التريلر الأول لفيلم Terminator: Dark Fate!

/terminator dark fate
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

هل يستطيع المخرج جيمس كاميرون إحياء سلسلة أفلام The Terminator؟ يخطر هذا السؤال لدى كثيرين مم تابعوا التريلر الأول للفيلم الجديد Terminator: Dark Fate، الذي يشهد إعادة التعاون بين المخرج جيمس كاميرون والممثل أرنولد شوارزنيجر والممثلة ليندا هاميلتون.
يعود كاميرون إلى هذه السلسلة من أفلام الخيال العلمي للمرة الأولى منذ عام 1991، ولكنه لن يخرج الفيلم (الإخراج من نصيب تيم ميلر مخرج أفلام Deadpool)، وإنما تولى دور الإشراف على كتابة السيناريو فضلًا عن مشاركته في الإنتاج. وكان من الطبيعي أن يشعر عشاق السلسلة ببعض التفاؤل نتيجة مشاركة كاميرون، جنبًا إلى جنب مع أبطال الفيلم القدامى.
ونرى في تريلر الفيلم عودة الممثلة ليندا هاميلتون في دور سارة كونور، ولكنها ليست البطلة النسائية الوحيدة فيه، إذ تنضم إليها شخصية غريس (تؤدي دورها ماكنزي ديفيز)، وهي بطلة آتية من المستقبل تقاتل نموذج Terminator متحوًلا في طريق عال السرعة، ثم تظهر سارة كونور لتقديم المساعدة، وتصرخ قائلة: “لم يسبق لي رؤية شخص مثلك يبدو بشريًا تقريبًا”، لترد عليها غريس قائلة: “أنا بشرية”.


ويطرح هذا التريلر تساؤلات حول طبيعة غريس البشرية وقدراتها الخارقة الغامضة، ولا يقتصر التشويق على ذلك، إذ يظهر شوارزنيجر في نهاية التريلر وهو صامت ووجهه تغطيه لحية خفيفة، مما يعد أمرًا غريبًا نظرًا لطبيعته غير البشرية، فهل يا ترى سيؤدي دور شخصية أخرى في الفيلم بعيدًا عن شخصيته الأصلية؟.
وتحمل مشاهد التريلر بصمة المخرج تيم ميلر، وخصوصًا مشاهد القتال المكثفة التي تبدو سريعة وواضحة المعالم. وكان كاميرون قد أشرف على كتابة سيناريو الفيلم ومعالجته بالتعاون مع جوش فريدمان مؤلف كتاب Terminator: The Sarah Connor Chronicles، ديفيد.س.جوير الذي شارك في ثلاثية Dark Knight، وجاستن رودز وبيلي راي. ويشرف كاميرون وديفيد إليسون على عملية الإنتاج، أما بطولة الفيلم فتتضمن أيضًا جابريل لونا ودييجو بونيتا وناتاليا رييس.

Terminator: Dark Fate

وتشير مشاهد التريلر إلى أن سلسلة أفلام Terminator ستعود مجددًا ضمن قالب سينمائي ملائم للقرن الحادي والعشرين بمشاركة صناع العمل الأصليين، وهو أمر تكرر مع أفلام سابقة تنتمي لفئة أفلام الخيال العلمي نفسها مثل Mad Max و Blade Runner. ويصادف شهر كانون الأول لهذا العام الذكرى الخامسة والثلاثين لعرض فيلم The Terminator، الذي قدم للعالم جيمس كاميرون رائدًا ومختصًا في أفلام الخيال العلمي.

وكان الفيلم الأول ضمن السلسلة قد صدر عام 1984 من القرن الماضي، وهو العام ذاته الذي شهد مجموعة كبيرة من أفلام الخيال العلمي مثل Supergirl، وRunaway، و Dune و Starman، بيد أن فيلم Terminator كان الوحيد الذي تحدى نجاحه الزمن واستمر سلسلته، فمكتبة الكونجرس في أمريكا أضافت الفيلم إلى قائمة National Film Registry. وكانت قصة الفيلم تدور حول روبوت قاتل شبيه بالإنسان يحمل نظام أندرويد T-800 ذي معلومات تدميرية، وهو الدور الذي أداه أرنولد شورازنيجر. أنا ليندا هاميلتون فكانت تؤدي دور سارة كونور التي كانت هدفًا للروبوت القاتل القادم إليها من عام 2029.

0

شاركنا رأيك حول "التريلر الأول لفيلم Terminator: Dark Fate!"

أضف تعليقًا