فيلم Toy Story 4 يحقق مبيعات تذاكر كبيرة في أسبوعه الأول!

toy story 4
0

شهد موسم الأفلام الصيفية أداء سيئًا لأغلب الأفلام التي عرضت بصفتها أجزاء تالية للأفلام الأصلية، وهذا يشمل أفلام Godzilla: King of the Monsters و Dark Phoenix و Men in Black: International. بيد أن فيلمًا واحد نجح في تحقيق أرباح جيدة ونال تقييمًا نقديًا مرتفعًا، والمقصود فيلم Toy Story 4 من إنتاج شركتي ديزني وبيكسار، فقد حقق هذا الفيلم تقييمًا بلغ 98% على موقع Rotten Tomatoes.
وتشير التقارير إلى أن الفيلم، الذي أخرجه جوش كولي، قد يحقق مبيعات كبيرة في شباك التذاكر في أمريكا وكندا، تبلغ قرابة 160 مليون دولار أمريكي، في حين يقدر بعضهم أن مبيعات الفيلم ستتجاوز هناك 200 مليون دولار أو 300 مليون إذا كان الإقبال المحلي كثيفًا، وهذا الأمر يعني تحقيق رقم قياسي فيما يخص العرض الافتتاحي لأحد أفلام الأنيميشن، ولكنه يتطلب تجاوز المبلغ الذي حققه فيلم Incredibles 2 في عرضه الافتتاحي العالمي وقدره 235،8 مليون دولار أمريكي، كان نصيب السوق المحلية منها قرابة 182 مليون.

Toy Story 4
وعلى غرار سائر الأجزاء اللاحقة من أفلام الأنيميشن، تراهن ديزني على اجتذاب المشاهدين بشتى أعمارهم، بدءًا من عمر الثالثة وحتى الثمانين؛ فأفلام بيكسار هذه تتجاوز حدود الأجيال وتستقطب مشاهدين جددًا، فعلى سبيل المقارنة، كانت مبيعات فيلم Toy Story 3 في عرضه الافتتاحي قرابة 145،3 مليون دولار، وكان نسبة مبيعات التذاكر في السوق المحلي قرابة 76%، أما فيلم Toy Story 4 فقد تجاوز مبيعات الأسبوع الأول لفيلم Finding Dory (135 مليون)، لكنه ما يزال أقل من مبيعات الأسبوع الأول لفيلم Incredibles 2 (182 مليون).
وكانت ديزني بدأت عرض فيلم Toy Story 4 يوم الخميس الفائت في عدة دول منها، أستراليا والبرازيل وكوريا وروسيا والأرجنتين وبوليفيا وتشيلي وكولومبيا وكرواتيا واليونان والمجر وإيسلندا ولبنان وماليزيا وبنما وباراجواي وبيرو والفلبين وتركيا وغيرها. أما عروض يوم الجمعة فشملت بلدان الصين والمكسيك والمملكة المتحدة والإكوادور والهند وروسيا وفيتنام، على أن يعرض الفيلم في إيطاليا وفرنسا بعد أسبوع، في حين أن عرضه في اليابان سيكون في تاريخ 12 تموز، أما عرضه في ألمانيا فسيكون في تاريخ 15 آب.
ومن المتوقع أن تتراوح مبيعات الفيلم في الصين بين 15 و20 مليون دولار فقط، نظرًا لأن سلسلة الأفلام لا تحظَ بشعبية كبيرة هناك؛ فأفلام بيكسار، ما عدا ديزني، شهدت إقبالًا متراجعًا مقارنة بماركات ديزني الأخرى. أما في أمريكا، فمن المقرر عرض الفيلم خلال الأسبوع الأول في 4500 دار سينما، وهو رابع أكبر افتتاح بعد أفلام Endgame (4666 دار سينما)، و The Secret Life of Pets (4561 دار سينما) و Despicable Me (4529 دار سينما).

0

شاركنا رأيك حول "فيلم Toy Story 4 يحقق مبيعات تذاكر كبيرة في أسبوعه الأول!"

أضف تعليقًا