مسلسل لؤلؤ
0

مع صخب أنواع المحتوى المختلفة التي تُقدم على مختلف المنصات، قد تفشل بعض الأعمال سواء فنياً أو مع الجمهور، ولكن الغريب أن نجد مسلسلات قد فشلت ولم تجد الصدى المتوقع لها، ومع ذلك نجحت تترات المقدمة وأغاني المسلسل في جذب انتباه نفس الجمهور، الذي يعترف أن الأغاني جيدة جداً رغم رداءة العمل نفسه، وربما نجحت المسلسلات ولكن ليس بقدر نجاح تتراتها، فما السبب وراء هذا؟

في الحقيقة تختلف الأسباب حسب كل عمل وسنعرض هنا بعض الأعمال التي انطبقت عليها هذه الحالة..

أقرأ أيضًا: مسلسل لؤلؤ: الصدفة والغموض واللامنطقية أبطال المسلسل الحقيقيين

مسلسل فرصة ثانية

مسلسل فرصة تانية

المسلسل من بطولة ياسمين صبري وأحمد مجدي، وأجمع النقاد والمشاهدين على فشل هذا المسلسل سواء من الناحية الكتابية أو بسبب عدم واقعية وإتقان الأبطال في أدائهم.

فكانت المرة الثانية للبطولة المطلقة للفنانة ياسمين صبري، والتي حازت على انتباه الجمهور بسبب ضجة السوشيال ميديا ومتابعيها على الإنستجرام وليس بسبب تمثيلها، فهاجمها أغلب المشاهدين لافتقارها القدرة على التعبير الانفعالي أثناء التمثيل أو تجسيد أي مشاهد درامية في المسلسل.

المسلسل من بطولة أحمد مجدي، ياسمين صبري، هبة مجدي، أيتن عامر، ودياب، ومحمود البزاوي، ونهار عنبر، ويسرد قصة بين ملك (ياسمين صبري) وزياد (أحمد مجدي) وتتهمه ملك بالخيانة عندما تكتشف علاقته بريهام (أيتن عامر) التي تحبه لدرجة الجنون فتنتحر من أجله، ويتم اتهام زياد زوراً بقتلها..

المسلسل لم تتعدَّ مشاهداته الـ 200 ألف أو 300 ألف لأي حلقة، وبالرغم من ذلك كان تتر المقدمة “ترند” لفترة طويلة وقت إذاعة المسلسل.

غريب الحب – رامي صبري:

تعدت مشاهدات الأغنية على اليوتيوب أكتر من 19 مليون مشاهد، ناهيك عن مواقع الأغاني التي صدرت عليها، وحازت الأغنية على اهتمام أكبر بكثير من الجمهور الذي اعترف بنجاحها رغم فشل العمل.

الأغنية من كلمات تامر حسين وألحان مدين وتوزيع نادر حمدي.

مسلسل أمر واقع

مسلسل أمر واقع

يعد هذا المسلسل من المسلسلات الناجحة إلى حد كبير حيث يجسد كريم فهمي فيه شخصية ضابط يتصدى للإرهاب في مصر، وتبدأ الأحداث بمحاولة اغتيال تستهدف السفير الأوغندي بالقاهرة، فيقوم السفير بنشر مقطع فيديو له ليكذب الشائعة وينتشر الفيديو فيقوم الإرهابيون بالتخطيط لتنفيذ عملية الاغتيال.

يلعب المسلسل على التيمة النفسية لضباط الشرطة وحياتهم الشخصية مما جعله مسلسل مميزاً عن بقية الأفكار التي تتناول نفس القضية.

ولكن يبقى المسلسل رغم كل هذا “عادي” لم يحقق أكثر من التوقعات وربما لم يصل للتوقعات، وعلى الرغم من عادية المسلسل إلا أن تتر المقدمة كان أكثر نجاحاً بمراحل من المسلسل ذاته.

اتفاءلوا بالخير – ياسمين علي:

ربما نجح تتر مسلسل حكايتي بسبب غناء الفنان رامي صبري المعروف بمشواره الطويل ومتابعينه الكُثر، ولكن ياسمين علي -إلى حينها- لم تكن مشهورة ومعروفة بالقدر الكافي!

إنها الموهبة في اختيار الكلمات والألحان وصدق المغني وصوته العذب.

حازت أغنية المسلسل على أكثر من 30 مليون مشاهدة وهي أضعاف أضعاف مشاهدات الحلقات نفسها التي لم تتعد المليونين.

الأغنية من كلمات تامر حسين وألحان عمرو مصطفى وانتشرت حينها لفترة طويلة لكونها تبث الأمل والحب بين الناس.

مسلسل لؤلؤ

مسلسل لؤلؤ

من أكثر المسلسلات جدلاً في الفترة الحالية هو مسلسل لؤلؤ بطولة مي عمر ومحمد الشرنوبي وأحمد زاهر وإخراج محمد سامي، وبين مؤيد ومعارض وتقييمات متناقضة للمسلسل، حصل على نسب مشاهدة عالية جداً.

ورغم ذلك، هوجم بشدة لبعض الأخطاء الواضحة والتي لا تغفر فيه، فمنهم من هاجم كون المخرج محمد سامي مخرج ومشرف على الإخراج والتأليف أيضاً، فهاجمه الكثيرين معلقاً أي فشل أو خطأ بالمسلسل عليه لأنه زوج الفنانة مي عمر ولاحظ الجمهور مجهوده المبالغ فيه لتلميع الدور وإبرازه بشكل غير منطقي مقارنة ببقية الأبطال.

وهناك من هاجم فكرة المسلسل في حد ذاتها أن “لؤلؤ” مشهورة إلى هذا الحد الذي لا يوجد أي مغني غيرها على الساحة، فبالغوا في إبراز نجاحها خاصة في مشاهد الحفلات التي تعرض أعداد ضخمة من جمهورها بشكل غير واقعي على الإطلاق.

أما البعض الآخر فيرى أن اختيار الدور لمي عمر هو اختيار خاطئ من البداية لأنه دور مغنية محترفة والتي يستعينوا بنور عبد السلام أو داليدا للأداء الغنائي للمسلسل، بينما في المشاهد نلاحظ تغير صوت طبقات مي عمر في المشاهد عن صوتها في الغناء، غير أنها لا تتقن أدائها الغنائي فيكون واضحاً جداً للمشاهد أنها تحرك فقط شفاهها على الأغنية بشكل غير مقنع أيضاً!

ورغم الأخطاء الكثيرة والواضحة في هذا العمل إلا أنا أغاني المسلسل حازت على أعلى عدد مشاهدات أعلى حتى من الحلقات نفسها!

غالباً يرجع ذلك إلى نوع الأغاني التي يقدمها المسلسل ما بين شعبي وأغاني رومانسية، ولكن كانت الأغنية المفضلة لدى الجميع هي أقوى من الحياة حازت على 3 مليون مشاهد!

الأغنية من كلمات وألحان هيثم نبيل ومن توزيع نادر حمدي.

مسلسل حكايتي

مسلسل حكايتي

البطولة المطلقة لياسمين صبري لم توفق، والتي جسدت فيها دور فتاة صعيدية تضطرها الظروف بعد وفاة والدتها بالسرطان إلى حدوث خلافات ومشاكل عائلية تنتهي بالهروب إلى الاسكندرية يوم فرحها للاستقلال بنفسها والهرب من ثأر أعمامها، وهناك يقع أحد أغنياء البلد في حبها فتتوالى الصراعات والأحداث.

المسلسل من بطولة ياسمين صبري وأحمد صلاح حسني، ولم يلقَ نجاحاً أو اهتماماً بارزاً فلم تتعد مشاهداته 200 ألف للحلقة، لم يختلف كثيراً عن مسلسلها الثاني في الانتقادات والمراجعات الفنية.

ولكن رغم ذلك، نجح تتر المسلسل نجاحاً باهراً!

سطور حكايتي – كارمن سليمان:

تخطت الأغنية 3 مليون مشاهد على اليوتيوب وأشاد بها الناس في اختيار كلماتها والألحان بالأخص، بالإضافة إلى أداء الفنانة كارمن سليمان التي نجحت في إيصال الرسالة التي لم يستطع صناع العمل إيصالها!

الأغنية من كلمات نادر عبد الله، وألحان وتوزيع خالد عز.

السبب المشترك في كل هذا، هو حرص صناع الأغنية الدرامية على تجسيد الرسالة الفنية بشكل محترف، بينما في أغلب الوقت لا يحرص صناع العمل نفسه على تحسين القالب الذي تغلفه أغنية نجحت وتخطت نجاح المسلسل نفسه!

أقرأ أيضًا: رائدات عربيات هزمن اليأس واستحققن كل احترام

0

شاركنا رأيك حول "تترات مسلسلات نجحت بجدارة أكثر من العمل نفسه!"