“مسار إجباري” أول فرقة غنائية مصرية تواجه كورونا بحفل غنائي مباشر أونلاين!

مسار إجباري يحي حفل أونلاين في مارس 2020 على يوتيوب
0

أعلنت فرقة “مسار إجباري” عن استعدادها لإحياء حفل غنائي مباشر أونلاين، خلال شهر مارس الجاري لعام 2020.

يؤكد أعضاء الفرقة المصرية في تصريح خاص لـ “أراجيك فن”، أن ذلك جاء في إطار الإجراءات الاحترازية التي تتبعها البلاد بإلغاء الحفلات والتجمعات الكبيرة؛ حرصًا على سلامة المواطنين، والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

ومن المفترض طرح الفرقة لأغنيتين جديدتين تعرضان لأول مرة لايف؛ إلى جانب أغانِي ألبوماتهم السابقة الشهيرة؛ على أن تستمر الحفلة قرابة الساعة بصورة مباشرة أونلاين، وربما تعيد الفرقة هذه التجربة بشكل أسبوعي؛ بحسب ردود أفعال الجمهور بعد عرض الحفلة الأولى.

أغاني المهرجانات .. كيف ولماذا انتشرت برغم الهجوم والانتقادات؟

حفلة “مسار إجباري” أونلاين والجمهور يرحب

وكانت الفرقة الاسكندرية شوقت جمهورها، بنشر صورة ترويجية للحفلة، عَبر الصفحة الرسمية الخاصة بها على صفحة موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، كاتبة: “المرة دي الحفلة جايلكم.. خليكم جاهزين”، مختتمة المنشور الدعائي بكتابة هاشتاجين: “الحفلة أونلاين”، “مسار إجباري”، غير محددة موعد الحفلة النهائي خلال الشهر الجاري حتى الآن.

لاقت فكرة مشاركة الحفل أونلاين عَبر منصة الفيديوهات “يوتيوب”، انتشارًا واسعًا عَبر صفحات السوشيال ميديا، وردود أفعال إيجابية من قِبل متابعيهم الشباب العرب، مرحبين بعودة حفلاتهم الغنائية بشكل جديد إلكترونيًا.

مسار إجباري بعلن عن حفل أونلاين والجمهور يرحب

على غرار “مسار إجباري”.. تامر عاشور يواجه كورونا

وفي السياق ذاته، كرر الفنان المصري تامر عاشور الموقف الفني نفسه عقب إعلان “مسار إجباري” بساعات قليلة، مصرحًا عن نيته في إحياء حفل إلكتروني غنائي عَبر “يوتيوب”، من خلال تغريدة كتبها على حسابه الخاص الرسمي بموقع التدوينات القصيرة “تويتر”، كاتبًا: “قررت أعملكم حفلة لايف على الـ YouTube، تقدرو تتفرجو عليها في بيوتكم وتطلبو الأغاني اللي أنتو عايزنها وندور على أي حاجة فيها طاقة إيجابية ونعملها وان شاء الله أزمه وهتعدي”.

تابع في التدوينة ذاتها، موضحًا أنه سيعلن عن موعدها خلال الأيام المقبلة، كاتبًا بلهجة ساخرة: “هحدد وقتها قريب قوي وغالبًا هتكون weekend قال يعني وراكو حاجة وأنا زيكم، مسائكم عسل”.

تامر عاشور يعلن عن حفله على يوتيوب

طريقة مبتكرة لمواجهة “كورونا” إلكترونيًا

وكانت “مسار إجباري” على موعد مع لقاء جمهورها في حفل غنائي على مسرح مركز المنارة بالتجمع الخامس في مصر، في يوم الجمعة 27 مارس الجاري، بالتعاون مع فريق “شارموفرز” والفنان الأردني عزيز مرقة، ولكنه تم تأجيله؛ تنفيذًا لقرار الدولة بإلغاء الحفلات الغنائية والتجمعات الكبيرة خلال الفترة الراهنة.

مشروع ليلى.. قضايا كثيرة.. وآخرها إلغاء حفل بلبنان لأسباب دينية!

مسار إجباري وعزيز مرقة وشارموفرز حفل مارس 2020

ينتظر جمهور “مسار إجباري” سماع باقة متنوعة من أغانِ الفرقة الشهيرة، والتي تتضمن أغنية “فاكرة”، و”مساومات”، و”بقيت حاوي”، و”كانت هتفرق”، و”مفيش حاجة”، و”للحزن أصول”، و”نهايات الحكاوي”، و”أنا هويت”، و”برنس“، و”صياد”، و”شيروفوبيا”، و”مطلوب حبيب”.

الألبوم الثالث في مسيرة “مسار إجباري”

يجدر الإشارة بأن أعضاء فرقة مسار إجباري، التي تأسست منذ عام 2005، واشتهرت بتقديم الأغنيات التي تتناول القضايا الإجتماعية المعاصرة، ودمج موسيقى الروك والبلوز والشرقية، هم؛ المغني هاني الدقاق الذي يعزف على الجيتار، والمغنى أيمن مسعود على الكيبورد، ومحمود صيام على الجيتار، وأحمد حافظ  على جيتار بيز، وتامر عطا الله على الدرامز. وبهذه الخطوة تعد الفرقة الغنائية المصرية الأولى، ذات الجماهيرية الكبيرة، التي تواجه فيروس “كورونا” بطريقة جديدة ومبتكرة على المجتمع العربي.

أعضاء فرقة مسار إجباري
احتوت أحدث ألبومات الفرقة الغنائية على 10 أغنيات جديدة ومغايرة عن أعمالهم السابقة، منها: “نضرني زين” بطريقة بدوية، وديو “كائن فضائى” بمشاركة فرقة MTM، و”مطلوب حبيب”، وهو يعد الألبوم الثالث في مسيرتهم الفنية الغنائية؛ بعد ألبومي: “”تقع وتقوم”، و”اقرأ الخبر”.

كما اشتركت “مسار إجباري” في بعض الأفلام التسجيلية والسينمائية؛ منها فيلم “حاوي”، للمخرج إبراهيم البطوط، وفيلم “ميكروفون”، للمخرج أحمد عبد الله، كما حصل الفريق على جائزة أحسن موسيقى تصويرية عن فيلم “حاوي”، ضمن فعاليات الدورة الـ 60 لمهرجان المركز الكاثوليكي السينمائي في مصر عام 2012.

قاعدة جماهيرية وإشادات عالمية

تحرص “مسار إجباري” على إقامة حفلات غنائية مختلفة؛ للقاء جمهورها من مختلف البلدان العربية والغربية؛ حيث شاركت في العديد من المهرجانات الدولية في تركيا، وإيطاليا، والكويت، والإمارات، ومقدونيا، ومالطا، وتنزانيا، إلى جانب حفلاتها المتتالية في أنحاء جمهورية مصر العربية.

كما حصلت الفرقة على العديد من الجوائز الدولية السابقة؛ منها جائزة Middle East Music Awards كأفضل فريق غنائي بالشرق الأوسط في عام 2014 التي تقدمها مجموعة Dear Guest للدعاية والتسويق، كما كُرمت في إبريل 2011، بمقر مؤسسة اليونيسكو بباريس.

لقطة من إحدى حفلات مسار إجباري

0

شاركنا رأيك حول "“مسار إجباري” أول فرقة غنائية مصرية تواجه كورونا بحفل غنائي مباشر أونلاين!"