“شيماء سيف” تثير غضب السودانيين والمصريين بسبب “الشقلباظ”!

شيماء سيف، الشقلباظ
0

أثارت الفنانة الكوميدية المصرية “شيماء سيف” غضب الجمهورين السوداني والمصري على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد عرض إحدى حلقات برنامجها “الشقلباظ” المذاع على قناة “MBC مصر”، الذي تؤدي خلاله دور امرأة من أصول أفريقية تنفذ مجموعة من المقالب في ركاب ميكروباص.

شيماء سيف، الشقلباظ

الأزمة بدأت مع عرض الحلقة الخامسة من البرنامج، وخلالها تنكرت “شيماء سيف” في زي امرأة سودانية مخمورة، تُصر على تناول الكحول في الميكروباص، ومضايقة رُكابه. وهو الأمر الذي أثار حفيظة السودانيين، فشنوا على إثره هجومًا حادًا على “سيف”. التفاصيل في السطور التالية.

برنامج “الشقلباظ”

برنامج كاميرا خفية، تقوم ببطولته الفنانة الكوميدية “شيماء سيف”، يقوم على مجموعة من المقالب تُنفذ في ركاب ميكروباص يسير في الشوارع المصرية.

في هذا الموسم من البرنامج، تتنكر “شيماء سيف” في شكل امرأة من أصول أفريقية، لتنفذ مقالبها، والتي ظهر منها حتى الآن: طفل يريد قضاء حاجته في الميكروباص، سرقة هاتف واستبداله بآخر، امرأة تتعرض للخطف وامرأة خرساء تتهم الراكب بجوارها بمضايقتها.

وأخيرًا، ما عُرض في الحلقة الخامسة من البرنامج، وأثار غضب السودانيين والمصريين على حدٍ سواء، عندما تنكرت “شيماء سيف” في زي امرأة سودانية مخمورة.

هجوم حاد وانتقادات لاذعة

تعرضت الفنانة “شيماء سيف” إلى هجومٍ حادٍ من قبل الجمهور السوداني، عقب عرض الحلقة الخامسة، هجوم عنيف ومستمر جعلها تتصدر قائمة ترند مصر على موقع تويتر أمس الجمعة.

شيماء سيف، الشقلباظ

اعتبر السودانيون أن ظهور امرأة سودانية مخمورة، هو إهانة للمرأة السودانية وسطحية وانحطاط أخلاقي، خاصةً في وقتٍ يتغنى فيه الإعلام العالمي بموقف المرأة السودانية المشرف في الثورة السودانية ضد حكم “البشير”.

شيماء سيف، الشقلباظ

أيضًا لم تسلم “سيف” من انتقادات لاذعة وُجهت إليها من قبل الجمهور المصري، الذي رأي أن المقلب مسيء وغير أخلاقي ويفتقر إلى خفة الدم والكوميديا.

شيماء سيف، الشقلباظ

يذكر أن بعض ردود الأفعال تضمنت شتائم وسباب، وتنمر على شكل وشخصية الفنانة “شيماء سيف”.

شيماء سيف تعتذر

عقب الهجوم الحاد الذي شُن على “شيماء سيف”، أصدرت بيانَ اعتذارٍ نشرته على الصفحة الرسمية على موقع فيسبوك، جاء فيه: “جمهوري #السوداني الحبيب من شوية قريت كمية هايلة من كومنتاتكم كلها إهانات وسب وشتائم”.

وأضافت: “أنا ممثلة كوميدية ودوري كان كوميدي، وكنت بتمنى إنكم تاخدو الموضوع بشكل كوميدي لأني أنا أكيد مش قاصدة أضايقكم، مش قاصدة أضايق اخواتي وحبايبي”.

واختتمت: “أنا آسفة لو الموضوع وصلكم بصورة سيئة، وأنا والله مش قاصدة كدة.. أنا أسفة، أنا بحبكم، وإنتوا أكيد بتحبوني، أنا واثقة من ده، وأسفة لو خيبت ظنكم فيا في موقف أنا ماليش ذنب فيه، وربنا أعلم بنيتي اتجاهكم.. بحبكم #شيماء_سيف”.

يذكر أن الهجوم على “سيف” استمر بحدة أكبر، فاضطرت معه إلى إغلاق صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك.

شيماء سيف، الشقلباظ

اقرأ أيضًا:

0

شاركنا رأيك حول "“شيماء سيف” تثير غضب السودانيين والمصريين بسبب “الشقلباظ”!"

أضف تعليقًا