أفضل أفلام 2021 المنتظرةFree Guy, غاي الحر، أفلام 2021، ريان رينولدز
0

لا داع لنكرر كون السنة الفائتة ليست من أفضل السنوات، وطبعا السينما لم تكن استثناء بل كانت من بين القطاعات الأكثر تضررا من الجائحة.

لكن مازال بوسعنا الابتسام وسط كل هذه الفوضى العالمية، والآمال معلقة -بالأخص مع ما نسمعه من أخبار اللقاحات– للعودة إلى الحياة الطبيعية وعودة رواد السينمات إلى القاعات بالشكل العادي خلال الشهور الأولى لسنة 2021. هذا في حال لم يكن للسلالة الجديدة من الفيروس رأي آخر في هذا الخصوص.

وبعد سنة مرهقة نفسيا وعقليا، يبحث جمهور الفن عن أفلام جيدة تعدل المزاج، عن تلك الأفلام المبهجة التي تنتعش بعد مشاهدتها، أو التي تقضي وقتا ممتعا رفقة أسرتك أثناء مشاهدتها، بعيدا عن أفلام الدراما الحزينة التي تحكي عن الفقد والفراق أو التي تعالج أفكارا وقضايا شائكة، فقد عشنا ورأينا ذلك بما يكفي خلال 2020.

ليس هروبا من الواقع لكن من الجميل تجديد النفس وشحن السعادة ولو عبر فيلم.

تطول أفضل أفلام 2021 المنتظرة  عدد مهم منها ما تم تمريره من 2020، ومن بين هذه الأفلام المنتظرة اخترنا منها قائمة بأفلام تدعو للتفاؤل والتي من المتوقع أن تبعث البهجة للجمهور أثناء مشاهدتها.

أفضل أفلام 2021 المنتظرة

Luca

بعد “Onward” و”Soul”، فيلم “لوكا” هو المشروع القادم من الاستوديو الغني عن التعريف بيكسار Pixar.

يحكي الفيلم عن الفتى لوكا الذي يعيش في قرية “ريفيرا” جنوب إطاليا، ويومياته مع صديقه المفضل الجديد “ألبرتو” الذي يخفي سرا ما.

من الواضح، مما لدينا حول الفيلم، أنه يعبر بالضبط عما نقصده بفيلم يجعلك متفائلا خلال هذه السنة. من خلال قصة صداقة تجري في قرية إطالية في أجواء دافئة وهادئة، عن صديقين يمضيان معا صيفا لا ينسى، يتشاركان تناول المثلجات والباستا، ومغامرات فريدة متعلقة بالبحر.

طبعا مع الحضور المتوقع للمسة بيكسار المعتادة في اللعب على أوتار مشاعر المشاهد.

إخراج: إنريكو كاساروسا

تاريخ الإصدار: 18 يونيو

The French Dispatch

العمل الجديد المنتظر للمخرج “ويس آندرسن” الذي تتميز أفلامه بطابع خاص، يمكنك تمييز أفلامه بسهولة، حيث يركز فيها على تصميم الصورة و الديكور، بالأزياء والألوان المتناسقة وترتيب خاص للعناصر التي تشكل الصورة داخل كل إطار، بالإضافة إلى طريقة سرده للقصص بمواقف تتصف بشيء من الغرابة في تعامل الشخصيات فيها، ولمسة كوميدية فريدة ترافق أغلب أعماله.

من الواضح أن فيلم The French Dispatch سيكون بنفس الخلطة الخاصة ب”آندرسن”، وستجري أحداثه في مدينة فرنسية متخلية من بدايات القرن العشرين عن ثلاث قصص يعمل عليها صحفيي مجلة “فرنتش ديسباتش” الأمريكية.

يستعين “ويس آندرسن” بطاقم كبير من الممثلين ذوي الأسماء الوازنة في هوليوود: تيموثي شالاميه، سيرشا رونان، فرنسيس ماكدورمان، آدريان برودي، جيفري رايت، بينيكو ديل طورو، تلدا سوينتون، وليام دافو… وآخرون

تاريخ الإصدار: غير محدد بعد أن تم تأجيله من أكتوبر 2020، لكن أغلب التوقعات ترشح عرضه خلال سنة 2021، فصل الصيف تحديدا.

Jungle Cruise

فيلم من ديزني ببطولة “دواين جونسون” و”إميلي بلانت”، يحكي عن مغامرة (بلانت) تبحث عن شجرة أسطورية وقبطان قارب نهري (جونسون) يعرف خبايا المنطقة جيدا.

من المتوقع أن تكون مغامرة خيالية مرحة تتخللها مواقف وتحديات يجتازها أبطال القصة من أجل الوصول إلى هدفهم المنشود، فيلم من نوع قصص “الكنز في الرحلة”.

وكانت ديزني تخطط منذ فترة طويلة لإنتاج هذا الفيلم ترويجا لجناح يحمل نفس الإسم في حدائق ديزني لاند كما فعلو من قبل مع قراصنة الكاريبي. والآن أخيرا قد يعرض في السينمات في هذا الصيف بعدما تم تأجيله من السنة الماضية.

من إخراج: خاومي كوليت-سيرا (إسباني)

موعد الإصدار: غشت 2021

أقرأ أيضًا: أفضل 100 فيلم أكشن على مر العصور … شاهد أقوى أفلام السينما العالمية

Free Guy

يقوم “رايان رينولدز” بدور “غاي” وهو شخصية داخل لعبة عالم مفتوح تعمه الفوضى، فجأة يكتسب وعيا ذاتيا ويقرر تغيير الوضع في عالمه ومحاربة الأشرار، فيتعاون مع لاعبة حقيقية من أجل ذلك.

بالطبع مع الحضور المميز لرايان رينولدز بدور الفتى المطيع البليد، المختلف تمام عن شخصيته في ديدبول، وطبيعته ككوميدي بالفطرة، فسوف يكون بانتظارنا فيلم مسلي و جميل.

إخراج: شاون ليفاي

تاريخ الإصدار: 21 ماي

Raya and the Last Dragon

“رايا والتنين الأخير”، أميرة جديدة، أو بطلة جديدة تنضاف لقائمة بطلات ديزني، البطلة رايا خلال هذا الفيلم ستكون في رحلة في عالم خيالي للبحث عن التنين الأخير من أجل وقف خطر يهدد السلام.

من المنتظر أن يكون من أفلام ديزني المحفزة، من الجيل الجديد لبطلات ديزني القويات، عن سعي البطلة للوصول وتحقيق هدفها متخطية كل الصعاب.

إخراج: دون هال وكارلوس لوبيز إسترادا

تاريخ الإصدار: 5 مارس

The Suicide Squad

“جيمس غن” مخرج فلمي حراس المجرة هذه المرة في تعاون مع وارنر بروس من أجل إخراج فيلم أبطال خارقين، أو أشرار خارقين ضمن عالم DC، خاص بالفرقة الإنتحارية.

الفيلم هو بين إعادة إنتاج لفرقة “دافيد آير” الانتحارية وبين تكملة لما بعد الفيلم الأول (Suicide Squad). لكن المفهوم خلف الفرقة الإنتحارية -كون المقصود بها تشكيلة من المجرمين المميزين تستعين بهم آماندا والر من أجل إتمام مهمة سرية- يجعل من السهل التغيير في طاقم التمثيل دون إحداث لخبطة كبيرة عند المشاهد.

من الشخصيات العائدة من الفيلم الأول أماندا والر (فيولا دايفس) وهارلي كوين (مارغوت روبي) وريك فلاغ (جويل كينامان) وكابتن بومرانغ (جاي كورتني)، بالإضافة إلى قائمة طويلة من الشخصيات الجديدة أبرزهم بلادسبورت (إدريس إلبا) وبيسميكر ()، أما تايكا وايتيتي وسلفستر ستالوني فدوريهما غير معروفين حتى الآن، لربما تكون مفاجأة خاصة من المخرج.

إذن، لدى “جيمس غن” كل الظروف والوسائل التي تتيح له إخراج الفيلم الذي يريد بمنظوره الخاص، وهذا ما عبر عليه هو شخصيا بوصفه بأنه أضخم فيلم عمل عليه. وسيضع “جيمس” الفرقة الإنتحارية وسط حرب مجنونة بنكهة السبعينات مخلوطة بالكوميديا المعتادة منه.

أعتقد أن كل هاته الانفجرات مع حيوية الشخصيات والكيمياء بينهم كفيلة لتجعلك منتعشا بعد الفيلم.

تاريخ الإصدار: 6 غشت

Tom & Jerry

“توم وجيري”، الثنائي الأشهر على الإطلاق قادم إلى الشاشة الكبيرة، لأول مرة عبر تقنية الدمج بين الصورة الحية والرسوم المتحركة. مع مشاركة متميزة ل”كلوي غريس موريتز” و”مايكل بينيا”.

تبدأ أحداث الفيلم بعد ذهاب القط “توم” والفأر “جيري” إلى مدينة كبيرة، وعندها يبدأ جيري بافتعال المشاكل داخل أحد الفنادق، فيتم اللجوء إلى توم لمحاولة الإمساك به.

إخراج: تيم ستوري

تاريخ الإصدار: 26 فبراير

Space Jam: A New Legacy

يحصل فيلم “Space Jam” على جزء ثان بعد 25 سنة من الأول الذي كان من بطولة أسطورة كرة السلة الأمريكية “مايكل جوردن” الذي ساعد أبطال لوني تونز في مباراتهم الحاسمة.

هذه المرة البطولة من أسطورة أخرى لا زالت تلعب وهو “ليبرون جيمس” الذي سيتعاون مع الأرنب باغز وأبطال لوني تونز الآخرين لهزيمة الشر.

إخراج: مالكوم د. لي

تاريخ الإصدار: 16 يوليوز

أقرأ أيضًا: إنه عام بلايستيشن 5 وإكس بوكس إكس الجديد.. إليك قائمة أفضل ألعاب الفيديو لعام 2020

Coming 2 America

يعود إيدي ميرفي لإحياء فيلم Coming to America من جديد بجزء ثان بعد 33 سنة رفقة الممثل أرسينيو هال.

يرجع أمير زاموندا “أكيم” الذي يستعد لتولي منصب الملك وصديقه الصدوق “سيمي” مرة أخرى إلى أمريكا، لكن هذه المرة قدومه إلى “كوينز” سيكون من أجل البحث عن ابنه الذي لم يكن يعلم بوجوده.

بالتأكيد سيترتب عن هذا مواقف كوميدية ممتعة مع “أكيم” وباقي الشخصيات الأخرى القديمة والجديدة، مع عودة معظم طاقم الجزء الأول.

من إخراج: كريغ بريور

تاريخ الإصدار: 5 مارس على أمازون برايم.

The King’s Man

قصة جانبية من سلسلة أفلام الجاسوسية Kingsman، وتجري أحداثها قبل سنين من الفيلمين الأولين وتحكي عن بدايات تأسيس وكالة الجاسوسية “كينغسمان” وتدخلها في عدد من الأحداث التاريخية المهمة.

المعالجة الساخرة لفكرة الجاسوسية تستمر في الجزء الجديد باستمرار نفس المخرج، مع طاقم ممثلين جديد بالتأكيد، في مقدمتهم “رالف فيين”.

إخراج: ماثيو فون

تاريخ الإصدار: 21 مارس

The Hitman’s Wife’s Bodyguard

The Hitman's Wife's Bodyguard أفضل أفلام 2021 المنتظرة

الثنائي “صامويل ل. جاكسون” و”رايان رينولدز” يجتمعان معا مرة أخرى من أجل تتمة فيلم The Hitman’s Bodyguard بمشاركة “سلمى حايك” في البطولة، ليصبح الفيلم ببطولة ثلاثية.

من المتوقع أن يستمر على نسق الجزء الأول بخصوص المزيج بين الآكشن والكوميديا والتناغم الجميل بين “صامويل” و”رايان”.

إخراج: إشاعات حول “باتريك هيوز”

تاريخ الإصدار: 20 غشت

Peter Rabbit 2: The Runaway

ماذا عن بعض الأرانب ترتدي سترات؟ الجزء الثاني من الفيلم العائلي الممتع الأرنب بيتر.

يقرر “بيتر” ترك الحديقة والتوجه إلى المدينة حيث يلتقي بشخصيات مشبوهة وينتهي به الأمر إلى استثارة عدد من المشاكل لجميع أفراد الأسرة.

إخراج: ويل غلوك

تاريخ الإصدار: 2 أبريل

Minions: The Rise of Gru

المخلوقات الصفراء تعود من جديد، في جزء متمم لفيلم Minions الذي حكى أصل المنيونز وانتهى عند لقائهم ب الطفل “غرو”. أما هذا فسيحكي عما حصل بعد ذلك اللقاء وكيف كانت أولى عملياتهم معا في مرحلة طفولة “غرو” وبداية مسيرته كشرير قبل أن يصبحوا عما هم عليه في السلسلة الرئيسية Despicable me، وهو فيلم أنيمشن من أفضل أفلام 2021 المنتظرة .

إخراج: كيل بالدا

تاريخ الإصدار: 2 يوليوز

كانت هذه قائمتنا المختارة من بين أفضل أفلام 2021 المنتظرة التي قد تبعث في المشاهد قليل من الانتعاش بعد مشاهدتها، فالإنسان بعد كل شيء يحتاج لبعض من الطاقة الإجابية التي تكسر الجو المظلم الذي اكتسى العالم، لذلك غالبا ما تكون السينما ملجأ كثيرين من أجل هذا الأمر.

وعسى أن تتجه هوليوود إلى إنتاج المزيد من الأفلام التي تدفع للتفاؤل، ليس بالضرورة أفلاما كوميدية، ولا نريد أفلاما تقدم معالجات سطحية للسعادة، بل تلك النوعية من الأفلام التي تشعرك أن كل شيء على ما يرام وأنت تشاهدها وعندما تتنتهي منها تترك في نفسك أثرا طيبا، نريد مثل هذه الأفلام، بالأخص خلال هذه الفترة من أجل تجاوز المحنة معنويا على الأقل.

0

شاركنا رأيك حول "أفضل أفلام 2021 المنتظرة .. أعمال تجعلك متفائلا هذا العام"