أفلام خيال علمي أسترالية
0

زادت شعبية أفلام الخيال العلمي في الآونة الأخيرة ولو أنّه قد صدر بعض من هذه الأفلام في العقود الماضية إلا أنّها أصبحت حديثًا تثير إعجاب المشاهدين وتشد انتباه رواد السينما بشكل أكبر مما دفع العاملين في هذا المجال إلى تطوير هذا النوع من الأفلام ونشره على نطاق أوسع، وقد كان للسينما الأسترالية دورها في ذلك حيث سنذكر لك الآن مجموعة من أهم ما قدمته من أفلام الخيال العلمي الأسترالية التي تستحق المشاهدة.

These Final Hours

فيلم These final hours

هذا الفيلم من إخراج Zak Hilditch وبطولة Nathan phillips بدور زوي وAngourie Rice بدور روز، وتدور أحداث الفيلم حول اصطدام كويكب فضائي بالأرض الأمر الذي ينذر بقدوم عاصفة حارقة لن تُبقي ولن تَذر وذلك بعد اثني عشر ساعة من اصطدام الكويكب بالأرض … جيمس بطل الفيلم بعد أن تعرضت سيارته للسرقة وجد فتاة صغيرة تتعرض للخطف من قبل إحدى العصابات، فأبت شهامته إلا أن ينقذ الفتاة ويحاول إعادتها إلى والدها…..

The Infinite Man

فيلم The infinite man

يعود إصدار هذا الفيلم إلى عام 2014 وهو من سيناريو وإخراج Hugh Sullivan، وتدور أحداث القصة حول عالم يدعى دين Josh McConville وصديقته لانا التي تقوم بدورها Hanna Marshall والذان كانا يعمدان إلى قضاء عطلة رومانسية مع بعضهما البعض إلى أن جاء حبيب لانا الذي قام بدوره الممثل Alex Dimitriades، وعلى إثر جدال ما يعمل دين على إجراء تجربة يعيد بها الزمن إلى الوراء إلا أنّه وعلى عكس المتوقع تصبح النتائج كارثية وغير قابلة للتراجع…

أقرأ أيضًا: مع العزوبية أنت أسعد حالًا … عشرة أفلام تؤكد لك ذلك!

Predestination

فيلم Predestination

تم إصدار هذا الفيلم في عام 2014 وهو من بطولة Ethan Hawke و Sarah snook، وتدور أحداث الفيلم حول قصة خيالية يقوم فيها أحد العملاء بالسفر عبر الزمن في محاولة لملاحقة إحدى المجرمين ضمن سلسلة معقدة من الأحداث، إذ أنّ هذا المجرم كان حجر عثرة كبيرة في حياة العميل المهنية واستعصى عليه الإمساك به.

Mad Max

فيلم Mad Max

وهو واحد من أفلام الأكشن الأسترالية للمخرج George Miller تم عرضه في عام 2015، والفيلم من بطولة الممثل Tom Hardy في دور ماكس روكاتانسكي وهو ضابط في الشرطة الأسترالية تقوم عصابة من قائدي الدراجات النارية بقتل شريكه وزوجته وابنه وذلك لإقدامه على قتل زعيمهم، ويتعهد ماكس بعدها بملاحقة هذه العصابة والانتقام لصديقه منهم….

Upgrade

فيلم Upgrade

قصة الفيلم مثيرة وفريدة للغاية ولا بد أن تثير الحماس بك، إذ تدور أحداثها حول ميكانيكي يدعى جراي الذي يعيش في منزل مسير تكنولوجيًا وسيارة تسير بدون سائق، حيث يتعرض مع زوجته آشا في إحدى الأيام لحادث يؤدي إلى وفاة آشا ويصيب جراي بشلل رباعي يغير حياته، ليعمل صديقه إيرون كين على إقناعه بزرع شريحة إلكترونية تعيد له قدرته على المشي لتبدأ بعدها سلسلة من الأحداث المثيرة.

تم إصدار الفيلم في عام 2018 وهو من بطولة Logan Marshall-Green بدور جراي و Harrison Gilbertson بدور إيرون كين ومن إخراج Leigh Whannell.

Dark City

فيلم Dark City

هو فيلم خيال علمي تم عرضه لأول مرة في الولايات المتحدة الأمريكية في عام 1998 وترشح لستة جوائز Saturn Awards وتم عرض إصدار مسرحي مقتبس منه، والفيلم من إخراج Alex Proyas وبطولة Rufus Sewell, Kiefer Shutherland و Jennifer Connelly.

تدور قصة الفيلم حول جون مورديتش الذي يستيقظ في إحدى الفنادق ليجد نفسه واحدًا من المطلوبين من قبل الشرطة لكونه قاتلًا متسلسلًا متهمًا بعدة جرائم لا يتذكر أيًّا منها، وليس ذلك فقط بل هناك مجموعة من الكائنات الخارجة عن الطبيعة التي تتحكم بالمدينة وتحاول ملاحقة جون بسبب امتلاكه لقوى خارقة لم يكن يعلم بها….

On the Beach

فيلم On the Beach

أما عن فيلم On the Beach فقد تم عرضه عام 1959 ويتطرق الفيلم إلى حدوث حرب نووية دمرت جزءًا كبيرًا من الأرض، إذ كانت أستراليا هي واحدة من المناطق القليلة التي بقيت سالمة إلا أنّ حتمية الموت لا تزال موجودة بسبب خطر وصول الغبار النووي إليها بعد عدة أشهر، فما الذي تحمله أحداث هذا الفيلم؟ هذا ما ستعرفه عند مشاهدته…

Cargo

فيلم Cargo

تم إنتاج هذا الفيلم في عام 2017 لتقوم نتفلكس بعرضه في عام 2018 وهو من بطولة الممثل Martin Freeman بدور آندي ومجموعة من الأبطال الآخرين، أما عن الفيلم فهو واحد من قصص الزومبي المثيرة التي يجتاح العالم فيها فيروس خطير يحول البشر إلى زومبي، وهنا كان على آندي وزوجته أن يواجها الخطر المحدق بهما…..

The Rover

فيلم The Rover

في الحقيقة إنّ هذا الفيلم وعلى الرغم من أنّه لم يحظَ سوى بتقييم 6.4/10 على imdb إلا أنّه حصل على خمسة ترشيحات من جوائز AACTA فاز منها اثنان هما جائزة أفضل ممثلة مساعدة، وأفضل صوت.
تم عرض الفيلم في عام 2014 وهو من بطولة Robert Pattinson بدور رينولدز و Guy Pearce بدور إيريك وآخرون، والفيلم يتحدث عن فترة انهيار تعم جزءًا من العالم وتطال أستراليا لتصبح دولة بلا قانون، إذ يتعرض إيريك إلى عملية سرقة من قبل مجموعة من اللصوص ويعمل على مطاردتهم، وفي حين يتخلى هؤلاء عن أحد شركائهم بعد إصابته في عملية المطاردة يعمل الأخير على مساعدة إيريك في ملاحقة هؤلاء اللصوص واستعادة ما سرقوه منه.

Exit

فيلم Exit 2011

تم عرض هذا الفيلم في عام 2011 وهو من بطولة Kylie Trounson و Drew Tingwell وآخرون، ولم يحظَ الفيلم بتقييم عالي على imdb إلا أنّه نال إعجاب الكثيرين ممن شاهدوه، حيث تدور أحداثه حول إحدى المدن التي ينشغل سكانها من رجال ونساء في البحث عن مخرج لها لاعتقادهم بأنّ هذه المدينة ليست إلا عبارة عن متاهة وليس هناك إلا مخرجًا واحدًا لها، فما الذي ستؤول إليه الأمور؟ وهل أليس (وهي إحدى الشخصيات المؤمنة في الفيلم) استطاعت حقًا العثور على المخرج؟

The Death and Life of Bloom

فيلم The Death and Life of Bloom

هو واحد من الأفلام الرائعة للمخرج Cris Jones، وقد تم عرض الفيلم في شهر تموز من عام 2016 حيث تدور أحداثه حول شخصية أوتو بلوم الذي قام بدوره الممثل Xavier Samuel والذي يعيش الحياة بطريقة مخالفة لباقي البشر، بمعنى أنّ الماضي والمستقبل معكوسين بالنسبة لديه حيث يتذكر المستقبل ويسير حول الماضي.

أقرأ أيضًا: أسئلة وأجوبة شائعة حول الدراسة في استراليا

0

شاركنا رأيك حول "أفضل أفلام الخيال العلمي الأسترالية .. قائمة جديدة لمحبي الإثارة والتشويق"