مع انتشار فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد-19) في عدد كبير من دول العالم، وتحوله لوباء عالمي يهدد حياة الكثيرين من شعوب العالم، جاءت مطالبات منظمة الصحة العالمية بضرورة البقاء في المنزل للحفاظ على صحة الجميع، ومنع انتقال العدوى.

ولأن قضاء الوقت داخل المنزل لفترات طويلة من الأمور التي ربما تسبب الملل لدى كثير من الناس، لهذا نجد الكثيرين وخاصة الشباب، في حيرة من أمرهم بشأن كيفية قضاء وقتهم داخل المنزل.

وبالتأكيد لن تجد شيئاً بإمكانه انتزاعك من حالة الملل والفراغ، أفضل من عالم أفلام الأنمي الياباني، الذي يعد من أكثر الأفلام التي يحرص على متابعتها فئة كبيرة من الشباب، فهي ليست كما يعتقد البعض بأنها تعد من ضمن أعمال الأطفال، ذلك كونها تحمل الكثير من المعاني والقراءات العميقة والفلسفية للحياة، التي يصعب على الأطفال فهم كثير منها، وإن كان فيها أيضاً أعمال ممتعة يحبها الكبار والصغار.

فإن كنت تريد قضاء وقت فراغك في المنزل في مشاهدة أفلام تستمتع بها، وأيضاً ستؤثر بطبيعة الحال على نظرتك لكثير من الأمور في الحياة، وتساعدك أيضاً على تنشيط خيالك بشكل لا مثيل له، فستجد في هذا المقال ما تبحث عنه، والذي نقدم لك فيه أفضل أفلام الأنمي الياباني، التي ستكون خير ونيس لك في عزلتك المنزلية.

إسمك

القصة تبدأ بعد شهر واحد من سقوط مُذنب للمرة الأولى بعد مرور ألف سنة في اليابان، حيث (ميتسوها) فتاة في المدرسة الثانوية، تعيش في الريف، وتتوق إلى حياة المدينة لأنها متعبة من حياة الريف، وفي المقابل هناك شاب يدعى (تاكي)، وهو طالب في المدرسة الثانوية في طوكيو، ويعمل في مطعم إيطالي بدوام جزئي، ولديه اهتمام كبير بالفنون والعمارة.

ذات يوم يراود (ميتسوها) حلماً بأنها تعيش حياة طالب بثانوية طوكيو، وعلى الجانب الآخر يحلم (تاكي) بأنه يعيش حياة طالبة في المدرسة الثانوية في الريف، إلا أن هذا لم يكن حلم.

أنمي “إسمك” أو Kimi no Na wa، هو فيلم إنمي ياباني رومانسي، مدرسي، خارق للطبيعة، صدر عام 2016 من كتابة وإخراج “ماكوتو شينكاي” بالتعاون مع أستوديو Comix wave Films، ومن إنتاج “نوريتاكا كاواغوشي”، و”جينكي كاوامورا”، والفيلم مُقتبس عن رواية “شينكاي” التي تحمل نفس الاسم، والتي صدرت قبل شهر واحد من عرض الفيلم.

أفضل مسلسلات أنمي في عام 2020 حتى الآن، قائمة متجددة بأفضل الإصدارات

صوت صامت

أنمي صوت صامت “A Silent Voice” أو Koe no Katachi صدر عام 2016، وهو أنمي مدرسي درامي، من إنتاج ستديو (كيوتو أنيميشن)، وإخراج “ناوكو يامادا”، وهو مُقتبس من مانغا تحمل نفس العنوان لـ “يوشيتوكي أويما”.

تدور أحداث القصة بين الفتى المشاغب والمشهور في صفه (إيشيدا شويا)، والفتاة الصماء التي انتقلت إلى صفه في المرحلة الإبتدائية (نيشيميا شوكو)، عندما تنتقل (شوكو) إلى صفها الجديد، يقود الفتى (شويا) جميع من في الصف للتنمر عليها لأنها صماء، ويتسبب ذلك في تدخل مدير المدرسة، بعدما قدمت والدة الفتاة شكوى له، ونقلتها إلى مدرسة أخرى.

يحاول المدير معرفة المتسبب في ذلك، فيخبره الجميع بالصف أنه الفتى (شويا) مما يتسبب في حدوث خلاف بينه وبينهم، وينقلب السحر على الساحر بتنمرهم عليه، وفقدانه شعبيته، وبعد سنوات يجد (شويا) نفسه وحيداً في المرحلة الثانوية، فيقرر مقابلة (شوكو) لطلب الصفح منها، ولكنه يجدها قد تغيرت تماماً.

حديقة الكلمات

تدور أحداث الفيلم حول (تاكاو) المراهق الذي يبلغ من العمر 15 عاماً، والذي يتدرب لتحقيق حلمه بأن يصبح صانع أحذية، يذهب (تاكاو) في أوقات المدرسة لرسم الأحذية في حديقة على الطراز الياباني، وهناك يلتقي بامرأة غامضة أكبر سناً منه تُدعى (يوكينو)، ومن ثم وبدون أي ترتيبات مسبقة يبدأ الاثنان في مقابلة بعضهما البعض مرة تلو الأخرى.

لكن هذا يحدث فقط في الأيام الممطرة، تتعمق علاقتهما ويبدأ كل منهما بفتح قلبه للآخر، لكن نهاية موسم الأمطار بدأت تقترب.

“حديقة الكلمات” أو (Kotonoha no Niwa)، إنمي رومانسي درامي، مدته 46 دقيقة، صدر في 2013 من إنتاج شركة Comix Wave Films  وإخراج “ماكوتو شينكاي”.

خمسة سنتيمترات في الثانية

“خمسة سنتيمترات في الثانية” أو 5 Centimeter per second، هو فيلم أنمي ياباني درامي رومانسي، من إنتاج وتأليف “ماكوتو شينكاي”، وهو مكون من ثلاثة أجزاء هم: أزهار الكرز المختارة، رائد فضاء، وخمسة سنتيمترات في الثانية.

تم الانتهاء من الفيلم في 22 يناير عام 2007، وصدر الجزء الأول منه على ياهو! اليابان، وفي 3 مارس 2007، عُرض الفيلم كامل في سينما (رايز) في شيبويا، بطوكيو.

وتدور أحداث القصة عن (تاكاكي تونو) و (أكاري شينوهارا) الذين يدرسان في نفس الصف في المدرسة الإبتدائية، خلال وقت دراستهما سوياً تعمقت صداقتهما كثيراً، ولكن صداقتهم تتعرض لأولى الاختبارات، حيث انتقلت (أكاري شينوهارا) من المدرسة بسبب عمل والديها خارج المنطقة، حاول كل منهما أن يحافظ على هذه الصداقة مع بعد المسافة والوقت الذي بدأ يسحب كل منهما عن الآخر، ولكن يحاولان أن يلتقيا من جديد بعد أن قطعا وعداً بذلك.

في غابة اليراعات المضيئة

تدور أحداث القصة حول الفتاة (هوتارو) التي تذهب كل صيف إلى منزل جدها لقضاء عطلة الصيف، في يوم ما ذهبت لوحدها إلى الغابة وتاهت هناك، وهذه الغابة معروفة أنها تعيش بها أشباح، فجأة يظهر لها فتى يرتدي قناع اسمه (جين)، ويساعدها في الخروج من الغابة، أخبر (جين) صديقته (هوتارو) أنه إن لمسه أحد البشر سيجعله هذا يختفي للأبد، أستمرت (هوتارو) بزيارته كل صيف وقضاء الوقت معه، وكبرت العلاقة بينهما.

صدر فيلم “في غابة اليراعات المضيئة” أو Hotarubi no Mori e، في عام 2011 في استوديو الأنمي (برينز بيز)، مدته 44 دقيقة، وهو إخراج “تاكاهيرو أوميرو”، والفيلم مأخوذ عن مانغا شوجو ون شوت، والتي نُشرت في عدد يوليو 2002 من لالا دي إكس في اليابان، وأُعيد طباعتها في يوليو 2003، في مجموعة قصص قصيرة تحمل نفس الإسم، تضمنت أربع قصص ون شوت قصيرة، من كتابة “ميدوريكاوا”.

أفضل أفلام أنمي في عام 2020 حتى الآن، قائمة متجددة بأفضل إصدارات السينما