أيام قليلة فقط تفصلنا عن نهاية هذا العام، وبحلول عام 2020 سنبدأ بالاستعداد لتوديع العديد من المسلسلات التي امتدت خلال السنوات الأخيرة. فقد أعلنت الكثير من شركات الإنتاج أن المواسم القادمة لعام 2020 لبعض مسلسلاتها ستكون الأخيرة، كما أعطى البعض منهم معادًا محددًا لآخر حلقات المسلسل.

أقرأ أيضًا: أشهر الشخصيات التلفزيونية التي صدمت الجماهير بموتها في مسلسلات ٢٠١٩

وهنا، قائمة بالمسلسلات الأجنبية الأشهر في العالم العربي التي ستنتهي في 2020.

Bojack Horseman

مسلسل الرسوم المتحركة “بوجاك هورسمان” من إنتاج نتفليكس سوف ينتهي بحلول يناير 2020 بعد إذاعة الثمانية حلقات المتبقية من موسمه السادس والأخير في 31 من شهر يناير.
وقد جاء قرار إنهاء المسلسل على يد نتفليكس، وحسب تصريح صانع المسلسل “رافييل واكسبرج” إلى شبكة “فالتشر”، فإن نهاية المسلسل سوف تكون بالشكل الذي يريده هو تمامًا.

13 Reasons Why

مسلسل نتفليكس الدرامي الأكثر إثارة للجدل والمأخوذ عن رواية لـ “جو آشر” بنفس الإسم “13 سببًا لماذا” أعلن في بداية شهر أغسطس لهذا العام، متزامنًا مع صدور الموسم الثالث، عن نهاية للمسلسل بموسم رابع وأخير سوف يأتي في عام 2020 ولكن دون إعلان موعد محدد أو حتى إعلان تشويقي له.

وقد دار أول موسمين للمسلسل حول انتحار الطالبة “هانا بيكر”، أما الموسم الثالث فقد اتخذ شخصية مغايرة لتكون محور أحداث الـ 13 حلقة وهو “برايس واكر”، أما في هذا الموسم الرابع لا نعلم بعد عمن سوف تدور الأحداث هذه المرة.

Modern Family

المسلسل الكوميدي الأشهر لشبكة ” اي بي سي”، والفائز بجائزة “إيمي”، “عائلة عصرية” يأتي لنهايته بعد أن استمر لعقد كامل، منذ بداية صدوره في عام 2009 وحتى الآن، بموسمه الحادي عشر والأخير في العام القادم 2020 ولكن بدون موعد محدد لنهاية الموسم بعد.

أقرأ أيضًا: أفضل مسلسلات للمشاهدة عشيّة عيد الميلاد، تقدمها لك Hollywood Reporter!

Supernatural

مسلسل الرعب والخيال (فوق الطبيعة) قد أعلن عن موعد محدد لنهاية الموسم الخامس عشر ونهاية المسلسل بأكمله وذلك في الثامن عشر من شهر مايو لعام 2020.

المسلسل طرح أولى حلقاته في عام 2005 حينما كان لا يزال تابعًا لشركة “ذا دابليو بي”، واستمر حتى أكثر من خمسة عشر عامًا انتقل فيها إلى شركة إنتاجه الحالية “ذا دابليو سي” وهو من أكثر المسلسلات الشهيرة داخل وطننا العربي واكتسب متابعين مخلصين منذ بداياته. ورغم عدم اعتراض الشركة على استكمال المسلسل، إلا أن صانعيه “جينسين” و “جاريد” قد أعلنا رغبتهما في إنهاء الرحلة الطويلة هنا.

Lucifer

مسلسل لوسيفر يعود لنتفليكس بموسم خامس وأخير.
بعد حملة كبيرة من معجبيه حول العالم جعلت الشركة تسترد المسلسل مرة أخرى من شركة “فوكس” التي أوقفته بعد ثلاثة مواسم فقط، تم عرض الموسم الرابع في شهر مايو للعام الحالي، وجاء القرار من نتفليكس بموسم خامس ونهائي للمسلسل.

و”لوسيفر” قد أصبح في وقت قصير من أشهر المسلسلات داخل وطننا العربي بقاعدة جماهيرية عريضة تنتظر حلقاته بتلهف شديد. ورغم أنه لم يتم إعلان تاريخ محدد لبداية عرض الموسم الأخير، فحسب المصادر فإن الموسم سينقسم إلى نصفين، النصف الأول سيتم عرض في صيف 2020 أما النصف الثاني فسيكون قرب نهاية نفس العام.

Anne With an E

المسلسل المقتبس عن رواية “آن في المرتفعات الخضراء” قد طرح بالفعل موسمه الثالث والأخير على القناة الكندية “سي بي سي” ولكن سوف يتاح للعرض خارج كندا عن طريقة منصة نتفليكس في الثالث من يناير لعام 2020.

Arrow

مسلسل آخر لشركة “سي دابليو” يعلن عن انتهائه بموسم ثامن وأخير بعشر حلقات فقط. هذا المسلسل يُعد أيضًا أحد أنجح المسلسلات وأشهرها داخل الوطن العربي، منذ بدايته في عام 2012 وحتى الآن.
وقد بدأت أولى حلقات الموسم الثامن بالفعل منذ الثلاثين من شهر أكتوبر للعام الحالي ولكن آخر حلقاته سوف تكون بالثامن والعشرين من شهر يناير لعام 2020.

The 100

بالانضمام لما سبق، وأيضًا أحد أشهر المسلسلات للمتابعين العرب، يعلن مسلسل “المئة” عن انتهائه بموسم سابع وأخير في عام 2020 دون الإعلان عن موعد محدد لإذاعة الحلقات.

Vikings

المسلسل الدرامي التاريخي وأحد أهم وأشهر المسلسلات الكندية سوف ينتهي في عام 2020 بموسم سادس وأخير.
كما أن هناك مناقشات حول صناعة مسلسل مشتق منه، بعد انتهاء الموسم الأخير، والذي سوف يستكمل القصة.

How To Get Away With Murder

مسلسل آخر من إنتاج شركة “إي بي سي” يعلن عن نهايته. فالمسسلسل الشهير التابع أيضًا لشركة إنتاج “شوندا لاند” والتي تقوم ببطولته الممثلة الشهيرة “فيولا ديفز” سوف ينتهي بموسم سادس وأخير.. وقد تم عرض تسع حلقات منه حتى الآن، ولكن الحلقة العاشرة لن تذاع سوى في أبريل 2020 أما موعد باقي الحلقات الخمس المتبقية فلم يتم إعلانه بعد.

وبنهاية المسلسل في العام المقبل، يترك “تشريح جراي” و “المحطة 19” ليكونا المسلسلَين المتبقيين من شركة “شوندا لاند” التي ترأسها المنتجة “شوندا رايميس”.

وبذلك نكون بصدد انتظار العام القادم سواء بالمسلسلات التي سوف تنتهي، أو بالمسلسلات التي سوف نستكمل رحلة طويلة معها إلى مواسم قادمة.