الفيلم القصير The Chasm .. روعة بصرية هائلة استغرق صنعها سنتان!

1

تعمل دوماً الأفلام القصيرة على مبدأ تقديم أعمق معنى يمكن طرحه في أقل وقت ممكن، ومن هنا تستمد دوماً قوتها الكبيرة، القدرة على دفعك إلى التفكير بالكثير من الأمور عن طريق دقائق معدودة فقط، هذا الأمر يتطلب الكثير من العمل، الذكاء والإبداع في مجال صنع الأفلام بشكل عام، وما لدينا هنا هو فيلم يدعى Le Gouffe أي The Chasm، فيلم رسوم متحركة قصيرة لا يخلو أبداً من المعنى العميق الخالص.

قام فريق هائل من المبدعين الشباب بصنع أول فيلم من إنتاج Lightning Boy Studio في مونتريال، كندا، عن طريق لوحة رسوم متحركة قصيرة لا تزيد مدتها عن الـ 10 دقائق استغرق صنعها ما يقارب السنتان .. سنتان كانت كفيلة بتقديم رائعة قصيرة مذهلة لا يُعلى عليها من إبداع للرسوم المتحركة إلى التميّز بالمعنى المطروح.

يتحدث هذا الفيلم القصير عن صديقان رحّالات يقومان بالتجوّل والسفر في أماكن مختلفة، يصادفان في يوم من الأيام وادي عميق وكبير يقف في طريقهم، لكنهما سيقومان بصنع جسر لعبوره، أمر لن يكن سهلاً أبداً ولن يأتي من دون تحديات كبيرة فيما يتعلق بهاذين الصديقين.

فيلم قصير رائع بكل ما تعنيه الكلمة، صور الرسوم المتحركة متقنة وجميلة إلى أبعد الحدود والرسائل الذي يقدمّها لنا في أقلّ من 10 دقائق عميقة وإنسانية بشكل ذكيّ جداً، وأظن أنه عمل رائعة من قبل مجموعة من الشباب التي تطمح للعمل في مجال السينما، وهو أمر مُستحق لما يمتلكونه من أفكار هائلة وفردية واضحة من هذا العمل الأول لهم.

مشاهدة ممتعة، لكن لا تنسوا أن تقدموا لنا آرائكم المختلفة حول هذا الفيلم القصير الاستثنائي بالفعل، والذي يستحق أن تستثمر وقتك فيه! 

Le Gouffre from Lightning Boy Studio on Vimeo.

أفلام قصيرة مؤثرة تحمل رسائل قوية، محفزة، وأخرى مؤلمة!

1