دراما رمضان 2020: بوسترات دعائية ابتعدت عن موجة التكرار!

دراما رمضان 2020 مسلسل ليالينا 80
0

بدأ ماراثون دراما رمضان المنتظر لهذا العام، الذي يضم باقة متنوعة من المسلسلات الإجتماعية والرومانسية والتشويقية والحربية والكوميدية والخيال العلمي في خطوة غير المسبوقة على مستوى الوطن العربي.

في ظل ترقب المشاهدين لكل جديد فيما يخص دراما رمضان لعام 2020، خطفت بعض المسلسلات الأنظار وأثارت تفاعلًا كبيرًا بين رواد مواقع التواصل الإجتماعي، بمجرد إعلان صناعها عن الملصق الدعائي الرسمي لها؛ خاصة تلك البوسترات المصممة على طريقة جديدة مختلفة عن السائد، أو التي كشفت عن إطلالة النجوم بشكل مغاير عما قدموه في أعمالهم الدرامية السابقة.

فيما يلي ترصد “أراجيك فن” أبرز بوسترات دراما رمضان التي ابتعدت عن موجة التكرار، وأثارت اهتمام الجمهور قبل بداية السباق الرمضاني المقرر انطلاقه في أواخر شهر أبريل الجاري.

ليالينا 80دراما رمضان 2020 مسلسل ليالينا 80

تصدر البوستر الدعائي الرسمي لمسلسل “ليالينا 80” اهتمامات رواد السوشيال ميديا، بمجرد إعلان شركة “سينرجي” المنتجة للمسلسل عنه، والمقرر عرضه عَبر شاشتي cbc، cbc drama الفضائيتين المصريتين.

يأتي الملصق الدعائي على نفس الطريقة القديمة التي كانت تُصمم بها الأفيشات السينمائية القديمة المرسومة، وهو ما كشف عن أجواء الخمسينيات والثمانينيات التي تدور حولها أحداث المسلسل الإجتماعي المنتظر ضمن دراما رمضان لهذا العام، وتعتمد قصته الدرامية الرئيسية على صراع كبير يحدث بين عائلتين مختلفتين.

يشارك في المسلسل نخبة كبية من الفنانين العرب والمصريين؛ منهم: إياد نصار، وغادة عادل، وصابرين، وخالد الصاوي، وميدو عادل، وهاجر الشرنوبي، ومحمد الشقنقيري، ونورهان، ومحمد علي رزق، وهو من تأليف أحمد عبد الفتاح، وإخراج أحمد صالح.

اللون الشعبي يسيطر على تترات دراما رمضان 2020

لما كنا صغيرين

دراما رمضان 2020 بوستر مسلسل لما كنا صغيرين

لفت البوستر الأول لـ مسلسل “لما كنا صغيرين” انتباه الكثيرين، بسبب اختيار صناعه استخدام الظل في تجسيد صورة الشخصيات على الملصق الدعائي، بدلًا من وضع صورة الأبطال الرئيسيين الحقيقية، إلى جانب الاكتفاء بكتابة أسماء المنتج والمؤلف والمخرج فقط.

أرجح البعض أن ذلك الاختيار جاء للابتعاد عن المفاضلة بين أحجام صور الفنانين على الأفيش، والتي تسببت في بعض المشاكل وإثارة الآراء وفقًا لنجومية الفنان أو أقدميته، في مواسم درامية رمضانية سابقة.

تدور أحداث المسلسل العربي حول عدة كوارث وجرائم تطارد مجموعة من الأصدقاء، ومن المقرر عرضه عَبر شاشات الحياة، والحياة دراما، dmc و dmc drama الفضائية المصرية.

يشارك في المسلسل التشويق، نخبة من الفنانين العرب؛ منهم: محمود حميدة، وخالد النبوي، وريهام حجاج، وكريم قاسم، ونبيل عيسى، ومحمود حجازي، وهاني عادل، وأشرف زكي، ونسرين أمين ومنة فضالي وسوزان نجم الدين، وهو من إنتاج شركة “آرت ميكرز” للمنتج أحمد عبد العاطي، وتأليف أيمن سلامة، وإخراج محمد علي.

النهاية

دراما رمضان 2020 بوستر مسلسل النهاية

يأتي بوستر مسلسل “النهاية” ضمن قائمة البوسترات الدعائية الجذابة لدراما رمضان لهذا العام أيضًا؛ نظرًا لحداثة النوع الدرامي “الخيال العلمي”، الذي يقدمه المسلسل هذا العام لأول مرة في الوطن العربي.

يتكون الملصق الدعائي من بعض مشاهد الجرافيكس التي رأيناها في البرومو الدعائي الرسمي لمسلسل الإثارة والتشويق العربي، الذي تدور أحداثه حول صراع البشرية مع التكنولوجيا في عالم إفتراضي متخيل بعام 2120، والمقرر عرضه ضمن دراما رمضان على قناة ON الفضائية العربية.

مسلسل الخيال العربي فكرة الفنان يوسف الشريف، وكتابة عمرو سمير عاطف، وإخراج ياسر سامي، وإنتاج شركة “سينرجي”، ويشارك به نخبة من الفنانين المصريين؛ منهم: يوسف الشريف، وأحمد وفيق، وعمرو عبد الجليل، وناهد السباعي، وسهر الصايغ.

رجالة البيت

دراما رمضان 2020 بوستر مسلسل رجالة البيت

اعتمد صناع مسلسل “رجالة البيت” على طرح عدة أفيشات دعائية كوميدية مختلفة له خلال فترة وجيزة، إلا أن أكثر ما تداوله رواد مواقع التواصل الإجتماعي هو ما يتصدره بطلي المسلسل الفنانين أكرم حسني وأحمد فهمي، على نفس طريقة وملابس غلاف الكتب الدراسية الشهيرة “سلاح التلميذ”.

تدور أحداث المسلسل في حلقات منفصلة متصلة والتي تناسب تلك الفئة من الدراما الكوميدية، والمقرر عرضها ضمن دراما رمضان عَبر شاشات ON، وcbc ،dmc ، وأبو ظبي الفضائية العربية.

يشارك في المسلسل نخبة من الفنانين المصريين؛ منهم: أكرم حسني، وأحمد فهمي، وهو ثان بطولة درامية ثنائية بينهما بعد مسلسل “ريح المدام” عام 2017، إلى جانب عارفة عبد الرسول، وبيومي فؤاد، وويزو، ولطفي لبيب، وهو من تأليف أيمن وتار، إخراج أحمد الجندي، وإنتاج شركة “سينرجي” للمنتج تامر مرسي.

عمر ودياب

دراما رمضان بوستر مسلسل عمرو دياب

فيما لفت مسلسل الكوميديا “عمر ودياب” الأنظار بمجرد طرح البوستر الرسمي الدعائي الخاص به، والذي حمل اسمه الجديد الذي يأتي على نفس اسم مطرب شهير “عمرو دياب“، بدلًا من “وصل أمانة”.

صرح صناع المسلسل العربي أن الكشف عن لغز الاسم سيتضح بمجرد عرض الحلقة الأولى للمسلسل المنتظر عرضه هذا العام ضمن دراما رمضان.

تدور أحداث المسلسل حول شابين عاطلين تطاردهم عدة ديون ومشكلات، ويبحثان عن وظيفة من أجل الخلاص منها، ومن ثم تتوالى المفارقات الدرامية والمواقف الكوميدية. من المقرر عرضه عَبر شاشات ON ،ON drama الفضائية.

يشارك في المسلسل نخبة من الفنانين المصريين؛ منهم: علي ربيع، ومصطفى خاطر، وهو أول تعاون درامي تلفزيوني لهما، إلى جانب نهال عنبر، ومحسن منصور، ومحمد محمود، وهو من إنتاج شركة “سينرجي”، وتأليف مصطفى عمر وفاروق هاشم، وإخراج معتز التوني.

ونحب تاني ليه!

دراما رمضان بوستر مسلسل ونحب تاني ليه

أما في بوستر مسلسل “ونحب تاني ليه!” أكثر ما لفت الانتباه هو إطلالة الفنانة ياسمين عبد العزيز بالفستان الأحمر، في إشارة للجانب الرومانسي بالمسلسل، والذي اختلف عن إطلالاتها الدرامية السابقة المنتمية لنوعية مسلسلات الكوميديا أو الأكشن التي غيرت جلدها به من خلال مسلسل “لآخر نفس” في دراما رمضان الماضي لعام 2019.

تدور أحداث مسلسل “ونحب تاني ليه!” حول مشاكل الزواج والأسرة في إطار من الكوميديا والرومانسية، والمقرر عرضه ضمن دراما رمضان لهذا العام عَبر شاشة أبو ظبي الفضائية العربية.

يشارك في المسلسل نخبة من الفنانين المصريين؛ منهم: ياسمين عبد العزيز، وشريف منير، وكريم فهمي، وسوسن بدر، وسمر مرسي، وهو من تأليف عمرو محمود ياسين، وإخراج مصطفى فكري وإنتاج شركة “سينرجي”.

بـ 100 وش

نيللي كريم في دراما رمضان 100 وش

جاء بوستر مسلسل “بـ 100 وش” للفنانين نيللي كريم واَسر ياسين، ضمن قائمة الملصقات الدعائية الجديدة وغير المكررة في هذا السباق الفني الرمضاني لهذا العام، والذي كشف عن هوية أبطال مسلسل الكوميديا والتشويق الذي تدور أحداثه حول عمليات نصب متشعبة، مفصحًا عن أسماء شخصيات العمل الدرامي بطريقة جذابة وغير المباشرة.

“بـ 100 وش” يشارك به نخبة من نجوم الفن؛ منهم: نيللي كريم، واَسر ياسين، وعلا رشدي، وشريف دسوقي، ومحمد عادل،وهو من تأليف عمرو الدالي وأحمد وائل، وإخراج كاملة أبو ذكري. والمقرر عرضه عَبر فضائية دبي.

اَسر ياسين دراما رمضان 2020

قبل شهر رمضان الكريم… أفلام غربية تناولت الدين الإسلامي

0

شاركنا رأيك حول "دراما رمضان 2020: بوسترات دعائية ابتعدت عن موجة التكرار!"