أحمد مالك وديفيد وينهام في الفيلم الأسترالي
0

يستعد الفنان الشاب أحمد مالك، لحضور العرض العالمي الأول لفيلمه The Furnace، ضمن فعاليات مهرجان “فينيسيا” السينمائي الدولي في إيطاليا، الذي تنعقد فعالياته في الفترة من الأربعاء 2 وحتى السبت 12 سبتمبر الجاري لهذا العام.

تتضمن الدورة الـ 77 لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي مشاركة 63 فيلمًا، من بينهم منافسة 18 فيلمًا على جائزة “الأسد الذهبي”، بالإضافة لـ 21 فيلمًا آخرين سيعرضون خارج المسابقة، والتي تشهد على إلغاء بعض الأقسام وبقاء أخرى مثل “آفاق” المشارك بها 19 فيلمًا.

اقوى افلام الاكشن والقتال الامريكية بالسنوات الاخيرة حتى 2020

افضل الافلام الرومانسية العاطفية والحاصلة على الاوسكار

افضل افلام الانمي اليابانية حصدت ملايين المتابعين بالعالم

افضل افلام الفانتازيا والمغامرات​ بالسنوات العشرة الاخيرة

افضل افلام الخيال العلمي​ والفانتازيا على الاطلاق بتاريخ السينما

افضل مسلسلات نتفلكس Netflix لا تفوت متابعة اجمل المسلسلات

افضل افلام نتفلكس Netflix على الاطلاق اكشن وكوميدي وخيال علمي

اجمل الافلام الوثائقية المدبلجة والتي تثري عقلك وتزيد معرفتك

افضل افلام الكوميكس والابطال الخارقين في تاريخ السينما

افضل الافلام الهندية الرومانسية والاكشن والكوميدية بتاريخ بوليود

افضل المسلسلات الاجنبية المشهورة والعالمية والاعلى متابعة

افضل افلام الرعب في التاريخ واكثرها قوة وخوف ورعب ستذهلك

اقوى افلام التشويق والاثارة والتشويق والغموض على الاطلاق

افضل افلام الرسوم المتحركة الكارتون من ديزني للكبار والصغار

اجمل افلام الدراما بالتاريخ ستلامس احاسيسك وتثير مشاعرك

افضل الافلام الكوميدية على الاطلاق بالسنوات العشر الاخيرة

فيما يلي تستعرض “أراجيك فن” أبرز 10 معلومات عن فيلم ”The Furnace” وظروف مشاركته في المهرجانات الدولية، ضمن أولى التظاهرات الفنية التي تقام فعالياتها عقب أزمة غلق دور السينما وتوقف الأنشطة الفنية قرابة الـ 4 أشهر، إثر انتشار فيروس “كورونا” محليًا وعالميًا.

فيلم The Furnace لأحمد مالك في مهرجان فينيسيا السينمائي 2020

  • يعد فيلم The Furnace أولى الأعمال الفنية الأجنبية للفنان المصري أحمد مالك، بعد مشاركته ببطولة مجموعة من الأعمال السينمائية والدرامية العربية المتميزة، والتي يأتي أحدثها فيلمي “رأس السنة” 2020، و”الضيف” 2019، ومسلسلي “زي الشمس” 2019، و “لا تطفئ الشمس” 2017، كما ينشغل مؤخرًا في تصوير مسلسل “تحقيق” ذات 13 حلقة، وفيلم “كيرة والجن” مع المخرج مروان حامد.

أحمد مالك دراما مصرية لا تطفئ الشمس

  • تدور أحداث الفيلم الأجنبي في تسعينيات القرن التاسع عشر بأستراليا، حيث تلقي الضوء على اكتشاف وأزمة التهافت على الذهب في هذه الفترة، بينما ينشغل البطل في صراع البحث عن الهوية وكيفية تجاوزه لبعض الصعوبات والتي يأتي منها محاربة الطمع في نفوس الآخرين.
أحمد مالك في فيلم The Furnace
أحمد مالك في فيلم The Furnace الأسترالي
  • يجسد “مالك” في الفيلم الأسترالي شخصية فتى راكب جمال، يعاون أحد الأبطال “ديفيد وينهام” في خداع الجنود. ويبدو أنه حرص على ترك لحيته، مرتديًا ملابس بدوي عربي على عكس المعتاد بإطلالته الشبابية المعاصرة، من أجل تقديم الدور بشكل مختلف عن أعماله السابقة؛ بحسب ما كشفت صور المشاهد الأولى من الفيلم على مظهره أو “اللوك” المختار له ضمن سياق الأحداث.

أقرأ أيضًا: أشهر مسلسلات تركية جديدة حازت على اهتمام المشاهدين

مشهد من فيلم The Furnace الأسترالي لأحمد مالك

  • يشارك “مالك” البطولة مع مجموعة متميزة من النجوم الأجانب في The Furnace؛ منهم الفنان وبيكالي جانامبار الفائز بأفضل موهبة شابة في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي عن فيلم The Nightengale، والممثل الأسترالي ديفيد وينهام، ووتريفور جاميسون، وإريك طومسون، وماهيش جادو، وأسامة سامي.
  • حصل فيلم The Furnace على دعم إنتاجي في مرحلة ما قبل الإنتاج، من عدة مؤسسات مختلفة والتي يأتي منها “صندوق تمويل أستراليا الغربية السينمائي الإقليمي”، و “Screen Australia” بالتعاون مع” Screen West” و “Lotterywest”.
لقطة من فيلم The Furnace لأحمد مالك وديفيد وينهام
لقطة من فيلم The Furnace للمصري أحمد مالك والأسترالي ديفيد وينهام
  • الفيلم الأسترالي التاريخي يأتي من تأليف وإخراج الأسترالي رودريك ماكاي، الذي حصل على جائزة “أفضل مونتاج” سابقًا، عن فيلمه القصير “Factory 293″، خلال عام 2014، من جوائز “West Australian Screen”.
الأسترالي رودريك ماكاي
المخرج الأسترالي رودريك ماكاي
  • ينافس فيلم The Furnace ضمن مسابقة قسم “آفاق” Venice Horizons Award””، والتي تضم 19 فيلمًا خلال فعاليات الدورة الـ 77 للمهرجان السينمائي الدولي العريق لهذا العام.
  • من المفترض عرض فيلم The Furnace مرتين ضمن فعاليات مهرجان فينيسيا الدولي، خلال يوم الجمعة 4 سبتمبر الجاري، حيث يشهد عرضه الأول عالميًا حضور أبطال الفيلم الأسترالي فضلًا عن حفل “جالا”؛ على أن يحتفلوا جميعًا مع التقاط الصور التذكارية على السجادة الحمراء بالمهرجان العريق بإيطاليا.
ضمن استعدادات مهرجان فينيسيا 2020
الدورة الـ 77 لـ فينيسيا السينمائي أول مهرجان دولي في زمن كورونا
  • تأتي الأجواء الاحتفالية بالعرض الأول للفيلم، ضمن اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لمواجهة تفشي عدوى فيروس كورونا “كوفيد-19″، ضمن السماح بطاقة استيعابية محددة لكل عرض سينمائي.
  • تلتزم عروض الأفلام المشاركة ضمن الدورة الاستثنائية هذا العام، ببعض المحاذير التي فرضتها إدارة مهرجان البندقية السينمائي الدولي، من أجل المحافظة على السلامة العامة لكافة المشاركين، والتي تأتي منها قياس درجات الحرارة وإلزام الحضور بارتداء الكمامات الوقائية للوجه سواء في الداخل والخارج؛ بحسب ما أضيف ساحتين متسعتين خارجتين لعرض الأفلام بجانب دور السينما التقليدية في الدورات السابقة.مشهد من الفيلم الأسترالي The Furnace
0

شاركنا رأيك حول "قبل عرضه بمهرجان فينيسيا.. 10 معلومات عن The Furnace أول فيلم عالمي لـ أحمد مالك"