أفلام لطيفة تشعرك بالبهجة والسعادة في شم النسيم

أفلام مبهجة في شم النسيم
1

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

بينما الأزهار تتفتح، والأطفال والكبار ينطلقون للحدائق لتتطاير الطائرات الورقية في السماء، وبينما الملابس الربيعية بألوانها الزاهية تخرج من حقائب التخزين، ويوزع بيض الشيكولاته على الأطفال، ويعلم الكبار الصغار كيفية تلوين البيض للإفطار، يجب علينا أن نسهر في مثل هذا اليوم المبهج مع فيلم لطيف يشيع البهجة في النفوس.

فيلم يستطيع كل أفراد الأسرة أن يلتفوا حوله، وعندما ينتهي تكون نفوسهم قد حملت بشحنة إيجابية، وشعور بالسعادة، حيث ينتصر الخير على الشر، ويبات الأطفال سعداء وتستطيع الجراء الصغيرة أن تهز ذيولها لتعلن عن مرحها واستعدادها للعب.

قد تختلف الحياة الواقعية عن هذا ولكن لا بأس بأن نحتفل في شم النسيم ونستقبل الربيع بلا دموع ليوم واحد فقط.

أقرأ أيضًا: قبل مشاهدة Avengers: Endgame: مارفل تروي قصة ثانوس Thanos تفصيلاً

Mrs. Doubtfire

مغامرات بابا الشغالة

تحت عنوان مغامرات بابا الشغالة شاهد محبي روبين وليامز هذا العمل اللطيف. فدانيل هيلارد لا يستطيع أن يقابل أبناءه بعد إجراءات الطلاق بينه وبين زوجته، وهكذا بمساعدة أخيه، يتحول إلى مربية بريطانية صارمة ومحترفة، إنها مسز دواتيفاير، حيث يبقى بالقرب من أبنائه بينما تضيق الدائرة حولة ويتعرض لمخاطر كشف هويته.

الفيلم من أنتاج عام 1993 مصنف PG13، مدة عرضه ساعتان و5 دقائق، وقد حصل على تقييم 7 في وفق موقف قاعدة بيانات الأفلام IMDB.

من أخراج كريس كولومبوس، سيناريو وحوار راندي مايم سينجر عن رواية لأن فاين، من تمثيل؛ روبن ويليامز، سالي فيلد، بيرس بروسنان.

Forrest Gump

فورست جامب فيلم الجوائز

من أجمل أفلام توم هانكس، وعلى الرغم من أننا نتحدث عن الأفلام المبهجة، ولكن هذا الفيلم الجميل بكل ما يحمله من عواطف قد يدفعك الشجن والتأثر لأن تدمع عيناه معك، إلا أنه البكاء الذي يثير الأحاسيس في قلبك ويجعلك تبتسم في النهاية بعد سهرة ممتعة، ففورست الطفل المعاق الذي يتغير مجرى حياته ليتحول لشاب شديد الطيبة والبساطة سيأثرك بأفكاره وحتى ريقة كلامة.

الفيلم من أنتاج عام 1994 مصنف PG13، مدة عرضه ساعتان و22 دقائق، وقد حصل على تقييم 8.8 وفق موقع قاعدة بيانات الأفلام IMDB.

من أخراج روبرت زيميكيس، سيناريو وحوار إريك روث عن رواية لوينستون جروم، من تمثيل؛ توم هانكس ، روبن رايت ، غاري سينيس.

La La Land

لا لا لاند

تسبب الفيلم في ضجة كبيرة جدا وقت عرضه فبينما هام به البعض حبا أتهمة آخرين أنه فيلم عادي، ولكن لا يمكن لهؤلاء أو هؤلاء إنكار أنه فيلم لطيف ومسلي ويشع الكثير من البهجة في العديد من لقطاته، لهذا فهو يصلح تماما للمشاهدة في أمسية شم النسيم مع الأسرة.

الفيلم من أنتاج عام 2016 مصنف PG13، مدة عرضه ساعتان و8 دقائق، وقد حصل على تقييم 8 وفق موقع قاعدة بيانات الأفلام IMDB.

من أخراج وتأليف داميان تشازيل، من تمثيل؛ ريان جوسلينج ، إيما ستون ، روزماري ديويت.

Groundhog Day

النسخة الأجنبية من فيلم ألف مبروك

إن كنت شاهدت فيلم ألف مبروك للنجم أحمد حلمي فأنت تعرف الفكرة التي نتحدث عنها، ولكن هنا العمل خالي من المآسي والدموع، فاليوم يظل يتكرر ليأخذ فيل لنوعية حياة أخرى لم يفكر يوما أن يعيشها.

الفيلم من أنتاج عام 1993 مصنف PG، مدة عرضه ساعة و41 دقيقة، وقد حصل على تقييم 8 وفق موقع قاعدة بيانات الأفلام IMDB.

من أخراج هارولد راميس، سيناريو وحوار داني روبن، هارولد راميس، من تمثيل؛ بيل موراي ، آندي ماكدويل ، كريس إليوت.

أقرأ أيضًا: أفضل أعمال يسرا: صاحبة الحضور المتألق والكاريزما الدائمة

Big

طفل تحول لرجل نتيجة أمنية

أن تختبر مشاعر الشباب قبل حتى أن تصل للمراهقة، فهذا شيء عسير، خلال رحلة ممتعة يقوم الطفل جوش بالبحث عن كرنفال تمنى به أمنية أن يصبح كبيرا، واستيقظ ليجد نفسه كذلك، لقد تخطى الطفولة والمراهقة ليصبح جسم رجل بمشاعر طفل يضطر للنضوج قبل الأوان للعودة لجسده.

الفيلم من أنتاج عام 1998 مصنف 13، مدة عرضه ساعة و44 دقيقة، وقد حصل على تقييم 7.3 وفق موقع قاعدة بيانات الأفلام IMDB.

من أخراج بيني مارشال، سيناريو وحوار غاري روس، آن سبيلبرغ، من تمثيل؛ توم هانكس، إليزابيث بيركنز، روبرت لوجيا.

Harry Potter and the Philosopher’s Stone

أول أجزاء هاري بوتر

إن كانت باقي السلسلة ستثير العديد من الأشجان بل والدموع في نفسك، فإن الجزء الأول من السلسلة يصلح لسهرة لطيفة في يوم هادئ ومبهج، فكل هذه الطفولة والألوان والسحر ستبعث في قلبك الكثير من البهجة، ولكن نصيحتي إن كنت تنوي استكمال الطريق مع هاري بوتر وصديقيه هرميون ورون فلا تنتظر المزيد من بهجة فالقصة والأحداث يزدادوا تعقيدًا وعمقًا كلما تقدمت لتتحول السلسلة من مجرد فيلم مغامرات مسلي ومبهج إلى أحداث شديدة الإيلام.

الفيلم من أنتاج عام 2001 مصنف PG، مدة عرضه ساعتان و32 دقيقة، وقد حصل على تقييم 7.6 وفق موقع قاعدة بيانات الأفلام IMDB.

من أخراج كريس كولومبوس، سيناريو وحوار ستيف كلوفز عن رواية ج. ك. رولينج، من تمثيل؛ دانيال رادكليف ، روبرت جرينت ، إيما واطسون.

Up!

كارتون أب

بالقدر الكافي من البهجة الذي ستشعر به وأنت تشاهد بداية الفيلم ستجد دموعك تتساقط في نهاية البداية، إلا أن الرحلة المميزة للبيت الطائر وقاطنيه ستأخذك معها بأحداثها اللطيفة وألوانها المبهجة بلا أدنى شك لتقضي ليلة أجازة جيدة.

الفيلم من أنتاج عام 2009 مصنف PG، مدة عرضه ساعة و36 دقيقة، وقد حصل على تقييم 8.2 وفق موقع قاعدة بيانات الأفلام IMDB.

من أخراج بيت دكتور ، وبوب بيترسون، وتأليف بيت دوكتر، وبوب بيترسون، أداء صوتي؛ إدوارد أسنر ، الأردن نجاي ، جون راتزينبرجر.

أقرأ أيضًا: “عشاق رغم الطلاق”.. دراما كويتية جريئة تتصدر قوائم الترند

1

شاركنا رأيك حول "أفلام لطيفة تشعرك بالبهجة والسعادة في شم النسيم"

أضف تعليقًا