0

أفلام حققت نجاحاً كبيراً وتفاعل معها الجمهور وأحبها، وعلى الرغم من مرور سنوات طويلة على عرضها، إلا أن الجمهور طالب بوجود جزء ثان لها، فهناك فنانين استجابوا لطلب الجمهور، وهم الآن يستعدون للتحضير للجزء الثاني، ومنهم من رفض خوفاً من فشل الجزء الثاني وعدم تقديم شيء مختلف عن الجزء الأول، تنوعت هذه الأفلام ما بين الرومانسية والكوميدية والاجتماعية.

غبي منه فيه

وكان من أبرز النجوم التي تمنت أن تخوض تجربة الجزء الثاني، الفنان هاني رمزي، الذى كشف عن حقيقة وجود جزء ثان لفيلم “غبى منه فيه”، في إحدى اللقاءات الحوارية، حيث أوضح أنه يتمنى أن يقدم جزءًا ثانيًا من هذا الفيلم ويعده حلمًا من أحلامه، كما أنها وصية الفنانين الراحلين “حسن حسني، طلعت زكريا”، ولكنه ينتظر توافر سيناريو جيد، لا يقل عن الأول في الكوميديا والمواقف الساخرة والقصة ككل، حتى يبدأ في تنفيذ هذه الخطوة.

وتدور أحداث فيلم “غبي منه فيه”، حول شخص يدعى “سلطان” الذى يقوم بدوره الفنان هاني رمزي، وهو شديد الغباء، يحب فتاة تدعى “سامية”، التي تجسد دورها الفنانة نيللي كريم، وحتى يستطيع من الزواج بهذه الفتاة، يلجأ إلى العمل مع زوج خالتها “الحرامي”، الذى قام بدوره الفنان حسن حسني، وتتوالى الأحداث في إطار كوميدي.

وتعد فكرة الشخصية الرئيسية في الفيلم مأخوذة من الفيلم الأمريكي غباء في غباء بطولة جيم كاري مع بعض التمصير والإضافات المصرية، والفيلم أنتج عام 2004، وقام ببطولته كل من هاني رمزي، حسن حسني، نيللي كريم، طلعت زكريا، سعيد طرابيك، عبد الله مشرف، فايق عزب، من تأليف أحمد عبد الله وإخراج رامي إمام.

حريم كريم

بينما صرح الفنان مصطفى قمر، أنه يتواصل مع بطلات الجزء الأول وهما داليا البحيري وريهام عبد الغفور وعلا غانم من أجل الجزء الثاني، وأن دور ياسمين عبد العزيز انتهى، مشيراً إلى أن الجزء الثاني للفيلم سيكون بشكل جديد ومختلف لأن البطل سيترك زوجته.

ودارت أحداث الجزء الأول من فيلم”حريم كريم”، حول زوجين يتم الطلاق بينهما بسبب سوء تفاهم جرى بينهما، فيحاول الزوج “كريم”، الذي يجسد دوره الفنان مصطفى قمر أن يعمل على مصالحة زوجته، ويقوم بالاتصال بأصدقائه القدامى أثناء الجامعة، ولكن تتعقد الأمور بينهما بسبب غيرة زوجته “جيجي”، التي قدمت دورها الفنانة ياسمين عبد العزيز عليه من أصدقائه، وتتوالى الأحداث في إطار كوميدي ورومانسي.

والفيلم من إنتاج عام 2005، ومن بطولة مصطفى قمر وياسمين عبد العزيز وداليا البحيري، علا غانم، ريهام عبد الغفور، وإخراج علي إدريس.

السلم والثعبان

فيما رفض الفنان هاني سلامة فكرة عمل جزء ثاني لفيلم “السلم والثعبان” بعد مرور 20 عامًا على عرضه، موضحًا سبب رفضه، بأنه لا يحب فكرة التكرار ويفضل أن يقدم أفلامًا رومانسية ثانية جديدة.

وتدور قصة فيلم “السلم والثعبان” حول “حازم” الذي قدمه هاني سلامة، و”أحمد” الذي جسده أحمد حلمي “الشابان المستهتران” اللذان لهما العديد من العلاقات النسائية، لكن حياة الأول تتغير بعدما يقابل “ياسمين” والتي قدمتها الفنانة حلا شيحة.

وفيلم “السلم والثعبان” من بطولة هاني سلامة وحلا شيحا وأحمد حلمي، ومن إخراج طاريق العريان، وتم عرضه عام 2001.

 أوقات فراغ

فيما كشف الفنان عمرو عابد أن هناك فكرة مؤكدة عن عمل جزء ثان لفيلم “أوقات فراغ”، حيث قال “فكرة وجود جزء ثاني من فيلم أوقات فراغ موجودة لكن كنا خايفين نعمل نسخة جديدة ضعيفة.. لكن دلوقتي إحنا عندنا فكرة قوية نعمل بيها جزء ثاني.. ومضينا عقود الفيلم”.

وتدور أحداث الفيلم حول مجموعة من شباب الجامعة الذين يعانون من فراغ أوقاتهم منهم الغني ومنهم الفقير ومنهم المتحرر ومنهم المتدين، وجميعهم يعيشون حياة مليئة بالاضطراب، ويحاولون إضاعة الوقت في أشياء غير مفيدة، وتعرض الفيلم لشريحة من طلبة الجامعات الذين يحتاجون لنظرة اهتمام من المجتمع.

فيلم “أوقات فراغ” تم عرضه عام 2006، وهو من بطولة أحمد حاتم وكريم قاسم وعمرو عابد وراندا البحيري، ومن إخراج محمد مصطفى.

فيلم ثقافي

وأشار الفنان أحمد رزق، إلى وجود فكرة قيام جزء ثان لـ “فيلم ثقافي”، ولكنها بشروط مرهونة، موضحًا أنه يمكن أن يناقشوا قصة حياة أبطال الجزء الأول بعد 21 سنة، وما وصلوا إليه في حياتهم.

تدور أحداث الفيلم حول ثلاثة شباب (فتحي عبد الوهاب، وأحمد رزق، وأحمد عيد) يريدون مشاهدة أحد الأفلام الثقافية (فيلم إباحي) سويًا، وتتوالى الأحداث في إطار كوميدي، وناقش الفيلم أزمة الشباب العربي والمشاكل الحياتية التي يعيشها وأبرزها صعوبة الزواج نظرًا للظروف الإقتصادية.

“فيلم ثقافي” من إنتاج عام 2000، ومن بطولة أحمد رزق وفتحي عبد الوهاب وأحمد عيد، ومن إخراج محمد أمين.

صعيدي في الجامعة الأمريكية

قال الفنان طارق لطفي عن وجود جزء ثان لفيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية إنه لا يعرف أي تفاصيل عن هذا الموضوع، ولكنه يتصور أنه صعب جمع كل هؤلاء النجوم في عمل واحد وهم محمد هنيدي، أحمد السقا، فتحي عبد الوهاب، هاني رمزي، منى زكي، غادة عادل، فى وقت واحد، لأنه سوف يكون مكلفًا إنتاجيًا جدًا لدفع أجور هؤلاء النجوم الكبار.

تدور أحداثه حول الشاب الصعيدي الذي يحضر من بلدته إلى القاهرة لأول مرة لدخول الجامعة الأمريكية، بعد حصوله على مجموع كبير في الشهادة الثانوية، ولكنه يتعرض لكثير من المواقف لتجعله يتحول إلى شخص مختلف.

فيلم “صعيدي في الجامعة الأمريكية” بطولة كل من محمد هنيدي، منى زكي، غادة عادل، هاني رمزي، أحمد السقا، طارق لطفي، فتحي عبد الوهاب، أميرة فتحي وتأليف مدحت العدل وإخراج سعيد حامد.

0

شاركنا رأيك حول "لعنة الجزء الثاني والأفلام المصرية: “صعيدي في الجامعة الأمريكية” صعب التنفيذ.. و”فيلم ثقافي” بشروط خاصة!"