فيلم Spider-Man No Way Home يأتي بعرض تشويقي مليء بالمفاجآت!-البارزة11
0

لا يمكن القول عن عالم مارفيل بالفترة الأخيرة إلا أنه انفجر في وجه كل من قال إن صناعة سينما وتلفاز الأبطال الخارقين لا تؤتي ثمارها. منذ صدور فيلم Avengers: Endgame، وبدأت حقبة جديدة في عالم مارفيل السينمائي (المرحلة الرابعة)، وتم التمهيد لها في أكثر من عمل بنفس العالم، وكذلك بالعالم التلفازي على شبكة ديزني بلس المعروفة. صدر مسلسل واندا فيجن أولًا، ثم جندي الشتاء، ثم أخيرًا مسلسل لوكي، وقامت كل تلك الأعمال بالتوافق مع بعضها البعض بشكلٍ يسمح بإدخال فيلم Spider-Man: No Way Home في المعادلة.

بالفترة الأخيرة نُشر العرض التشويقي الرسمي للفيلم المنتظر؛ أحدث أفلام مارفيل على الإطلاق حتى الآن. من المتوقع صدور الفيلم بالسينمات في 16 ديسمبر 2021، وبالتأكيد سيحصل على تجربة IMAX لا تُضاهى مثلما حدث مع فيلم Endgame وكل الأفلام الأيقونية من مارفيل.

والآن، لما لا نتعرف بعض الشيء على خبايا الفيلم الجديد وما يحمله لنا بنهاية 2021؟

*تنبيه، السطور التالية فيها حرق لمسلسليّ واندا فيجن، ولوكي، وفيلم Far From Home*

تحليل العرض التشويقي لفيلم Spider-Man: No Way Home

أتى العرض التشويقي لفيلم Spider-Man: No Way Home بطول ثلاث دقائق بالتمام والكمال، وحتى وقت كتابة هذه الكلمات حصل على أكثر من 40 مليون مشاهدة على يوتيوب، ومن المتوقع من يكون من الأعلى مشاهدة بين جميع العروض التشويقية لأفلام مارفيل حصرًا.

في بداية العرض التشويقي، أتى استكمال لأحداث الفيلم السابق في السلسلة، ظهر بيتر وهو أخيرًا في علاقة عاطفية مع صديقته التي أُعجب بها منذ وقتٍ طويل، لكن في المقابل نُزع الستار عن شخصية سبايدر مان، وعرفت الولايات المتحدة الأمريكية (والعالم) هويته الحقيقية، وبالتبعية خسر رفاهية المشي في الشارع، وكذلك رفاعية المشي من الأساس؛ لأنه هنا تنتقل الأحداث إلى الجانب السوداوي من الفيلم: موت ميستيريو!

في نهاية فيلم Spider-Man: Far From Home تم قتل ميستيريو على يد “إيديث”، وهذا من خلال الطائرات المسلحة المتحكم فيها من قِبل الذكاء الاصطناعي الذي أسسه توني ستارك قبل رحيله، وكان في حوزة بيتر باركر بنهاية الأحداث. بالرغم من عدم رغبة بيتر في قتل ميستيريو، إلا أن إيديث تصرفت من تلقاء نفسها حسب البروتوكول، وكانت المسؤولية كلها واقعة على عاتق حامل النظارة وقتها، وهو سبايدر مان بالطبع. وبناء عليه تم جلبه إلى مخفر الشرطة والتحقيق معه، وتصاعدت الأحداث بسرعة بعدها.

لاحقًا وجدنا بيتر أمام دكتور ستراينج؛ الساحر الأعظم في عالم مارفيل السينمائي حتى اللحظة، والرجل الذي استطاع إجبار دورمامو على ترك الأرض، وأعلم توني ستارك أن حربهم مع ثانوس هي الوحيدة الناجحة بين ملايين الحروب الأخرى، وبذلك اختتم ملحمة العملاق الأرجواني.

طلب بيتر من ستراينج أن يمحي هويته من عقول الجميع بفضل سحر العودة بالزمن، وبالفعل هناك تعويذة معينة لذلك، لكنها خطيرة. وبالرغم من تحذير مساعده إياه (قبل الذهاب في عطلة للإسكيمو ربما)، إلا أن ستراينج قام بها على كل حال، وتدهورت الأمور من سيئ إلى أسوأ على الفور!

سرعان ما ظهر أشرار كُثُر على الساحة من جديد. لكن مهلًا، هنا نقشعر جميعًا؛ بلا استثناء.

الظهور المقشعر للبدن في Spider-Man: No Way Home

في فيلم Spider-Man: No Way Home الجديد، ظهر العديد من الأشرار الذين ربما لن يستطيع “باركر” وحده التعامل معهم. منهم مَن ظهر مباشرة في هيئته الحقيقية، ومنهم مَن ظهر مستترًا في قلب العرض التشويقي وتاه وسط حماس الجمهور والمشاهد المتسارعة.

فيلم Spider-Man: No Way Home يأتي بعرض تشويقي مليء بالمفاجآت!

أبرز ظهور كان من نصيب دكتور أخطبوط – Doctor Octopus (أداء ألفريد مولينا) الشرير الكلاسيكي الشهير في عالم سبايدر مان، وبالتحديد في الأفلام القديمة. وكذلك ظهر الجني الأخضر – Green Goblin في صورة قنابله الخضراء الشهيرة، والكهربائيّ – Electro في صورة الكهرباء الضاربة للشوارع، ورجل الرمال – Sandman في صورة رمال على هيئة بشرية، وأخيرًا السحلية – The Lizard منقضًا على بيتر من الخلف.

حتى اللحظة هناك بعض التلميحات عن أشرار آخرين في الفيلم المنتظر (مثل عودة ميستيريو من الموت)، لكنها تكهنات على كل حال.

ارتباط Spider-Man: No Way Home بعالم مارفيل

كما أسلفنا، إن عالم مارفيل كله مترابط للغاية، وفيه أجزاء متناثرة وموجودة في كل مكان، وعندما تجتمع في عقل المُشاهد، يكون من السهل جدًا توقع المسار القادم للعالم.

في مسلسل واندا فيجن، تم التأكيد حسب كتاب الملعونين، أن واندا هي الساحرة القرمزية التي من المقدر لها تدمير الأرض، وفي نهاية مسلسل لوكي تم فتح بوابات العوالم الموازية وبدأت الحرب المجرية الكُبرى، ومن المتوقع أن يكون فيلم دكتور ستراينج القادم بعام 2022 تحت عنوان Doctor Strange in the Multiverse of Madness أن يكون مكملًا للأحداث. وهذا يدعو للتساؤل… ما هو موضع فيلم Spider-Man: No Way Home في الأحجية؟

الإجابة تتمركز في تعويذة ستراينج.

ملصق تخيلي لممثلي سبايدر مان في فيلم Spider-Man: No Way Home .
ملصق تخيلي لجميع ممثلي سبايدر مان في فيلم Spider-Man: No Way Home.

إلقاء ستراينج للتعويذة بشكلٍ خاطئ، أدى إلى فتح بوابات العوالم الموازية على بعضها البعض، وبما أن فتحها خلال أحداث لوكي سيكون ملحوظًا، فمن المرجح أن ذلك الفتح أتى بالتوازي مع فتح نفس البوابات في مسلسل لوكي بعدما قتلت سيلفي “الإله”، وبهذا من الممكن أن نرى تلميحات للساحرة القرمزية.

خلال أحداث الفيلم يحاول ستراينج بصحبة بيتر التحجيم من آثار التعويذة، إلا أن النهاية واضحة للكل بالفعل، فإن الفيلم القادم لدكتور ستراينج، لن تكون له فائدة إذا كانت نتيجة فيلم سبايدر مان القادم إيجابية على كل حال.

لكن هذا أيضًا يشجع على توقع ظهورٍ لممثلي شخصية سبايدر مان في الأفلام السابقة (المراحل السابقة معنى أصح). ربما يحلّ ظهورهم في نهاية الفيلم لإنقاذ بيتر بعدما تم أن فُتحت كل العوالم على بعضها البعض، واختلطت الأزمان وصار كل شيء عبارة عن جنون لا يمكن التحكم فيه. ظهور السيد أخطبوط أعطى للجمهور هذا الأمل، وهو واقعي بعض الشيء فعلًا.

0

شاركنا رأيك حول "فيلم Spider-Man: No Way Home يأتي بعرض تشويقي مليء بالمفاجآت!"