5 أغاني إعلانات أحدثت مؤخرًا حالةً من «البهجة»

أغاني إعلانات - إعلان اتصالات
0

«القلب ياناس اشتكى محتاج هشتكة». من الواضح أنّ فريق عمل الإعلانات مؤخرًا كان لديه الحاسة السابعة التي جعلته يشعر أنّ قلوب الشعب تحتاج إلى «هشتكة»، وقرر أن يقدم مجموعةً من الإعلانات أضفت على روح المشاهدين حالةً من البهجة.

وكل إعلان من تلك الإعلانات كان بمثابة فيديو كليب قصير. تشاهد من خلاله أغنيةً يقدمها مجموعة من مشاهير المجتمع، وبسرعة البرق أصبحت تلك الأغاني حديث المدينة.

أقوى كارت في مصر

محمد رمضان أكبر كارت في مصر

أرادت شركة اتصالات أن تقول نحن «أقوى كارت في مصر»، فبحثت عن الشخص الذي يستطيع أن يقولها بكل صراحة ولا يخاف من شيء، ووقع الاختيار على النجم محمد رمضان «الأسطورة» كما هو معروف عنه، ووافق على الفور وتقمص شخصية الأسد الجبار، وقال: «يا ابني لازم تهيبني بلاش تتعبني أكبر ما فيكوا بيعرف عرضي بيفلق ويجري»، وأعلن أنّ «الساحة ديه بتاعتي، وأنا اللي شاكمها».

واشتركت المطربة الشعبية أمينة معه في ذلك الأمر من خلال موال شعبي، يمهد لك أنّ هناك أمرًا هام سيحدث، وهو إعلان شركة اتصالات أنّها أقوى كارت في مصر، حيث تقدم لكل عملائِها مجموعةً من العروض وأضعاف الشحنة، وميجا بايتس.

كلمات أغنية أقوى كارت في مصر كتبها كل من فريق المدفعجية، ومنة عدلي القعي، و الألحان كانت للمدفعجية أيضًا، والتوزيع لعادل حقي، أمّا الإخراج فكان لهادي الباجوري.

شحنة وشبرقة

إعلان شحنة وشبرقة

شركة فودافون لديها مارد جبار من وقت لآخر يطل علينا بعروضه، وفي هذا الإعلان جاء  وبصحبته أوكا وأورتيجا، وكذلك أحمد شيبة الذي سمح له المارد بالتحدث نيابةً عنه، وقال لنا: «المارد في العروض عمر ما حد بيغلبو، شبرقة بالفلوس مع كل كارت هتشحنو»،

وأكد أوكا على كلام شيبة وقال: «حتكسب يعني حتكسب وده على ضمانتي»، وذلك من خلال شحنك لكارت الكروت المليء بالعروض.

«شحنة وشبرقة، رصيد وبعزقة زقة»، وتلك الجملة كانت سر هذا الإعلان، فكلما قمت بشحن خطك سيحضّر المارد لك عروضًا تجعلك ترقص من الفرحة، مثلما رقص الجميع في هذا الإعلان على تلك الأغنية.

اتصالات ورا كل أبطال مصر

اعلان اتصالات ابطال مصر

من الواضح أنّ شركة اتصالات تريد أن تثبت بكل الدلائل أنّها أقوى كارت في مصر. لذا، لم تكتفِ بإعلان واحد فقط، وأطلقت إعلان آخر تحت عنوان «اتصالات ورا كل أبطال مصر»، وأعلنت من خلاله مفاجأةً لكل عشاق كرة القدم.

وهي أنّك تستطيع الذهاب لروسيا لتشاهد المنتخب الوطني في كأس العالم، وذلك عندما تقوم بتجميع أعلام البلاد التي تأهلت لكأس العالم في كل مرة تقوم فيها بشحن خطك، ولكي تعرف ما هي الأعلام التي قمت بتجميعها تستطيع الاتصال بــ *2018#.

وقد أعلنت هذا الأمر داخل إطار أغنية أشبه بأسلوب الراب قدمها عددٌ من لاعبي الكرة الكبار منهم ميدو، محمد زيدان، محمد شوقي، وعصام الحضري.

وما جعل الإعلان مميزًا هو حالة الحوار بينهم التي عَبرت عن ما يشعر به كل من ميدو، زيدان، وشوقي من حزن؛ لأنّهم لن يستطيعوا الذهاب مع المنتخب الوطني للمشاركة في كأس العالم.

ولكن الحضري حاول أن يهدِئ الأمور بابتسامته المعهودة، وقال لهم: «كنتم ملوك أفريقيا يا سيدي، أحسن فريق. سيبوا شباب المستقبل يكمل الطريق».

اديها حلاوة

اعلان البوادي

وبرغم أنّ أغاني إعلانات شركات المحمول كانت مسيطرةً على الساحة، إلّا أنّه ظهرت أغاني إعلانات أخرى مثل: أغنية إعلان حلاوة البوادي، وهو إعلان مختلف من حيث طريقة التقديم التي كانت أشبه باللغز وعليك تفسيره.

وهذا اللغز يكمن في طعم حلاوة البوادي الذي نال إعجاب كل الأعمار، وذلك على حسب ما قاله فريق المدفعجية: «حلوتها كدة بتحلي، وبتحلو أحلى وأحلى، ديه حلاوة لما تحلي، حلاوتِك أحلى معايا وبتحلى».

ونلاحظ أنّ أغلب الإعلانات السابقة دارت في إطار المهرجان الشعبي الذي أصبح جزءًا أساسيًا في أي مناسبة تذهب لها، وقد استغلت معظم الشركات المسؤولة عن تلك الإعلانات هذا الأمر؛ لأنّها تعلم جيدًا أنّها منذ اللحظة الأولى التي سوف تعرض فيها هذا الإعلان سينتشر بسرعة الصاروخ.

لأنّ أغلب الناس تستمع إلى المهرجانات وتحفظها وترددها عن ظهر قلب، وفي نفس ذات الوقت تحب العروض والمفاجآت. لذا، سوف تستمتع بالأغنية، وتستقبل العروض بفرحة كبيرة، وهذا بالفعل ما تريده الشركات، وهو أن «تضرب عصفورين بحجر واحد».

القلب اشتكى محتاج هشتكة

اعلان القلب اشتكى محتاج هشتكة

ولكن كسر فريق كايروكي طابع المهرجان الشعبي السائد في أغلب الإعلانات، وقدم أمير عيد بأسلوبه الخاص إعلانًا لشوكولاتة «Loacker»

والمعروف أنّ تناول الشوكولاتة يجعل القلب في حالة سعادة عظيمة، وكان هذا هو مفتاح الأغنية التي بدأ بها عيد الإعلان: «القلب يا ناس اشتكى محتاج هشتكة، محتاج حبة سعادة وكفاية كدة بقى».

و «الهشتكة» هي التي تحدثت عنها في المقدمة، وقلت أنّنا جميعًا في حاجة إليها، وهذا الإعلان يضع يديه على طريق سعادتك الذي لا ينحصر في الشوكولاتة فقط، بل يتفرع إلى أشياء أخرى تستطيع البحث عنها لإسعادك. كأن تذهب على سبيل المثال لمشاهدة المنتخب في روسيا.

أو أن تستمع إلى أغنية أقوى كارت في مصر وترقص على أنغامها. ليس هذا فقط، بل من الممكن أن تشتري حلاوةً وتستمتع بطعمها، وغيرها من الأشياء السعيدة التي تنتظرك، وكل ما عليك هو أن تنوي إسعاد نفسك لتأخذ لقب صاحب السعادة.

0

شاركنا رأيك حول "5 أغاني إعلانات أحدثت مؤخرًا حالةً من «البهجة»"

  1. O Z Z

    نسيتي اعلان شركة we تبع محمود عبد العزيز
    و اعلان اغنية شركو اورانج الذي تم غنائه بطريقة المهرجانات ايضا تبع “لأ لأ”
    لكن مقال رائع جدا ❤ 🙂

أضف تعليقًا