مسلسل See يشهد بداية Apple TV Plus الحقيقية في مجال الإنتاج التلفزيوني الضخم

صورة النجم Jason Momoa على البوستر الدعائي لمسلسل See القادم من قناة Apple TV Plus
2

شهدنا جميعا هذا العام نهاية مسلسل Game Of Thrones في موسمه الثامن، والتي جاءت لتنهي المسيرة الطويلة والناجحة للمسلسل الرائع الذي تنتجه HBO وتذيعه بشكل حصري، وقد تكلف إنتاج الموسم الأخير والمكون من 6 حلقات حوالي 90 مليون دولار أمريكي وهو ما يجعل تكلفة الحلقة الواحدة ما يقارب من 15 مليون دولار أمريكي، ليصبح الموسم الأغلى في تاريخ المسلسل.

لكن يبدو أن شركة HBO ليست وحدها من تمتلك هذه المبالغ الضخمة للإنتاج، فستقدم لنا شبكة Apple TV Plus مفاجأة من العيار الثقيل، حيث أعلنت عن بث أولى حلقات الموسم الأول من مسلسل See في الأول من نوفمبر 2019، وبتكلفة 15 مليون دولار للحلقة الواحدة، ويأتي الموسم بعدد 10 حلقات كاملة مما يجعله يتجاوز ميزانية Game Of Thrones بمراحل.

ويذاع مسلسل See حصريًا على تطبيق Apple TV Plus، التابع لشركة الهواتف الذكية العالمية Apple والذي يعتبر الاستثمار الأول لها في مجال الإنتاج التلفزيوني، ويمكن تنزيل التطبيق من على أجهزة الشركة اللوحية أو الهواتف الذكية، وأيضًا تذاع البرامج عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة والذي يحمل اسم Apple TV Plus.

ويأتي مسلسل See من بطولة النجم الشهير Jason Momoa، الذي عرفه الجمهور من خلال تأديته لدور Khal Drogo في المسلسل الشهير Game Of Thrones، وأيضًا بطولته لفيلم Aquaman عام 2018، والذي تجاوزت إيراداته مليار دولار أمريكي كواحد من أنجح أفلام DC Comics على الإطلاق.

أقرأ أيضًا: كل ما تحتاج لمعرفته عن مسلسل جينيفر أنيستون القادم The Morning Show

النجم Jason Momoa في دور Aquaman

وتشارك النجمة Alfre Woodard في بطولة المسلسل، وقد رشحت من قبل لجائزة الأوسكار عن فيلم Cross Creek في عام 1983، وهي نجمة تلفزيونية شهيرة حصدت جائزة Emmy للأعمال التلفزيونية أكثر من مرة، ويشارك في المسلسل أيضًا الممثل Josh Blacker.

النجمة Alfre Woodard بطلة مسلسل See

والمسلسل من إخراج Francis Lawrence الذي اشتهر بأفلام سلسلة The Hunger Games الناجحة، إلى جانب قيامه بإخراج أعمال أخرى ناجحة مثل I Am Legend في عام 2008 من بطولة النجم ويل سميث، ويشارك في المسلسل بثلاث حلقات، إلى جانب مخرجين آخرين أمثال Anders Engström وهو مخرج متمرس شارك من قبل في إخراج 4 حلقات من المسلسل البريطاني المتميز Tabbo الذي جاء من بطولة النجم البريطاني الشهير توم هاردي.

ويشارك في كتابة مسلسل See عدة كتّاب مشاهير أيضًا، أمثال الكاتب التلفزيوني الشهير Steven Knight الذي ساهم في كتابة الكثير من الأعمال التلفزيونية الناجحة، لعل أشهرها المسلسل الشهير Peaky Blinders الذي يأتي من بطولة النجم Cillian Murphy، وكتب أيضًا مسلسل Tabbo، وشارك أيضًا في كتابة عدة أفلام شهيرة مثل Pawn Sacrifice عام 2014، وAllied عام 2016.

المؤلف Steven Knight بصحبة الممثل Cillian Murphy أثناء تصوير مسلسل Peaky Blinders

قصة مسلسل See

وتدور أحداث مسلسل See في المستقبل البعيد، حيث فقد الجنس البشري القدرة على الإبصار نتيجة للتلوث في الماضي، وتأقلمت الشعوب الناجية من البشر مع هذا الأمر وابتكرت أساليب جديدة للتعايش والنجاة في ظل الإمكانات المتاحة لهم، وعاشوا فاقدين لحاسة الإبصار لفترة طويلة من الزمن.

للدرجة التي جعلتهم ينسوا السبب الرئيس في فقدان البصر، وانتشرت الخرافات التي تقول بأن الآلهة قد غضبت على البشر وسلبتهم قدرة الإبصار للأبد، وفي ظل تلك الظروف تولد طفلتان لديهما القدرة على الإبصار ومن هنا تبدأ الأحداث في التصاعد والصراعات في الظهور.

ويعتبر المسلسل من فئة أعمال الخيال علمي، مع وجود مشاهد أكشن ومعارك حربية بالأسلحة البدائية، ويعد المنتجون بأن يكون المسلسل أحد العلامات في الخيال العلمي على غرار سلسلة Planet of the Apes، وتتشابه نظرية المسلسل إلى حد كبير مع أحداث فيلم The Time Machine الذي يتنبأ بفقد أعداد غفيرة من البشر لقدرتهم على الإبصار ليعودوا مرة أخرى للحياة البربرية.

أقرأ أيضًا: شركة Apple ترغب بمنافسة نتفليكس في حفل توزيع جوائز الأوسكار!

استراتيجية Apple TV Plus تشبه استراتيجية شركة Apple

وقد جمعت قناة Apple TV Plus كل هؤلاء النجوم الذين أشرنا إليهم سواء في التمثيل أو الإخراج أو الكتابة في مسلسل واحد من عشر حلقات، فلا عجب إذًا من بلوغ تكلفة الحلقة الواحدة ما يقارب من 15 مليون دولار، وسوف تقوم القناة ببث الحلقات الثلاث الأولى من المسلسل دفعة واحدة في الأول من نوفمبر، من أجل جذب أكبر قدر من المشاهدين للقناة الناشئة والتي ستبدأ عامها الأول في عالم الإنتاج التلفزيوني لكن بخطوات عملاقة.

وتلك السياسة التي تتبعها قناة Apple TV Plus تشبه ما تقوم به الشركة الأم في مجال الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، حيث تعتمد استراتيجيتها على دخول السوق بشكل قوي من البداية وتقديم منتجات فائقة يعجز المنافسين عن مواكبتها، حيث قررت قناة Apple TV Plus اجتذاب أكبر نجوم مجال صناعة التلفزيون من أجل غزو السوق بشكل سريع.

لقطة تظهر النجم Jason Momoa بطل مسلسل See

المنافسة الشرسة في مجال الإنتاج التلفزيوني

ومن أجل ترسيخ أقدام Apple TV Plus بشكل مستدام قررت الشركة التعاقد مع النجم Jason Momoa لفترة أطول، وأعلنت أيضًا عن إنتاج جزء ثان لمسلسل See قبل أن يتم عرض الموسم الأول من الأساس، مما يوحي برغبة Apple TV Plus في المنافسة على المدى الطويل في مجال الإنتاج التلفزيوني.

وتقابل Apple TV Plus تحديات كبرى في سوق الإنتاج التلفزيوني في ظل وجود الشركة العملاقة Netflix والتي غيرت من خريطة الأعمال التلفزيونية في العالم أجمع وليس في الولايات المتحدة الأمريكية فقط، وحققت Netflix نجاحًا غير مسبوق عبر مسلسلات مثل Narcos ،La casa de papel، و Stranger Things.

مشهد من مسلسل La casa de papel الشهير، الذي تنتجه Netflix

وقد سجلت مؤخرًا دخولها لإنتاج المسلسلات في البلدان العربية، عن طريق إنتاج مسلسل جِنّ في دولة الأردن، وقد أعلنت الشركة مؤخرًا حصولها على حقوق إنتاج واحدة من أشهر السلاسل القصصية في الوطن العربي وهي سلسلة “ما وراء الطبيعة” للمؤلف المصري الراحل أحمد خالد توفيق، وستقوم بإنتاجها كمسلسل مصري يحمل نفس الاسم، وصرحت بأنه سيكون من بطولة الممثل المصري المبدع أحمد أمين.

الممثل المصري أحمد أمين، البطل المعلن لمسلسل ما وراء الطبيعة القادم من NetFlix

كل هذا جعلها أحد اللاعبين الأساسيين في المجال سواء في السنوات السابقة أو التالية، هذا إلى جانب وجود شركات أخرى عملاقة مثل HBO المعروفة بميزانياتها الضخمة وأعمالها القوية، وقنوات أخرى أمثال FOX وشبكة الإذاعة البريطانية BBC، وتأمل Apple TV Plus بأن تحقق النجاح المرجو في وسط هذه المنافسة الكبيرة.

وقد أعددت Apple TV Plus عدة أعمال تلفزيونية قادمة، على رأسها المسلسل الذي نتحدث عنه وهو See، الذي يعتبر رأس الحربة للقناة، إلى جانب وجود خريطة برامج متنوعة تضم أعمالًا مثل المسلسل الكوميدي Dickinson، ومسلسل الأطفال التعليمي Helpsters، والمسلسل العائلي المعاد إنتاجه Ghostwriter، وتلك هي أشهر البرامج التي ستعرض للجمهور عند انطلاقة Apple TV Plus في الأول من نوفمبر 2019.

بوسترات الأعمال التلفزيونية التي أعلنتها قناة Apple TV Plus

2

شاركنا رأيك حول "مسلسل See يشهد بداية Apple TV Plus الحقيقية في مجال الإنتاج التلفزيوني الضخم"