، والذي تدور أحداثه حول المهندسة “ملك”، التي تمر بالعديد من العلاقات والتجارب العاطفية، وتفشل بسبب حبها للعمل، ولكن سرعان ما تجد نفسها لقمة في أيدي الطامعين.

المسلسل من بطولة: ياسمين صبري، أيتن عامر، أحمد مجدي، نهال عنبر، وهبة مجدي، من تأليف “مصطفى جمال هاشم”، وإخراج “مرقص عادل”.

فيديو يوتيوب

خيانة عهد

تعود الفنانة يسرا للتواجد في السباق الرمضاني بمسلسل “خيانة عهد”، والذي كان يحمل اسم “دهب عيرة” قبل تغيره، وتجسد “يسرا” خلاله شخصية أم، لديها مصنع للملابس، حيث تدور أحداث المسلسل في إطار الدراما الاجتماعية.

ويشارك في بطولة المسلسل كل من: حلا شيحة، وعبير صبري، وخالد أنور، وجمانا مراد، وهنادي مهني، وتيام مصطفى قمر، والمسلسل من إخراج “سامح عبدالعزيز”.

فيديو يوتيوب

سكر زيادة 

تدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي حول 4 سيدات تم النصب عليهن، وإعطائهن حق العيش في فيلا واحدة، ويأتي الكثير من الطامعين في محاولة العيش أيضًا في نفس الفيلا.

وتقوم ببطولته النجمتين “نبيلة عبيد”، و”نادية الجندي”، وتشاركهم التمثيل: سميحة أيوب، وهالة فاخر، وهو من تأليف “أمين جمال”، وإخراج “وائل إحسان”.

فيديو يوتيوب

لعبة النسيان 

المسلسل هو فورمات لمسلسل إيطالي، قام بإعادة كتابته “تامر حبيب”، وأخرجه “هاني خليفة”، ومن بطولة: دينا الشربيني، محمود قابيل، أحمد فهمي، وهنا شيحة، وإنجي المقدم.

وتدور أحداثه حول امرأة تعيش حياة الطبقة المتوسطة، وتتغير حياتها تمامًا عندما تفقد ذاكرتها، وتجد نفسها في صراع بين حياتها الجديدة ومحاولة تذكر الماضي.

فيديو يوتيوب

بـ 100 وش 

تشارك الفنانة “نيللي كريم” في السباق الرمضاني لهذا العام بمسلسل بـ “100 وش” وتقع أحداث المسلسل في إطار كوميدي، حيث يقع لبطلي العمل اللذان يعملان بالنصب العديد من المفارقات الكوميدية.

ويشاركها في البطولة “آسر ياسين”، والعمل من تأليف “عمرو الدالي”، و”أحمد وائل”، وإخراج “كاملة أبو ذكري.‎

فيديو يوتيوب

رجالة البيت

تدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي في شكل حلقات منفصلة متصلة، يقوم ببطولتها: أحمد فهمي، وأكرم حسني، ويشارك في بطولة العمل: ويزو، وعارفة عبد الرسول، ولطفى لبيب، مع ظهور العديد من الفنانين كضيوف شرف.

ينتقل كل من تيمون وبومبا للإقامة في منزل جدهما، وهناك يفاجآن بأن عليهما تحمل المسؤولية كاملة، والتكاتف مع بقية أفراد الأسرة، من أجل الوقوف بوجه مالك البيت، الذي يقطنه جدهما والذي يحاول أخذه منه لبناء برج سكني.

فيديو يوتيوب

ونحب تاني ليه

المسلسل من بطولة: ياسمين عبد العزيز، كريم فهمي، وشريف منير، وعلا رشدي، والعمل تأليف “عمرو محمود ياسين”، ‏وإخراج ‏”مصطفى فكري”.

ويتناول المسلسل مشاكل الزواج والأسرة من خلال مجموعة من الأحداث الدرامية والكوميدية.

فيديو يوتيوب

اتنين في الصندوق 

المسلسل هو أول بطولة مطلقة لـ “حمدي الميرغني”، و محمد أسامة “أوس أوس”، والذي تدور أحداثه في إطار كوميدي، حول فئة عمال النظافة، والمشاكل التي يتعرضون لها يوميًا.

يشارك في بطولة المسلسل: نهى عابدين، بيومي فؤاد، صلاح عبد الله، انتصار، رحاب الجمل، هايدي رفعت، أحمد عبد الله محمود، والعمل من “تأليف لؤي السيد”، وإخراج “محمد مصطفى”.

فيديو يوتيوب

شاهد عيان

عمل بوليسي رومانسي بطولة “حسن الرداد”، حيث تدور الأحداث في إطار درامي، حول حياة ضابط شرطة، وعلاقته بزوجته وشقيقاتها.

يشارك في البطولة كل من: هنا شيحا، وليد فواز، بسمة، محمد لطفي، ريم عبد القادر، والمسلسل إخراج “محمد عبد الرحمن حماقي”.

فيديو يوتيوب

سلطانة المعز

تدور الأحداث في إطار درامي شعبي، حيث تقوم سيدة بإدارة محلات كبدة ورثتها عن والدها، ولكن سرعان ما تقع في الحب وتتغير حياتها.

يشارك في البطولة: غادة عبد الرازق، حسن حسني، محمد لطفي، محمد حاتم، كريم الأبنودي، دينا، شريف إدريس، محمود البزاوي، والعمل تأليف “إياد إبراهيم”، وإخراج “محمد بكير.

فيديو يوتيوب

القمر آخر الدنيا 

تدور أحداث المسلسل في إطار إجتماعي رومانسي، والعمل بطولة: بشرى، مؤمن نور، هشام إسماعيل، ساندي، مادلين طبر، سميرة عبدالعزيز، أحمد كرارة، وأميرة نايف وعمرو عابد ومن إخراج “تامر حمزة”.

فيديو يوتيوب

عمر ودياب 

يعد مسلسل “عمر ودياب” التعاون الأول بين على ربيع ومصطفى خاطر في الدراما التليفزيونية، وتدور الأحداث في إطار كوميدي، حول شابين تقع لهم العديد من المفارقات والمشاكل بسبب تراكم الديون عليهما.

المسلسل تأليف “فاروق هاشم” و”مصطفى عمر”، وبطولة: على ربيع، ومصطفى خاطر، ومحمد محمود، ومحسن منصور، ونهال عنبر، وعدد من ضيوف الشرف.

فيديو يوتيوب

يا أنا يا جدو 

يشارك مسلسل “يا أنا يا جدو” الذي كان يحمل اسم “كتف قانوني”، في السباق الرمضاني هذا العام، وذلك بعد تأجيله من العام الماضي، وتدور أحداثه في إطار كوميدي اجتماعي حول أحد الرجال الذي بلغ من العمر أرذله، يُدعى إسماعيل (أحمد بدير)، والذي يعاني حفيده (طارق صبري) من بخله الشديد، ومعاملته السيئة.

المسلسل بطولة: سارة سلامة، محمد نجاتي، أحمد بدير، طارق صبري، مدحت ‏تيخا، وعبد الله مشرف، ومحمد الصاوي، ومن تأليف “فتحي الجندي” وإخراج “عادل الأعصر”.

فيديو يوتيوب

ولاد إمبابة 

من خلال بطولة جماعية ينافس مسلسل “ولاد إمبابة” في شهر رمضان، ويجسد بطولة العمل كل من: سمير غانم، وفريدة سيف النصر، وأحمد شيبة، وسعد الصغير، وعبد الله مشرف، ومراد فكرى، وإسماعيل فرغلي، والعمل تأليف “أيمن بكري”، وإخراج “ممدوح زكي”.

تدور الأحداث في إطار كوميدي، حول امرأة تلد 15 من الأبناء، وعندما يصيروا شباب يبدأ صراع العائلة على الإرث.

فيديو يوتيوب

الشركة الألمانية لمكافحة الخوارق 

من خلال 15 حلقة فقط ينافس “محمد عبد الرحمن”، و”محمد سلام” في رمضان المقبل بمسلسل “الشركة الألمانية لمكافحة الخوارق”، الذي تدور أحداثه في إطار كوميدي حول شخصين يعملان في شركة، وتقع لهم العديد من المفارقات الكوميدية.

العمل تأليف “مصطفى صقر” و”محمد عز” و”كريم يوسف” و”إبراهيم خطاب”، ومن إخراج “إسلام خيري”.

الشركة الألمانية لمكافحة الخوارق

جمع سالم 

المسلسل تأليف “محمد ناير”، وإخراج “إيمان الحداد”، وبطولة: زينة، دلال عبد العزيز، محمد شاهين، سلوى خطاب، ريم البارودي، ملك قورة، ميدو عادل، وسامح الصريطي.

ويناقش العمل في إطار درامي قضية التبني والمشاكل داخل الأسرة المصرية، وقد اضطر صناعه للاستعانة بوحدة تصوير إضافية، حتى يستطيع العمل اللحاق بالعرض في رمضان.

فيديو يوتيوب

لما كنا صغيرين 

تدور أحداث المسلسل حول “جريمة قتل” تقلب حياة بطلة العمل وأصدقاءها خريجي الجامعة الأمريكية، الذين يعملون في إحدى الشركات التي يمتلكها “محمود حميدة”، وتتوالى الأحداث.

المسلسل من تأليف “أيمن سلامة”، وإخراج “محمد علي”، وبطولة: خالد النبوي، محمود حميدة، ريهام حجاج، نسرين أمين، كريم قاسم، نبيل عيسي، محمود حجازي، وضيفة الشرف “سوزان نجم الدين”.

فيديو يوتيوب

ونسني

مسلسل كوميدي من بطولة نجوم برنامج SNL، من إخراج “رامي رزق الله” وورشة كتابة بإشراف “تامر فرج”، ويشارك ببطولته: محمود الليثي، سارة الدرزاوي، حازم إيهاب، أحمد سلطان، ويناقش العديد من المشاكل والموضوعات بشكل كوميدي.

ونسني

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة