سمير سيف .. عين سينمائية من الطراز الرفيع، فارقتنا اليوم بغتة!

سمير سيف .. عين سينمائية من الطراز الرفيع، فارقتنا اليوم بغتة!
0

سمير سيف قامة فنية كبيرة فارقتنا منذ ساعات عن عمر يناهز الـ 72 عامًا إثر أزمة قلبية مفاجئة، وكان منذ أسبوع واحد فقط يمارس تدريس فنون الإخراج في الجامعات الأجنبية بمصر.

سمير سيف هو واحد من أكثر الأسماء المصرية لمعانًا في سماء عالم الإخراج. قدم سمير سيف العديد من الأفلام والمسلسلات البارزة في عالم السينما والتلفاز مثل (نسيم الروح) و(السندريلا) و(معالي الوزير) و(سوق المتعة) وشمس الزناتي) و(الشيطانة التي أحبتني) و(المولد) و(النمر والأنثى) و(دائرة الانتقام) و(بالشمع الأحمر). وهذا كان على صعيد الإخراج، بينما على صعيد التأليف قدم لنا (لهيب الانتقام) و(المشبو) و(المطارد).

ولد سمير سيف بمصر في 23 أكتوبر من عام 1947، وتخرج من المعهد العالي للسينما في 1969، وذلك بتقدير امتياز، وبناء عليه تم تعيينه في المعهد. ومثل كِبار المخرجين، بدأ كمساعد مخرج للعديد من الأسماء القوية مثل شادي عبد السلام ويوسف شاهين. حتى وصل إلى مرحلة جعلت وفاته حديث الساعة.

من الأراء المعروفة للمخرج أنه وجد صناعة السينما والدراما خلال السنوات الأخيرة غير منطقية وغير طبيعية، ووجد فيها منافاة صريحة لقواعد وأصول صناعة السينما والتلفاز، والتي قام على صياغتها مخرجون ومُنتجون عِظام قدموا أعمالًا بديعة في الماضي. ببساطة وجد أن الحياة الفنية باتت سلبية جدًا الآن، وتمنى أن يعود الوضع إلى سابق عهده يومًا ما.

فارقتنا عين سينمائية بديعة، وعقل إخراجيّ من الطراز الرفيع. خبر محزن فعلًا، ونحن في أراجيك فن نتقدم بخالص تعازينا لأسرة المُتوفي، ونرجو أن تتمكن من تحمل خسارته.

0

شاركنا رأيك حول "سمير سيف .. عين سينمائية من الطراز الرفيع، فارقتنا اليوم بغتة!"