رامي مالك: أول عربي يحصل على جائزة الأوسكار لأفضل ممثل

رامي مالك
0

رامي مالك، ممثل شاب أمريكي من أصول مصرية. لمع نجمه مؤخراً من خلال فيلم Bohemian Rhapsody الذي تمكن من إبهار نقاد السينما وجمهورها على حد سواء، بالاضافة إلى ترشحه لأهم جوائز السينما ونيله بعضها. وأخيراً تمكن من نيل جائزة الأوسكار كأفضل ممثل. فيكون أول ممثل عربي بعد الممثل عمر الشريف يترشح للأوسكار، وأول عربي ويفوز بها.

ربما كان أحد أبرز أحداث حفل الأوسكار ليوم الأحد الماضي هو النجم رامي مالك، إذ استحق هذه الجائزة بجدارة. وفي خطابه بعد الإعلان عن اسمه قال: “أفكر أنه كيف كان من الممكن إخبار رامي الصغير أن هذا من الممكن أن يحدث يوماً من الأيام، وأظن أن عقله الصغير المكسو بالشعر المجعد كان سيشتعل خوفاً. كان يكافح لإثبات هويته والكشف عن شخصيته، وأعتقد أن أي شخص يكافح مع نفسه ويحاول إثبات وجوده يجب أن نقول له: اسمع نحن صنعنا فيلماً عن رجل مثلي الجنس ومهاجر عاش حياته فقط بدون أن يعتذر. وفي الحقيقة إن احتفاله بهذه القصة معكم اليوم يثبت أننا نتوق لسماع مثل هذه القصص”.

وفي خطابه أشار أيضاً إلى أنه أمريكي، مولود لأبوين مصريين وأنه أول عربي يفوز بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل. وقال: “جزء من قصتي مكتوب في الوقت الحالي ولا يمكنني أن أكون أكثر امتناناً لكل واحد منكم وكل شخص يؤمن بي في هذه اللحظة. إنه شيء سأثمنه بقية حياتي”.

ولم تكن جائزة مالك هي الوحيدة التي حققها الفيلم بل نال أيضاً جوائز في فئات تحرير الأفلام وتحرير الصوت ودمج الصوت.

0

شاركنا رأيك حول "رامي مالك: أول عربي يحصل على جائزة الأوسكار لأفضل ممثل"