روبرت باتينسون باتمان: ما بين مؤيد ومعارض

روبرت باتينسون باتمان : انسْ ما مضى، ورحِّب بما هو آت!
0

روبرت باتينسون باتمان، يبدو أن اسم (روبرت) سوف يقترن باسم (باتمان) لفترة طويلة جدًا في المستقبل، ولهذا قررنا أن نُسلط الضوء على الأمر بشيء من التفصيل في مقال اليوم. هل سينجح روبرت باتينسون في التفوق على السابقين؟ هل سيجعل لشخصية (باتمان) رونقًا آخر في فيلمه القادمة The Batman بعام 2021؟ هذا ما سنحاول الإجابة عنه اليوم!

من المعروف أن عالم (مارفل) يُنهي مرحلته الحالية الآن بفيلم Endgame الذي تحدثنا عنه كثيرًا في أراجيك فن، ولذلك من الناحية الأخرى بدأت DC تُنشئ لنفسها سوقًا جديدة لشخصيات عالمها السينمائي عبر إعادة إحياء شخصيات لم تصدر لها أفلام منذ زمن، وإذا صدرت لها، كانت تقييماتها سلبية لدرجة تدفع صنّاع العمل لإعادة قوّة الشخصية إليها من جديد عبر إنتاج أعمال أخرى جديدة.

وشخصية (باتمان) هي واحدة من تلك الشخصيات بالطبع. دعونا الآن نتعرف على أبرز التجسيدات السابقة للشخصية، وماذا سوف يُمكن أن يضيف روبرت باتينسون باتمان هذه المرة!

أقرأ أيضًا: تريلر الحلقة الثالثة من الموسم الثامن لمسلسل لعبة العروش!

تجسيد كريتسان بيل باتمان القائم VS روبرت باتينسون باتمان المُتوقع

كريستيان بيل - باتمان

دون شك قام الممثل (كريستيان بيل) بإعطاء شخصية باتمان مُنحنيات وهيئة جديدة تمامًا ومميزة على شاشة السينما، ورسّخ الصورة المثالية للشخصية في أذهان وقلوب الملايين من المشاهدين على مستوى العالم. ظهر لأول مرة في فيلم Batman Begins  بعام 2005، ثم استمر ظهوره حتى نهاية الثلاثية. وتميّز أسلوبه بالرزانة الشديدة في الأداء، والدقة المفرطة في “ارتداء” الشخصية أمام عدسة الكاميرا.

قبل ارتداء (بروس واين)  بذلة باتمان نجد رجل الأعمال الثري، الناجح، والمُحب للجميع والذي لا يمكن أن تتوقع منه العدائية تحت لواء العدالة. وبعد أن يرتديها، نجد باتمان العادل، والمُنصف. يُعاب عليه شيء واحد فقط، ألا وهو تضخيم الصوت المُبالغ فيه عند ارتداء البذلة. أجل هذا للتمويه.

تجسيد بين إفليك باتمان القائم VS روبرت باتينسون باتمان المُتوقع

بين إفليك - باتمان

خليفة (بيل) هو بالطبع المُمثل (بين إفليك). قام (بين) بدور الشخصية في فيلم Batman v Superman: Dawn of Justice بعام 2016، والذي يُعتبر واحدًا من أفلام المنافسة الرئيسية بين عالم Marvel وعالم DC. لكن من الناحية الأخرى حصل على تقييمات سلبية جدًا، وذلك ليس بسبب شخصية مؤدي شخصية (سوبر مان)، بل مؤدي (بات مان).

قام (بين) بعمل أداء سيء جدًا على صعيد التمثيل، وذلك حسب قول النقّاد، وتبعه نقد الجمهور. حتى حصل الفيلم بالمُجمل على تقييم 6.5 من أصل على 10 على موقع IMDB العالمي لتقييم الأفلام السينمائية. فلذلك وجود الوجه الجديد للشخصية يطرح سؤالًا هامًا.

هل سيستطيع روبرت باتينسون باتمان إصلاح ما أفسده الفيلم السابق؟ أم سيكون سيئًا مرة أخرى حتى يجعل الشخصية ميتة تمامًا بالنسبة للجمهور على الصعيد السينمائي؟

روبرت باتينسون باتمان: ما التوقعات؟

روبرت باتينسون باتمان

حسنًا، من المعروف أن (روبرت باتينسون) اشتهر سابقًا بالعديد من الأدوار السينمائية المختلفة، لكن يبقى دور واحد له هو الأبرز في جميع أعماله الفنية، ألا وهو دوره في سلسلة أفلام مصاصي الدماء Twilight. من المعروف عن السلسلة أنها منذ أن صدرت، أخذت في التدني تدريجيًّا في معدل التقييمات على الكثير من المواقع مثل IMDB و Rotten Tomatoes. وكان أكثر الآراء السلبية الموجهة إليها هي (الرومانسية) المفرطة وعدم الواقعية في الأداء من قبل (روبرت) تجاه حبيبته في السلسلة.

لذلك الآن انقسم الجمهور بين مؤيد ومُعارض بخصوص الفيلم الجديد، هل سيكون جيدًا فعلًا ويُفاجئنا بدور جيّد مثل ما فاجئنا الكثير من الممثلين سابقًا في صناعة السينما، أم أنه سيستمر على نفس الأداء السيء بعد مرور كل تلك السنين والاعتراك في حياة السينما؟ هذا سنعرف إجابته عند صدور الفيلم، لكن الآن دعونا نعرض الرأي والرأي الآخر.

  • الرأي الإيجابي: هذا الرأي ببساطة يُرجح أنه سوف يكون ناجحًا بشدة، حيث أن شخصية (باتمان) هبطت بعد الفيلم الأخير من حيث الأداء والكايرزما، لذلك الساحة متاحة لقبول الوجه الجديد للشخصية. كما أن الممثل نفسه قام بعمل الكثير من الأعمال بين آخر جزء من أجزاء Twilight والفيلم المُنتظر، حيث يبلغ عددها أكثر من 10 أعمال كاملة في الفترة من 2012 وحتى العام الحالي.
  • الرأي السلبي: هذا ببساطة يقول أنه سوف يكون سيئًا. أي أن المُمثل الذي قام بأداء مُزرٍ في الماضي، سوف يقوم بنفس الأداء باستمرار. بغض النظر عن التطور الشخصي والتمكن من مفاتيح مهنة التمثيل. لهذا يقول أن فيلم The Batman القادم سوف يكون خيبة أمل كبيرة جدًا على صعيد التمثيل، فبالتالي خيبة أكبر على صعيد الحبكة والدراما السينمائية.

أقرأ أيضًا: “حرملك”.. استعراض تاريخ أم كيد جواري على غرار “حريم السلطان”؟!

ما هي التفاصيل المتاحة عن الفيلم حتى الآن؟

شعار باتمان

الفيلم سيُنتج تحت اسم The Batman، وهو من إخراج Matt Reeves وسيتم إصداره في السينمات بشكلٍ عالمي في الخامس والعشرين من يونيو من عام 2021. أما بالنسبة للقصة، فكل شيء مجهول حتى الآن في الواقع، حتى إذا دخلت على IMDB لن تجد شيئًا على الإطلاق.

لكن بالمُجمل يُقال (حسب الشائعات) أن الفيلم سوف يتحدث عن بدايات شخصية باتمان كمُناضل يعيش من أجل تحقيق العدالة بمنظوره الشخصي لتلك العدالة (تتسق مع القانون أجل، لكن آلية تطبيقها شخصية بحتة). ولن يلتزم بالكوميكس بشدة من حيث البداية والنشأة، فسيكون له طابع خاص وفريد.

أقرأ أيضًا: “بدل الحدوتة تلاتة”.. “دنيا سمير غانم” تقدم ثلاثة مسلسلاتٍ في رمضان!

0

شاركنا رأيك حول "روبرت باتينسون باتمان: ما بين مؤيد ومعارض"

أضف تعليقًا