مسلسل عائلة سيمبسون
0

يمكن أن يكون تقييم الرسوم المتحركة أصعب من الأنواع الأخرى. ففي نهاية المطاف، ترتبط الكثير من ذكرياتنا التلفزيونية الأولى بمسلسلات الرسوم المتحركة، سواء كانت قصيرة، أو مفصلة، ويمكن أن يكون هذا الحنين إلى الماضي غير قابل للنفاذ وصعب الاختراق بالأدوات النقدية النموذجية مثل العقل والمنطق وغيرها من المعايير الموضوعية. لذلك عندما يتعلق الأمر بتصنيف مسلسلات الرسوم المتحركة، فأنت لا تقوم بتحليل البرامج التلفزيونية فقط، بل أنت في الواقع تنتقد الطفولة وذكرياتها.

حُددت المسلسلات الكرتونية المذكورة أدناه من بين أكثر من 100 برنامج، يظهر التصنيف الآتي جزء صغير من مسلسلات الرسوم المتحركة المتنوعة لرواية القصص التي عُرضت على مدار القرن الماضي.

أقرأ أيضًا: قائمة مسلسلات أنمي موسم شتاء 2018 … الجزء الأول

باباي رجل البحار” (جاك كيني، 1960-1963)

"باباي رجل البحار" (جاك كيني، 1960-1963)

لابد أنك تعرف من هو باباي، هو بحار يضع دائمًا غليونًا في فمه، يمكنه من خلال القوة الخارقة للسبانخ أن يتفوق على أي رجل بغض النظر عن حجمه. بدأ فيلم باباي في البداية كشريط هزلي في الصحف، ولكن عندما بدأت حلقات المسلسل القصيرة في البث على التلفزيون في الخمسينيات من القرن الماضي، اعتقدت كينغ فيتشيرز سينديكات تي في أنه يمكن أخذ الشخصية وتحويلها إلى نجم تلفزيوني. أُنشئ نحو 220 رسم كاريكاتوري ضخم في غضون عامين فقط، ما أدى إلى عرض تلفزيوني غزير الإنتاج.

“مختبر دكستر” (جيندي تارتاكوفسكي، 1996-2003)

"مختبر دكستر" (جيندي تارتاكوفسكي، 1996-2003)

في عام 1996، قُدم لجماهير كرتون نتورك مختبر دكستر. وهو صبي عبقري لديه مختبر مخفي ضخم تحت منزله. ستشاهد في كل حلقة دكستر يخطط لتجربة رائعة، لكنها تفشل في نهاية المطاف بسبب أخته المزعجة دي دي. أصبحت السلسلة واحدة من أعلى سلاسل التصنيف على شبكة كرتون نتورك حيث حصلت على جائزة برايم تايم إيمي في عام 1996. شهد “مختبر دكستر” انتعاشًا في عام 2001 قبل أن ينتهي عرضه إلى الأبد في عام 2003.

“راغراتس” (غابور سيسوبو وآرلين كلاسكي وبول جيرمان، 1991-2004)

واحدة من أولى نجاحات نكلوديون الكبرى، “راغراتس” جمعت بين الفكاهة للأطفال والكبار في حزمة رسوم متحركة ساطعة من التسعينيات. قام الطفل الشجاع تومي بيكلز (الذي عبر عنه إي جي ديلي) بكل أنواع المآثر مع أصدقائه، موضحًا أن “الطفل يجب أن يفعل ما يجب أن يفعله الأطفال”. حقق المسلسل نجاحًا هائلًا عند ظهوره لأول مرة في عام 1991. تقدمت السلسلة بشكل مدهش للغاية فيما بعد.

“فلينستون” (ويليام حنا وجوزيف باربيرا، 1960-1966)

أصبحت سلسلة ذا فلينستون، المستوحاة من ذا هانيمونيرز، أول سلسلة رسوم متحركة تُصدر في أوقات الذروة، وظلت الأكثر نجاحًا والأفضل من نوعها حتى صدور مسلسل ذا سيمبسون بعد 30 عامًا. كان سر سحرها هو أسلوبها الساخر في ثقافة الضواحي الحديثة باستخدام عناصر عبثية مر عليها الزمن في أجواء من العصر الحجري.

“منزل فوستر للأصدقاء الخياليين” (كريج مكراكين ، 2004-2009)

غالبية العروض في هذه المجموعة مدعومة بإحساس قوي بالزخم. أُسس المنزل السيدة فوستر. في ذلك المكان يجتمع الأصدقاء الخياليين، حيث أن هؤلاء الأصدقاء يتحولون إلى أشخاص حقيقيين، فعندما يتخيل الطفل سلوك وتفاصيل الصديق الخيالي، يجده أمامه حالًا.

“سبونج بوب سكوير بانتس” (ستيفن هيلنبرغ، 1999 حتى الآن)

سبونج بوب هو شخصية متفائلة وبريئة، يعيش في منزل من الأناناس تحت البحر، ويحب أن يتسكع مع أصدقائه باتريك نجم البحر وساندي السنجاب التي تبحث عن الإثارة. بطريقة ما، قام ستيفن هيلينبيرج، عاشق الأحياء البحرية، بالتركيز على عالم تحت الماء بطريقة تروق للأطفال والكبار على حد سواء بلوحة ألوانها ملونة، وسلوكها مبهج، وإحساسها المرح. جذبت سلسلة نكلوديون طويلة العرض الأطفال بهذا البرنامج.

“فتيات القوة” (كريج مكراكين، 1998-2005)

بدأ كل شيء عندما سكبت البروفيسور أوتونيوم عن طريق الخطأ بعض من “المركب الكيميائي X” في مزيج له يحتوي “السكر والتوابل، وكل شيء لطيف”. لكن نتج عن هذا المركب فتيات خارقات يعملن على وقف الشر في المدينة. عُرض البرنامج لأول مرة عام 1998 وحصل على أعلى تصنيف على شبكة كارتون نيتورك، وحقق نجاحًا ساحقًا، تبعه بعد ذلك إصدارات من ألعاب الفيديو والدمى.

“وقت المغامرة” (بندلتون وارد، 2010-2018)

يظهر فيني وجاك يجوبان القرية ويدافعان عنها من السحرة، عُرض من هذا البرنامج عشر مواسم واستمر حتى عام 2018.
نجحت السلسلة من الناحية التجارية في كرتون نتورك حيث حصلت على نسبة المشاهدة العالية وحصل على قاعدة جماهيرية من المعجبين كبيرة حيث وصلت نسبة عدد المشاهدين في بعض الحلقات إلى 3 ملايين مشاهد. حصلت السلسلة على مراجعات إيجابية من النقاد وفازت بعدد من الجوائز مثل جوائز إيمي برايم تايم، وآني.

باتمان: سلسلة الرسوم المتحركة” (بروس تيم وإريك رادومسكي، 1992 – 1995)

المسلسل موجه للبالغين أكثر من غيره من الرسوم المتحركة السابقة للأبطال الخارقين. إنه يصور العنف الجسدي الصريح ضد الخصوم، بما في ذلك استخدام الأسلحة النارية الواقعية. تمت الإشادة بالمسلسل بسبب تعقيده الموضوعي، وجماليات السواد في الفيلم، والنغمات، والعرض الفني، وتحديث أصول الشخصية المكافحة للجريمة. بث لأول مرة على فوكس كيدز من 5 سبتمبر 1992، إلى 15 سبتمبر 1995، بمجموع 85 حلقة.

“عائلة سمبسون” (مات غرونينغ، 1989 حتى الآن)

"عائلة سمبسون" (مات غرونينغ، 1989 حتى الآن)

هو مسلسل كرتوني كوميدي، تنتجه شركة فوكس. تُعتبر هذه السلسلة أنجح وأطول مسلسل كرتوني يُبث على شاشات التلفزيون، بلغ حتى الآن 31 جزءًا و 637 حلقة. المسلسل هو فكرة وتأليف مات غرينينغ. تدور أحداث حلقات المسلسل في منطقة تدعى سبرينغفيلد. في الواقع المدينة ليست موجودة، اختار مؤلف المسلسل هذا المكان بسبب انتشار الاسم الولايات المتحدة، كما أنه لم يرد أن يعطي انطباع أن حلقات المسلسل تدور في مكان معين واحد. تدور أحداث المسلسل عن عائلة تعيش في تلك المدينة، تمثل العائلة الأمريكية العادية، حيث عالجت المشاكل التي تتعرض لها بطريقة كوميدية.

ماذا عنك يا صديقي؟ أخبرنا في التعليقات بحسب رأيك عن أفضل المسلسلات الكرتونية التي شاهدتها.

أقرأ أيضًا: كُتاب لمجلة أراجيك: روايات لم تفقد مكانتها بعد تحويلها إلى أفلام كارتون

0

شاركنا رأيك حول "أفضل المسلسلات الكرتونية على الإطلاق!"