محاولة DC للرجوع للساحة … ستيفن سبيلبرغ سيُخرج أحدث مشاريعها بعنوان Blackhawk

0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

أخيرًا وبعد طول انتظار ستيفن سبيلبرغ المخرج المخضرم والحاصل على الأوسكار ثلاث مرات، والذي يقف وراء مجموعة من أروع وأضخم أفلام هوليوود، يدخل إلى عالم أبطال الخارقين والكوميكس، حيث سيتعاون مع شركة Warner Bros لإنتاج وإخراج فيلم جديد مقتبس من عالم DC كوميكس تحت عنوان ”Blackhawk“.

سيستند سبيلبرغ إلى القصة الكلاسيكية من الكوميكس من أجل سيناريو الفيلم، وقد قام سبيلبرغ مؤخرًا بإخراج فيلم المغامرة والخيال العلمي ”Ready Player One“ لصالح شركة Warner Bros، والذي حقق حتى الآن أكثر من 476 مليون دولار في جميع أنحاء العالم بعد إصداره في أواخر الشهر الماضي.

وصرح توبي إمريش، رئيس مجلس إدارة مجموعة Warner Bros حول هذا الخبر، الذي جعل الكثير من عشاق عالم DC كوميكس متحمسين لرؤية الفيلم، ولاسيما بعد تسليم المشروع للمخرج الكبير ستيفن سبيلبرغ: ”إنّنا فخورون للغاية بأن نكون الأستوديو الذي يقف وراء أحدث أفلام ستيفن سبيلبرغ، ويسعدنا أن نعمل معه مرةً أخرى في هذه المغامرة الجديدة. لا يمكننا الانتظار لنرى ما سيقدمه لنا سبيلبرغ في تقديم فيلم ”Blackhawk“ للجماهير حول العالم“.

سيتم كِتابة سيناريو فيلم DC الجديد من قِبل الكاتب الأمريكي ديفيد كويب، الذي يعتبر خامس أنجح سيناريست على مر التاريخ بمقياس نجاح أفلامه التي كتبها في شباك التذاكر، والذي قد تعاون مع سبيلبرغ ككاتب سيناريو في أفلام شهيرة أبرزها ”Jurassic Park“ ،”The Lost World: Jurassic Park“ ،”War of the Worlds“، و”Indiana Jones and the Kingdom of the Crystal Skull“، ومن الجدير بالذكر أنّ سبيلبرغ سيقوم بإنتاج الفيلم مع كريستي ماكوسكو كريغر تحت شعار شركة Amblin Entertainment، إلى جانب سو كرول التي ستقوم كمنتجة تنفيذية للمشروع.

وقال سبيلبرغ: ”كان من الرائع العمل مع فريق Warner Bros لإحضار فيلم ”Ready Player One“ إلى الشاشة الكبيرة. إنّهم يقدمون مزيجًا من العاطفة المهنية لكل ما يفعلونه بمشاريعهم، ولديهم تاريخ هائل. أنا متحمس للعودة والعمل معهم مرةً أُخرى عبر فيلم ”Blackhawk“.

شخصية ”Blackhawk“، هي شخصية خيالية نشرتها شركة Quality Comics لأول مرة عام 1941 قبل أن تحصل شركة DC Comics على حقوق الشخصية في عام 1957، تم إنشاؤها من قِبل تشوك كويديرا جنبًا إلى جنب مع بوب باول وويل ايسنر، وفي القصص المصورة بلاك هوك هو رجل غامض يقود سرب ”Blackhawk“، وهم نخبة من الطيارين من جنسيات مختلفة الذين قاتلوا في الحرب العالمية الثانية.

يقوم سبيلبرغ حاليًا بتصوير الجزء الخامس من فيلم ”Indiana Jones“، حيث سيكون مشروعه القادم، ولن يكون فيلم ”Blackhawk“ المشروع التالي لسبيلبرغ بعد ”Indiana Jones“، بل سيكون بعد فيلم ”West Side World“ الذي يُعتبر إعادة إنتاج لنسخة عام 1961 حول العِصابات المتنافسة في نيويورك، حيث صرح سبيلبرغ بأنّ هذا الفيلم سيكون مشروعه الذي سيعمل عليه بعد انتهائِه من ”Indiana Jones“.

من غير المعروف متى يقوم سبيلبرغ بمسك زمام الأمور حول فيلم ”Blackhawk“ في الوقت الحالي، لكن الأستوديو لديه الوقت الكافي لتطوير المشروع بشكل كامل قبل تسليمه إلى سبيلبرغ.

شركة Warner Bros و DC تمضي مسيرتها السينمائية قدمًا، وتحاول أنْ تصلح عالمها السينمائي الممتد بعد فشلها في الآونة الأخيرة، فبعد إعادة فيلم ”Batgirl“ إلى مرحلة التطوير والإنتاج مع كاتبة جديدة، واختيار الكاتبة والمخرجة كاثي يان لإخراج فيلمها الجديد الآخر ”Birds of Prey“ بطولة مارغوت روبي بدور هارلي كوين، نصل إلى فيلم ”Blackhawk“ مع الأيقونة الإخراجية ستيفن سبيلبرغ، الذي يكون من أكثر الأفلام المرتقبة لدى الشركة.

تبقى لاستوديوهات Warner Bros اختيار الممثل المناسب لدور البطولة، والطاقم التمثيلي الأمثل لهذا الفيلم كما فعلت مع فيلم ”Wonder Woman“، وأن تعطي الحرية الكافية للمخرج والكاتب في صناعة المشروع القادم الذي يجب على DC أنْ تعود من خلالها إلى ساحة المنافسة وبقوة.

0

شاركنا رأيك حول "محاولة DC للرجوع للساحة … ستيفن سبيلبرغ سيُخرج أحدث مشاريعها بعنوان Blackhawk"

أضف تعليقًا