سوبرمان أقوى الأبطال الخارقين: قائمة بأشهر أفلامه

سوبرمان
0

كل أفلام سوبرمان ألفناها فأحببناه، سوبرمان ذلك الكائن غير البشري في هيئة بشرية لطيفة، ذلك المراسل الخجول الذي يتضح أن له وجه أخر غير مرئي إلا عبر بطولاته الإنسانية التي قرر خوضها في سبيل إنقاذ كوكب الأرض مراراً من الأعداء.

ظهرت شخصية سوبرمان للمرة الأولى عبر منشورات دي سي كومكس. البعض يدعونه بـ “البطل الخارق” وقد بزغ نجمه في عام 1938. كذلك اشتهر بلقب الرجل الفولاذي فيما بعد.

ظهر على صفحات العدد الأول من قصص الحركة المصورة (أكشن كومكس) من عام 1938. و أصبح تدريجياً أشهر بطل خارق في العالم. مما جعل مجلة سوبرمان الخاصة بالشخصية أشهر مجلة مصورة في العالم وتمت ترجمتها لأغلب اللغات.

مخترعا الشخصية هما (Jerry Siegel) و (Joe Shuster) أثناء عملها لدى شركة ناشيونال كومكس (National Comics) والتي أصبحت اليوم تحمل اسم دي سي كومكس (DC Comics) والتي طٌورت قصص سوبرمان من خلالها وانتقالها من صفحات المجلات إلى مسلسلات الإذاعة ثم التلفزيون ثم الأفلام السينمائية وألعاب الفيديو.

Superman 1978 سوبرمان

Superman 1978 سوبرمان

أول أفلام سوبرمان أبطاله: Christopher Reeve Superman / Clark Kent ،Marlon Brando ،Gene Hackman .

سوبرمان فيلم عام 1978 من إخراج Richard Donner، حيث يقوم على شخصية دي سي كوميكس التي تحمل نفس الاسم. الفيلم يصور أصل سوبرمان، بما في ذلك طفولته (كال ايل) من الكريبتون والسنوات التي قضاها شابا في بلدة ريفية من سمولفيل. متنكراً في زي مراسل خجول هو كلارك كينت، وقيل إنه دمث الخلق، يحب زميلته لويس لين، في حين يقاتل الخسيس الكريبتوني الآخر لوكس لوثر.

تقرر تصوير كل من سوبرمان وسوبرمان جـ 2 في وقت واحد، وذلك بداية من مارس 1977 وانتهاء في أكتوبر 1978. تم اتخاذ قرار لوقف تصوير التتمة منها، إلا أن 75% كان بالفعل تم الانتهاء منه كجزء ثان، والانتهاء الفعلي من الفيلم الأول.

كانت الميزانية حينها أعلى ميزانية مدرجة لأفلام، حيث كانت تقدر بحوالي 55 مليون دولار، وصدر سوبرمان في ديسمبر 1978 وقد نال رضا النقاد والجمهور معا. وكسب 300 مليون دولار. وأشاد به النقاد وخاصة أداء Christopher Reeve كسوبرمان. وقد رٌشح لثلاث جوائز أوسكار منها جائزة أفضل مونتاج، وأفضل موسيقى تصويرية، وأفضل مؤثرات صوتية، وحصل على الإنجاز المتميز في الأوسكار للتأثيرات البصرية. مما جعل الشركة الرائدة في استخدامه تٌبشر بامتلاك إرث عظيم هو شخصية سوبرمان وتقديمها كبطل هوليوودي خارق.

Superman II 1980 سوبرمان 2

Superman II 1980 سوبرمان

هذا الفيلم جزء ثان من العمل المقدم بالأعلى، حتي أنه نفس طاقم العمل من المخرج Richard Donner ،Richard Lester من بعده.

إلي الممثلين Christopher Reeve ،Marlon Brando ،Gene Hackman.

“سوبرمان جـ 2” هو معروف جيداً بالإنتاج المثير للجدل. حيث كان المخرج الأصلي هو ريتشارد دونر، والذي أنجز ما يقرب من 75% من الفيلم في عام 1977 قبل نقله خارج المشروع، ووضع الفيلم في يد مخرج ثان ليكمله هو Richard Lester. والذي عمل على قطع كثير من المشاهد التي صورت بالفعل، والتي أخرجها من جديد.

وفيه القصة تدور قبل انفجار كوكب كريبتون ووضع Jor-el ابنه الرضيع،Kal-El، في سفينة صاروخية إلى الأرض، أجٌبر الحاكم الطيب على إبعاد ثلاثة مجرمين إلى بعد آخر سٌمي فانتوم زون. وتعهد زعيم الثلاثي الجنرال الشرير زود بالثأر لاحقاً.

نشأ كال-إيل ليصبح سوبرمان بطلا قويا. مدبرا له لوكس لوثر معارك عديدة تنتهي بأن سوبرمان يقذف رأس حربي نووي إلى الفضاء حيث ينفجر، ولكن ليس بشكل مؤذي فيحرر الثلاثي الكريبتوني الأشرار من سجنهم في الفانتوم زون. والذي سرعان ما يكتشفون أن لديهم قوة خارقة -نفس القوى المفرطة لدى سوبرمان تماماً- في هذه الأثناء وبعد الإنتصار على الأعداء ،تعلم المراسلة لويس لين، أن زميلها الخجول كلارك كينت هو سوبرمان وهو الكشف الذي جعله يأتي بها إلى قلعة منعزلة ومتجمدة متخليا عن كل قواه الخارقة من أجل جعلها تحبه ليصبح إنسان فقط.

Superman III 1983 سوبرمان 3

Superman III 1983 سوبرمان

الفيلم الثالث من سلسلة الأفلام  لمخرجها Richard Lester الذي أخذ المشروع عنوه من المخرج السابق Richard Donner، مقدما نفس أبطال السلسلة.

تدور أحداث الجزء الجديد حول رجل الأعمال الثري روس ويبستر الذي يكتشف المواهب الخفية لـ جوس جورمان، عبقري كمبيوتر مؤذ. قرر روس إساءة استخدام مواهبه، بطريقة تساعد روس في خططه للسيطرة الاقتصادية. عندما يتدخل سوبرمان يفشل الكريبتوني جوس في قتل سوبرمان.

Superman 4: The Quest for Peace 1987 سوبرمان 4

Superman 4 : The Quest for Peace 1987 سوبرمان

فيلم لمخرجه الجديد Sidney J. Furie وأبطاله المعتادين حتى الآن: .Christopher Reeve، Gene Hackman،

بلغت تكلفة إنتاج الفيلم حوالي 39 مليون دولار بينما حقق إيرادات تقدر بـ 80.2 مليون دولار.

وتدور قصته حول مغامرات جديدة يقوم بها سوبرمان فليكس لوثر العدو اللدود، مصمم على جعل العالم آمنًا لتجار الأسلحة النووية، خالقا كيانًا جديدًا لتحدي سوبرمان، كذلك مغامرته مع الرجل النووي المشحون بالإشعاع، فيتصادم العدوان اللذان يعملان بقوة فائقة في شاشة عرض كبيرة قابلة للإنفجار فنرى سوبرمان يحفظ تمثال الحرية من السقوط، ويصد ثورة بركان جبل إتنا، كذلك يعيد بناء سور الصين العظيم المٌدمر، ويجري العديد من الأعمال المزيفة.

Superman Returns 2006 عودة سوبرمان

Superman Returns 2006 سوبرمان

فيلم جديد من السلسلة الممتعة، لكنه هذه المرة جديد الدماء، لمخرجه: Bryan Singer ولأبطاله: superman/Brandon Routh ،Kevin Spacey ،Kate Bosworth.

بعد غياب غامض لعدة سنوات، يعود سوبرمان كرجل خارق، إلى الأرض في مغامرة جديدة، وهو فصل جديد مثير في ملحمة واحدة من أكثر الأبطال الخارقين المحبوبين في العالم.

الفيلم يعد كجزء متمم لفيلم سوبرمان 1978 وسوبرمان 2 (1980)، متجاهلاً أحداث سوبرمان 3 (1983) وسوبرمان 4: البحث عن السلام (1987).

وتدور أحداثه حول الوقت الذي يخطط فيه العدو القديم لوكس لوثر جعل سوبرمان عاجزا مرة أخيرة وإلى الأبد، يواجه سوبرمان إدراك مفجع أن المرأة التي يحبها لويس لين، قد انتقلت بحياتها عنه. ويعود كذلك مليئا بالمرارة التي تجعله يفضل الانزواء بعيداً في مجتمع تأقلم بدونه، إلا أنه سيخرج محاولاً حماية العالم الذي يحبه من الدمار القادم، فينطلق سوبرمان في رحلة ملحمية من الفداء تنقله من أعماق المحيط إلى أقاصي الفضاء الخارجي.

عرض الفيلم مع مراجعات إيجابية وتلقى عدة ترشيحات لجوائز، لكن وارنر برذرز اعتبرته مخيباً بسبب إيرادته في صناديق التذاكر التي وصلت إلى 391 مليون دولار فقط.

Man of Steel 2013 رجل الفولاذ

Man of Steel 2013

فيلم جديد من السلسلة وأفضلهم من نظر الجمهور، لمخرجه: Zack Snyder، وأبطاله: Henry Cavill /superman ، Amy Adams، Michael Shannon. ومنتجه: Christopher Nolan.

تطورت شخصية سوبرمان بدأ من 2008 عندما أخذت وارنر برذرز أفكاراً من كُتاب القصص المصورة وكتاب السيناريو ومخرجين لعمل ريبوت للسلسلة. في 2009 حكمت محكمة لصالح عائلة جيري سيجل (مبتكر شخصية سوبرمان مع زميله جو شوستر) التي استعادا حقوق أصول سوبرمان وحقوق ملكية سيجل. القرار نص على أن وارنر برذرز لا تدين للكتّاب بأي حقوق إضافية من الأفلام السابقة للسلسلة، لكن إذا لم يبدأوا بإنتاج فيلم لسوبرمان بحلول 2011، عندها بإمكان محامين سيجل وشوستر أن يرفعا دعوى للمطالبة بعائدات مفقودة على فيلم غير منتج. أخذ نولان فكرة القصة وقدمها بعد نقاش حول نهوض فارس الظلام. تم تعيين سنايدر كمخرج في أكتوبر 2010. بدأ التصوير الرئيسي للفيلم في أغسطس 2011 في غرب شيكاجو.

طرح الفيلم في يونيو في الولايات المتحدة. وتلقى مراجعات متباينة من النقاد. تبع الفيلم عمل ثاني يحمل عنوان (باتمان ضد سوبرمان:فجر العدالة) صدر في 25 مارس 2016.

تدور أحداث الفيلم حول كلارك كينت، الصحفي في العشرينات من عمره، والذي تبنياه كل من جونثان وماراتا كينت بعد أن تم نقله إلى الأرض من كوكب كريبتون الذي أنفجر بعد ذلك. فنشأ على قيم والداه بالتبني. يشعر بالنفور أحيانا بسبب قدراته الخارقة ويكافح ليجد له مكان في الحياة الطبيعية. عندما يتعرض العالم لهجوم،يصبح بطلاً يدعى سوبرمان ليحمي الأرض وسكانها.

أقرأ أيضًا: كيف لا يكتشف الناس أنّ كلارك كينت هو سوبر مان رغم عدم ارتداء قناع؟

Batman v Superman: Dawn of Justice 2016

Batman v Superman: Dawn of Justice 2016

فيلم أخر جزء ثان لـ Man of Steel،قدمه طاقم العمل السابق من إخراج وتمثيل، بالإضافة إلي Ben Affleck في دور باتمان.

أول فيلم حي يضم باتمان وسوبرمان معاً، الفيلم أعلن عنه في سان دييجو كوميك كون إنترناشونال 2013، بعد إصدار فيلم رجل من فولاذ.

وتدور أحداثه حول المغامرات التي يقوم بها سوبرمان مع باتمان بعدما كانا أعداء، وقد توحدا ضد عدوهما المشترك لوكس لوثر، والذي خطف حبيبة سوبرمان ومن ثم والدته، محاولاً الضغط علي باتمان في قتل سوبرمان، وعند اتحادهما يحاولان التخلص منه، فيهزمهما باعثا الوحش الكريبتوني ويقتل سوبرمان الذي مات متأثراً بجرحه وتم دفنه في جنازة عسكرية وأشيع خبره في الجرائد أن كلارك كنت مات أثناء تغطيته لأحداث الحرب بين باتمان وسوبرمان ضد الوحش الكريبتوني. قبل نهاية الفيلم يبدأ التراب الموجود على تابوت كلارك بالتحرك.

Justice League 2017

فيلم Justice League 2017 سوبرمان

تدور أحداثه حول بروس واين/باتمان الذي يبدأ في استعادة ثقته بالإنسانية ويعزم على تجميع فريق العدالة للدفاع عن الأرض، ويطلب من حليفته الجديدة الأميرة ديانا مساعدته في مواجهة أكبر عدو على الإطلاق، وتجنيد فريق العدالة للوقوف ضد هذا التهديد، وخاصة بعد أن رفض أكوامان في بدء الأمر التعاون معه، فتقنعه الأميرة ديانا بضرورة ذلك، فيجتمع كلا من باتمان، الأميرة ديانا، أكوامان، سايبورج، الفلاش لإنقاذ كوكب الأرض من هجوم كارثي.

قدمنا لكم مجمل أعمال سوبرمان فائقة المتعة، والتي من خلالها عرفنا قصة البطل الخارق والذي خرج من عباءته الكثير من الشخصيات الخيالية كباتمان وسبايدرمان والكات وومن وغيرها من الشخصيات الخيالية التي ابتكرها الإنسان لتصير الحياة أقل مللاً وأكثر إمتاعاً.

أقرأ أيضًا: أفضل أفلام براد بيت: النجم الأشهر والأكثر ذكاء على الرغم من قلة جوائزه

0

شاركنا رأيك حول "سوبرمان أقوى الأبطال الخارقين: قائمة بأشهر أفلامه"