تترات بطعم «حلاوة الدنيا» في عام 2017

تترات مسلسلات 2017
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

«متسرسبيش يا سنينا من بين أيدينا، ولا تنتهيش ده إحنا يدوب ابتدينا»، «وعمار يا إسكندرية يا جميلة يا ماريا»، «وينفلت من بين أيدينا الزمان كأنّه سحبة قوس في أوتار كمان»، «بحلم وأفتح عينيا على جنة للإنسانية»، «ولاشيء يعطر حياتنا يمد في مداها غير سيرة عاشت هنا أكتر صاحبها ماعاش».

كانت هذه باقة من أجمل تترات المسلسلات التي لازلنا حتى الآن نرددها، ونتذكر معها ذكريات جميلة مرتبطة بمشاهدتنا لها، وفي كل عام نجد مجموعةً من تترات المسلسلات تنضم إلى باقة التترات المفضلة لدينا، وأخص بالذكر هنا التترات التي استمتعنا بسماعها في دراما عام 2017.

حلاوة الدنيا

«ساعات حلاوة الدنيا تطلع من قلب الجرح، واللي داق العذاب يقدر يعني أيه الفرح». شجعني سماع هذا التتر أن أشاهد مسلسل «حلاوة الدنيا»؛ نظرًا لكم المشاعر والأحاسيس التي كانت تملأ كلمات أغنية التتر التي غنتها شيرين.

وربما ما جعل التتر يؤثر في كل من سمعه هو أنّ شيرين قامت بغنائه؛ وذلك لأنّ صوتها دائمًا يلعب على وتر مشاعرنا. لذلك، كان اختيارها بأن تغنيه هو اختيار جيد للغاية، حيث أنّها جعلتنا نعيش قصة أمينة طوال الـ 30 حلقة بشغف وتشويق لمعرفة كيف ستكون نهاية قصتها مع مرض السرطان.

وأمينة هي هند صبري بطلة مسلسل حلاوة الدنيا، وشاركها بطولته كل من ظافر عابدين، هاني عادل، أنوشكا، رجاء الجداوي، ومصطفى فهمي، والمسلسل من تأليف إنجي القاسم، وسماء أحمد عبد الخالق، وأشرف على السيناريو تامر حبيب، أمّا الإخراج فالحسين المنباوي.

الناس العزاز

«ملعون أبو الناس العزاز اللي لما احتاجنا ليهم طلعوا أندال بامتياز». من وقت لآخر يشعر الفرد منا بالخذلان من قبل بعض المقربين له، ومن الواضح أنّ توقيت إطلاق تتر مسلسل «لأعلى سعر» كان توقيت شعور الأغلب منا بهذا الخذلان. لذلك، قد أثر هذا التتر بشكل كبير علينا؛ لأنّه يصف حال الأغلب منا في تلك الحياة.

 وهذه الأغنية التي قامت بغنائها نوال الزغبي كانت سببًا من أسباب نجاح هذا المسلسل، الذي كان يدور حول قصة زوجة خذلها زوجها الذي وقفت بجانبه كثيرًا، وخانها مع صديقتها التي كانت تعتقد أنّها المقربة لها. المسلسل من بطولة نيللي كريم، أحمد فهمي، زينة ومن تأليف مدحت العدل، والإخراج لمحمد العدل.

الحب

«الحب وعذاب الحب ووجع القلب إحساس بياخدنا بعيد وياه». مشاعر متنوعة عبرت عنها أصالة في تتر مسلسل «لا تطفىء الشمس» جعلتنا نريد أن نتابع حلقاته لنعيش مع أبطاله مشاعرهم المتنوعة، وأيضًا نرى من جديد رواية لا تطفىء الشمس للكاتب إحسان عبد القدوس، وهي تجسد كمسلسل من بعد أن رأيناها كفيلم من بطولة فاتن حمامة، أحمد رمزي، وشكري سرحان.

ومسلسل لا تطفىء الشمس من بطولة ميرفت أمين، محمد ممدوح، أحمد مالك، جميلة عوض، ورؤية السيناريو والحوار لتامر حبيب، أمّا الإخراج لمحمد شاكر خضير.

سافر حبيبي

«سافر حبيبي وداخل لي يودعني، بكى وبل المحارم وأنا قلت أيه يعني». أطل علينا وائل الفشني بصوته المليء بالشجن من خلال تتر مسلسل «واحة الغروب» المأخوذ عن رواية الكاتب بهاء طاهر.

وكانت تدور قصته حول ظابط تم نقله هو وزوجته إلى واحة سيوة، ويتعرضان هناك لمجموعة من المواقف، والمسلسل من بطولة خالد النبوي ومنة شلبي، ومن تأليف مريم نعوم وهالة الزغندي، أمّا الإخراج لكاملة أبو ذكري.

فدان فلوس

«الجعان ميشبعوش فدان فلوس حتى لو طلعله مارد من الفانوس». هكذا عبر إبراهيم الحكمي من خلال تتر مسلسل «الطوفان» عن حالة الجشع التي أصابت أبناء صفية، وجعلتهم يقتلونها من أجل المال، وقد أثر هذا الأمر في جميع المشاهدين.

وهذا أدى إلى زيادة سماع هذا التتر المؤثر الذي يصف حال هيستريا المال التي أصابت البعض في مجتمعنا إلى حد جعلهم يرغبون في القتل من أجل الحصول على الأموال.

مسلسل الطوفان مأخوذ عن قصة فيلم يحمل نفس الاسم للكاتب بشير الديك، وهو من بطولة  نادية رشاد، وفاء عامر، محمد عادل، روجينا، أيتن عامر، وفتحي عبد الوهاب، ومن إخراج خيري بشارة.

في اللالالاند

«كان ياما كان من كام يوم فات، تركيبة من كل الكائنات، ناس اتلمت سوا في مكان، واتفرج بقى كدة على الحوارت». في كل عام تطل علينا دنيا سمير غانم بمسلسل كوميدي له تتر ذو طابع مبهج مثل: تتر مسلسل في اللالالاند الذي كانت تدور فكرته حول هبوط اضطراري لطائرة على إحدى الجزر.

وقد شارك دنيا البطولة سمير غانم، حمدي الميرغني، شيماء سيف، ومحمد سلام، والمسلسل من تأليف مصطفى صقر، وإخراج أحمد الجندي.

ولابد لنا بعد أن تحدثنا عن تلك التترات أن نشكر القائمين على تلك الأعمال الدرامية؛ لاهتمامهم بأن يكون تتر المسلسل مميزًا يؤثر في المستمع، ويجعله في حالة شوق لمشاهدة العمل.

فإذا كانت كلماته عابرةً وموسيقاه غير مؤثرة فربما لن يُحدث المسلسل الصدى المطلوب لدى الجمهور، وإذا كان عكس ذلك نجده على الفور محط اهتمام الجميع، وأيضًا سبب قوي من أسباب نجاح العمل، فهو بمثابة دعاية يريد من خلالها القائمون على العمل جس نبض المشاهد لمعرفة مدى استقباله لحالة المسلسل.

0

شاركنا رأيك حول "تترات بطعم «حلاوة الدنيا» في عام 2017"

أضف تعليقًا