حتى تشتعل الحرب أو يتوقف السيل .. أفضل 5 مسلسلات انمي أبطالها روبوتات

0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

الانمي.. تلك التحفة التي لا تتوقف أبداً عن تقديم قصص لا تستطيع أن تخرج من بين جنباتها إلا وثمة شيء عالق برأسك، قصة تتذكرها كلما مر عليك حدث مشابه، بإمكاننا في الحقيقة أن نستمر في الحديث عما يمكن أن يفعله الانمي في مشاهديه، لكننا وبدلاً من ذلك، دعونا نستعرض معاً أفضل 5 مسلسلات انمي عرضت على الشاشات كان أبطالها روبوتات.

أقرأ أيضًا: 10 أفلام كوميدية خفيفة شاهدها لو كنت تشعر بالملل أو الاكتئاب

Eureka Seven

هل تخيلت نفسك ذات يوم وأنت جالس في غرفتك، تشعر بالملل والوحدة، تتوقف كل الخطط في رأسك، ولا تجد ما يسري عنك كل ذلك، ثم وفجأة وبدون مقدمات، يباغتك روبوت عملاق عبر النافذة!

تدور القصة حول شاب في الرابعة عشر من عمره، يعاني من أزمة يعاني منها الكثير من أبناء جيله، وهي فقدان الشغف والهوايات والاهتمام بأمر ما، ثم فجأة يظهر أمامه روبوت عملاق، اسمه إيروكا، سرعان ما يتكشف له أن إيروكا هي الفتاة التي تحرك الروبوت، والتي تعمل مع أسرتها في ورشتهم الخاصة، لتبدأ حينها مغامرة جديدة تجمعهم معاً، استمرت لمدة 50 حلقة.

وقد تجلى نجاح الانمي في ظهور فيلم مقتبس عنه، وكذلك لعبة إلكترونية، لتكتشف أن الأمر أكبر من مجرد 115 دقيقة من العرض المستمر.


BROKEN BLADE

وانتقالاً إلى عالم أخر من الفانتازي الممتع والمشوق، ذلك الذي لا تقوم قصته إلا على المعارك والمواجهات التي تنقلك بعيداً عن الواقع.

تدور المسلسل حول قارة كروزون، حيث تنشب معركة ضارية بين بين مملكة كريسنا ودولة أثينا، لكن المعركة هذه المرة على أرض الألماس، تلك التي تعطي لمن يمتلكها القدرة والقوة، وعلى هامش المعركة تظهر أزمة أخرى للبطل، حول قدرته على تسخير قوة الألماس واستخدامه، بجانب دخوله المعركة اعتماداً على الروبوت العملاق، والتي سيمكنه فيما بعد من مواجهة الجيش الذي يحاول غزو أرضه.

ظهر المسلسل والذي يصنف ضمن فن “المانجا” عام 2014، وخرج في 12 حلقة، لكنه وعلى الرغم من قصر مدة عرضه، إلا أنه نجح في حصد الكثير من الاعجابات والتقييمات المتميزة في كثير من الدول مثل الولايات المتحدة.


Martian Successor Nadesico

وإلى الفضاء، وحيث يمكن أن تجتمع قصص الروبوتات الرائعة، مع اللمحة الكوميدية الخفيفة، والتي تضفي على المشاهد جواً هادئاً ورائعاً من التسلية والاستمتاع.

تدور القصة حول شاب يقرر الانضمام لفريق المقاتلين الفضائيين، والذين ترتكز مهمتهم على مواجهة الغزو الفضائي القوي، وتدور القصة في إطار شيق من المواجهات الرائعة والتي كان صراع الروبوت فيها هو العامل الأكبر، بجانب الحس الكوميدي الذي تشتهر به الكثير من أعمال الانمي عبر تاريخها.

ظهر المسلسل لأول مرة عام 1997، وعلى الرغم مما قد يبادر إلى ذهنك من إحباط لأن المسلسل ظهر قبل عصر الصور المحسنة HD إلا أنه وفي الحقيقة استطاع أن يقدم إطاراً رائعاً للمشاهد، يجعل من ذلك الأمر مجرد فكرة لا فائدة من طرحها، وقد خرج المسلسل في 26 حلقة، واستطاع أن يحصل على العديد من التقييمات المتميزة وحصد إعجاب الكثيرين حول العالم.

أقرأ أيضًا: لمحبي المسلسلات التركية قائمة بأشهرها على الإطلاق


Super Dimension Fortress Macross

لابد وأنه قد مرت عليك ذات مرة مواجهة يدخلها الأبطال لتحرير أرضهم من الاحتلال طويل الأمد، ذلك الذي يصيب باليأس والضعف، لكن ماذا لو كانت المواجهة هذه المرة عبر الروبوت.

عبر 36 حلقة، خرجت قصة رائعة وفريدة من نوعها حول شاب وفتاة يشكلان فريقهما الخاص، لمواجهة الاحتلال الآلي الذي خيم على أرضهم لما يزيد عن 10 سنوات، في مجموعة من المعارك، التي غلب عليها عامل الاثارة والحزن والغموض.

خرج المسلسل لأول مرة عام 1982 محققاً نسب مشاهدة عالية، ولاقى رواجاً كبيراً بين المشاهدين، واستطاع أن يحصد التقييمات المتميزة رغم مرور سنين طويلة على عرضه على الشاشات.


Neon Genesis Evangelion

كيف يمكن أن يعلق مسلسل أنمي بالذاكرة حتى يعاد إنتاجه من جديد، وعلى يد شبكة بث أمريكية ليس من بين ما محتواها المعتاد مسلسلات الأنمي اليابانية، ربما يعني هذا الكثير.

تدور القصة حول منظمة كبيرة تدعى NERV تدعم الكثير من المقاتلين وتتركز مهمتها على مواجهة مجموعة كبيرة من الوحوش تدعى ANGELS، ويدور ذلك كله في إطار درامي قوي عال الدقة، أظهر في الحلقات الأولى ميلاً نحو التعمق في الرموز الغامضة والأفكار والمعتقدات، ثم تتجه البوصلة إلى التعمق داخل أغوار النفس وفهمها ومعرفة ما يعتمل بداخلها.

وقد ظهر المسلسل لأول مرة عام 1995، ثم قررت شبكة نتفليكس ما أسماه عشاق الانمي بإعادة إحياء المسلسل من جديد عام 2018، وذلك بعد نجاحه الباهر في عرضه الأول وفوزه بالعديد من الجوائز العالمية.

أقرأ أيضًا: قائمة بأفضل المسلسلات السورية على الإطلاق

0

شاركنا رأيك حول "حتى تشتعل الحرب أو يتوقف السيل .. أفضل 5 مسلسلات انمي أبطالها روبوتات"

أضف تعليقًا