نجوم قدموا شخصيات الرعب في الأعمال المصرية أبرزهم عادل إمام
0

أثار الفنان ياسر جلال، جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد ظهوره بشكل مختلف وغريب، فى برومو مسلسله الجديد “الديب”، الذى تدور أحداثه في ثماني حلقات في إطار بوليسي، حيث يتعرض بطل العمل للكثير من المواقف بسبب علاقاته المتشعبة والقضايا المهمة التي يتصدى لها المسلسل.

وظهر ياسر جلال في البرومو وهو جالس على كرسي في غرفة مظلمة وفجأة يتحول لون عيناه إلى الأزرق وتتغير معالم جسده ليتحول إلى ذئب.

ويعتبر مسلسل الديب، أول مسلسل مصري بهذا النوع، وهو من إخراج أحمد نادر جلال، وإنتاج شركة سنرجي، وتأليف عمر عبد الحليم.

عادل إمام وفيلم الإنس والجن

عادل إمام

وكان من قبل النجم ياسر جلال، نجوم قرروا خوض تجربة شخصية الرعب، على رأسهم الفنان عادل إمام، حيث جسد دور شخصية “الشيطان” في فيلم “الإنس والجن”، والذي يقع خلاله في غرام فتاة والتي تجسدها الفنانة يسرا، ويظل يبحث عن أي مدخل حتى يوقعها في حبه، ويتنكر في هيئة إنسان ويخبرها بأنه مرشد سياحي، ويقرر أن يكشف لها أنه من عالم الجن، ويحبها ويريد الزواج منها، لكنها تتغلب عليه بقراءة القرآن.

ويعد “الإنس والجن”، فيلماً مصرياً من إنتاج الثمانينيات، وهو من بطولة عادل إمام ويسرا، عزت العلايلي، أمينة رزق. وإخراج محمد راضي.

أحمد عدوية وفيلم أنياب

أحمد عدوية

فيما جسد الفنان أحمد عدوية دور مصاص دماء “دراكولا“، وذلك خلال أحداث فيلم “أنياب”، وظهر خلال الشخصية مستعينا بطقم من الأسنان، وتدور أحداثه عندما تتعطل سيارة علي ومنى (علي الحجار ومنى جبر) وهما في طريقهما لحضور إحدى الحفلات، مع مجموعة من أصدقائهما في ليلة رأس السنة، فيلجآن إلى إحدى المنازل المهجورة من أجل استخدام الهاتف للاتصال بالأصدقاء، وإذ بهما يكتشفان أنهما في منزل دراكولا (أحمد عدوية) نفسه، ويقع كل منهما في قبضته وقبضة مساعديه.

ويعتبر هذا الفيلم هو الأكثر غرابة في أفلام الرعب المصرية، حيث يجمع بين الرعب والموسيقى والغناء والاستعراض، وهو من بطولة، على الحجار وأحمد عدوية وطلعت زين ومني جبر وحسن الإمام، ومساعد مخرج عاطف الطيب، وتأليف وإخراج محمد شبل.

فؤاد خليل وفيلم التعويذة

فؤاد خليل

وجسد الفنان فؤاد خليل شخصية “جن ذو قرنين كبار” في فيلم “التعويذة”، حيث قام بدور الدجال الذي يرغب في شراء منزل عائلة محمود ياسين المكونة من زوجته يسرا وأخته عبله كامل وأمه تحيا كاريوكا وحين يرفضون يبدء في ترويعهم باستخدام كل الطرق المرعبة والمخيفة، لتبدأ سلسلة من الأحداث الغريبة في الحدوث بالبيت، فالأثاث يحترق من تلقاء نفسه والحمام يقطر بالدماء، وتتصاعد الأحداث.

وبعد أن تنتصر عليه يسرا بقراءتها لآية قرآنية يمزق الدجال لحم وجه ويتحول إلى شكله الحقيقي شيطان ذو قرنين ويقتل مساعده.

ويعد فيلم “التعويذة”، من أهم أفلام الرعب في السينما المصرية على مدار تاريخها ومن أهم الأفلام التي حققت نجاحاً كبيراً منذ عرضها عام 1987 وحتى الآن، وشارك فى بطولته كلا من يسرا، محمود ياسين، عبلة كامل، تحية كاريوكا.

يوسف وهبي وسفير جهنم

يوسف وهبي

فيما جسد الفنان يوسف وهبي، من خلال فيلم “سفير جهنم”، دور شيطان يظهر لأسرة فقيرة ويفرق بين أفرادها بمنحهم الكثير من الأموال ليثبت مدى سيطرته على البشر وينسيهم طريق الله، كما ظهر خلال أحداث الفيلم يرتدي عباءة وقروناً وأنياباً تتناسب مع شكل الشيطان، وكان الفيلم من بطولة وإخراج وتأليف يوسف وهبي.

كيتي عفريتة إسماعيل يس

الفنانة كيتي

بينما لعبت الفنانة كيتي دور عفريتة، في فيلم ” عفريتة إسماعيل يس”، عام 1954، وكانت تلك أول عفريتة أنثى للمرة الأولى تظهر في تاريخ السينما المصرية، وتدور أحداثه حول “عفريتة” تطارد إسماعيل للبحث عن قاتلها، والفيلم بطولة، إسماعيل يس، فريد شوقي، زينات صدقي، كيتي، ماري منيب، فردوس محمد، ومن تأليف أبو السعود الإبياري، وإخراج حسن الصيفي.

عادل أدهم والمرأة التي غلبت الشيطان

عادل أدهم

وظهر عادل أدهم بشخصية الشيطان، في فيلم “المرأة التي غلبت الشيطان”، الذي أنتج عام 1973، وتناول صراع الشيطان والإنسان حيث تدور قصته حول الشيطان، والذي قرر أن يعقد صفقة مع امرأة، يمنحها الجمال، وفي المقابل تكون روحها ملكه قبل أن تتوب في النهاية وتتغلب عليه بعدما انصاعت لأوامره في البداية، وهو فيلم درامي، خيالي، من بطولة شمس البارودي، نور الشريف، عادل أدهم، والراقصة نعمت مختار ومن إخراج يحيى العلمي.

ماجد الكدواني في طير أنت

ماجد الكدواني فيلم طير أنت

وكان من أشهر أدوار العفاريت ما قدمه الفنان ماجد الكدواني، ولكن بشكل مختلف كوميدي لايت، حيث ظهر مهمته تحقيق أمنيات بهيج “أحمد مكي”، والذي يريد أن يجعل دنيا سمير غانم تقع في حبه، وتتوالى أحداث الفيلم في إطار كوميدي، وهو من بطولة الفنان أحمد مكي، دنيا سمير غانم، ماجد الكدواني، إنجي وجدان، ومن إخراج أحمد الجندي.

نبيل الألف وفيلم حرام عليك

إسماعيل يس مع الذئب

وجسد الفنان نبيل الألف فى فيلم “حرام عليك” شخصية الطبيب الذى سخره استيفان روستي لتنفيذ مطالبه في نقل مخ إسماعيل ياسين إلى المومياء لإعادة المومياء للحياة مرة أخرى، ويقوم بتحويله إلى ذئب فبمجرد أن يسمع صوت الذئاب يتحول إلى وحش مستذئب ويقتل أي شيء أمامه.

ويعد فيلم حرام عليك، هو فيلم مصري إنتاج سنة 1954 مقتبس عن قصة المستذئب وفرانكشتاين، بطولة إسماعيل يس، عبد الفتاح القصري، إستيفان روستي ولولا صدقي ومحمد صبيح.

نبيلة السيد وفيلم ممنوع ليلة الدخلة

ممنوع فى ليلة الدخلة

ولعبت الفنانة نبيلة السيد، دور العفريت، في فيلم “ممنوع فى ليلة الدخلة”، وتدور قصته حول ظريفة الذي تعترض على زواج ابنتها (منى) من (تحسين) لرغبتها في زواج ابنتها من أحد الأثرياء، بعكس الأب (عاشور) الذي يبارك الزيجة. تموت ظريفة ويتفق عاشور مع (منى) على موعد لزواجهما، تظهر روح ظريفة لهم وتهددهم بعدم إتمام الزواج. يحتارون فيذهبون إلى أحد محضري الأرواح الذي ينصحهم بظهور شخصية أخرى كانت تخشى منها ظريفة لكي تخلصهم منها، فيقع اختيار عاشور على والدته لتقع العديد من المفارقات الكوميدية بينهما.

0

شاركنا رأيك حول "ياسر جلال ليس الأول: نجوم قدموا شخصيات الرعب في الأعمال المصرية أبرزهم عادل إمام"