معهد الفيلم الأمريكي يطلق نادي أفلام للمشاهدة الجماعية ويبدأ بساحر أوز
1

يبحث معهد الفيلم الأمريكي عن مكان سحري ليضع القليل من الأمل في روتينا اليومي الجديد في عصر فيروس الكورونا.

يوم الثلاثاء، كشف AFI عن إطلاق AFI Movie Club، أي نادي فيلم معهد الفيلم الأمريكي المصمم ليكون “تجمعًا افتراضيًا يوميًا للاستفادة من حبنا الجماعي للأفلام والحث على التفاؤل في هذا الوقت من عدم اليقين العالمي”. قدم ستيفن سبيلبرغ، أحد أعضاء AFI و الحاصل على جائزة AFI Life Achievement Award  عام 1995، أول فيلم تم اختياره من عام 1939 الفيلم الكلاسيكي الخالد الحائز على جائزة الأوسكار The Wizard of Oz – مع مقطع فيديو (انظر أدناه) حيث يقف أمام ملصق فرنسي مذهل لكلاسيكية أخرى، دكتور زيفاجو. في الفيديو، يشرح سبب اختيار الفيلم الأول من أجل الشرف. “أعلم أنك تعتقد أنك رأيت ذلك، ولكن يرجى التفكير مرة أخرى لأنه في هذه اللحظة من تاريخنا، ما هي الرسالة الأفضل الموجودة” لا يوجد مكان مثل المنزل “؟

قالت AFI إنها ستستمر في تحديد فيلم  كل يوم ليشاهده العالم معًا، مما يخلق تجربة مشاهدة جماعية خلال هذه الأوقات غير المسبوقة من التباعد الاجتماعي. 

الخطة هي أن يكون هناك مجموعة متنوعة من المضيفين الآخرين الذين يعلنون عن أفلام مختارة من أفلام AFI وذلك في مقاطع فيديو منشورة على AFI.com ومنصات وسائل التواصل الاجتماعي.

وأعلن متحدث باسم AFI أن المنظمة ستفعل ذلك كل يوم في المستقبل المنظور وستقدم أطنانًا من مواد الأرشيف الحصرية الرائعة لإضافتها إلى التجربة.

 سيشمل ذلك “حقائق ممتعة ونقاط مناقشة جديدة لأفلام”. يمكن للجمهور متابعة المناقشات عبر الإنترنت باستخدام علامة هاشتاج #AFIMovieClub.

1

شاركنا رأيك حول "معهد الفيلم الأمريكي يطلق نادي أفلام ويبدأ بساحر أوز الذي قدمه ستيفن سبلبيرج"