وارنر بروس تعلن موعد عرض The Matrix 4 وتضع “جون وايك” في مأزق

ماتريكس 4
0

تواردت على مدار الشهور الماضية العديد من الأخبار حول قيام شركة “وارنر بروس” بالعمل على إعادة إحياء سلسلة أفلام The Matrix الشهيرة من خلال تقديم فيلماً رابعاً، وقد لاقت تلك الأخبار صدى واسع وترحيب كبير بين الملايين من محبي السلسلة حول العالم، خاصة أن إعادة إحياء السلاسل السينمائية الشهيرة أصبح أمر معتاد في هوليوود خلال العقد الأخير وكان من بينها عدد غير قليل من التجارب المميزة والناجحة مثل أفلام Star Wars وفيلم Blade Runner 2049 وغيرهما.

بعد فترة طويلة من الانتظار والأخبار المتضاربة ما بين تأكيد العمل على مشروع وبين إلغائه، تم الإعلان بشكل رسمي ووضح تام عن فيلم The Matrix الرابع والذي لم يُصرح بعنوانه حتى الآن، كما حددت شركة “وارنر بروس” تاريخ 21 مايو 2021 موعداً لطرحه في دور العرض العالمية، كما أكدت على أن الفيلم المُقبل سوف يضم نجوم السلسلة الأصليين وعلى رأسهم “كيانو ريفز” و “كاري آن موس”.

اقرأ أيضاً: نظرة على فلسفة السلسلة المثيرة للجدل The Matrix

تتولى لانا واتشاوسكي مُنفردة مهمة إخراج الفيلم الرابع من سلسلة أفلام The Matrix -على نقيض أفلام السلسلة الأصلية التي قدمتها بمشاركة أختها ليلي وتشاوسكي- كما أنها تساهم كالمعتاد في إعداد السيناريو الخاص به بالتعاون مع الكاتب ألكسندر هيوم والكاتب ديفيد ميتشيل صاحب رواية Cloud Atlas التي شاركت لانا واتشاوسكي في تحويلها إلى فيلم سينمائي بنفس العنوان في عام 2012.

لا تزال الصورة ضبابية فيما يتعلق بحبكة الفيلم المُرتقب وسياق أحداثه، كانت بعض التقارير الصحفية الصادرة في وقت سابق قد أشارت إلى أن الفيلم سوف يدور في فترة زمنية تسبق أحداث السلسلة الأصلية وأنه سوف يتناول حياة شخصية “مورفيس” في مرحلة الشباب وبداية رحلة البحث عن “المُخَلّص”، وقد تم التواصل مع الممثل يحيى عبد المتين الثاني فعلياً لتجسيد الشخصية، أما الآن وبعد الإعلان عن عودة كيانو ريفز وكاري آن موس لتجسيد شخصياتهم اختلفت الأمور، ولم يعد واضحاً إن كانت أحداثه سوف تسبق السلسلة الأصلية من خلال “مورفيس” أم سوف تستكملها من خلال “نيو” و”ترينيتي”!

أزمة توقيت عرض الفيلم

The Matrix

جدير بالذكر أن عرض فيلم The Matrix 4 المُعلن عنه قد يتسبب في حدوث سابقة تاريخية وهي طرح فيلمين لنفس البطل الرئيسي في يوم واحد؛ إذ أن 21 مايو 2021 هو نفسه التاريخ المحدد لفيلم الحركة والإثارة John Wick: Chapter 4 –للمخرج ديريك كولستاد- وكلاهما من بطولة “كيانو ريفز”.
يبدو هذا الأمر غير منطقي ويصعب تصور حدوثه وعلى الأرجح سوف تتوصل شركة “Warner Bros.” المالكة لحقوق سلسلة أفلام The Matrix وشركة “Lionsgate” المنتجة لسلسلة John Wick إلى اتفاق يتم بمقتضاه تقديم أو تأجيل عرض أحد الفيلمين حتى لا تؤثر المنافسة بينهما على إيراداتهما في شباك التذاكر العالمي.

من المُرجح أن يكون فيلم John Wick: Chapter 4 هو المؤجل نظراً لأن أجندة وارنر بروس. لعام 2021 مزدحمة بالأعمال وعلى الأغلب سوف يصعُب عليها إيجاد موعد بديل لطرح الجزء الرابع من أفلام ماتريكس، حتى أن الموعد المُعلن كان يخص في الأصل النسخة الحية “Live-action” لفيلم Akira للمخرج تيكلا واتيتي وبعد تأجليه حل محله فيلم The Matrix 4.

جدير بالذكر أن سلسلة أفلام The Matrix تعد واحدة من أشهر وأنجح سلاسل الخيال العلمي كما يعتبرها البعض بمثابة طفرة في مجال صناعة الخدع السينمائية والمؤثرات البصرية، تتألف السلسلة من ثلاثة أفلام كان أولها فيلم The Matrix عام 1999 ثم فيلمي The Matrix Reloaded وThe Matrix Revolutions عام 2003، وقد حققت الأفلام الثلاثة نجاحاً كبيراً على الصعيدين الجماهيري والنقدي.

0

شاركنا رأيك حول "وارنر بروس تعلن موعد عرض The Matrix 4 وتضع “جون وايك” في مأزق"