0

من بين كل الإصدارات والأغنيات التي تصدر سنوياً لمئات المطربين حول العالم، عدد قليل جداً من هذه الأغنيات تنتشر عالمياً وتحظى بشعبية كبيرة، فيستمع إليها الملايين وتعرضها مئات القنوات التلفزيونية، بالإضافة لبيع ملايين النسخ الأصلية منها، كما يعاد غناؤها وتوزيعها من قبل عدد هائل من المؤدين والمغنين المحترفين كتعبير عن حبهم للأغنية، لا بد أنك تحفظ عدداً من هذه الأغاني أو تتذكر الحمى التي خلقتها إحداها من حولك، إليك عدد من تلك الأغنيات الشهيرة.

Hey Jude _Beatles

أغنية فرقة البيتلز الغنية عن التعريف، كتبت هذه الأغنية في أعقاب انفصال نجم الفرقة جون لينون عن زوجته، ومحاولة صديقهما التخفيف عن ابنهما وقع الانفصال، فكتب بول مكارتني الكلمات ولحنها، اعتقد كثير من النقاد أن اللحن عبارة عن نموذج سابق لأوانه وعصره، وهو العامل الأول في انتشارها، يذكر أن البيتلز أصدرت الأغنية في 1968 حيث احتلت المرتبة الأولى في بريطانيا لأسبوعين متتاليين و19 أسبوع في الولايات المتحدة الأمريكية، كما بيع منها حوالي 8 مليون نسخة.

Hit the road_ Ray Charles

الأغنية من فئة الـ R&B صدرت عام 1961، حيث تصدرت المرتبة الأولى في قائمة البيلبورد لأسبوعين متتاليين وعلى قائمة R&B لـ 5 أسابيع، تعتبر الأغنية واحدة من أغنيات تشارلز الخالدة التي عززت من شهرته عالمياً.

The Show Must Go On _ Queen

تعود هذه الأغنية لفرقة الروك البريطانية كوين ضمن ألبوم صدر لهم عام 1991، كتبها براين ماي وغناها نجم الفرقة الأشهر فريدي ميركوري، قبل وفاته بـ 7 أسابيع، بالرغم من اقترابه من نهاية حياته، إلا أنه أصر على تسجيلها لتكون إحدى أجمل ما غنت الفرقة، حيث بيع منها مئات آلاف النسخ، على مستوى العالم، ما زال كثيرون يذكرون حفل فريدي ميركوري في تريبيوت لندن عام 1992، حيث أدى الأغنية مع بقية أعضاء الفرقة من بينهم جون إلتون، لنكون نسخة تاريخية منها.

I Feel Good_James Brown

كتب الأغنية وغنها النجم جيمس براون وهي أغنية بلوز بريتم موسيقي ثقيل، وتتميز بأسلوب براون الفانك المتقدم.

احتلت الأغنية المرتبة الأولى على قائمة بيلبورد لستة أسابيع والمرنتبة 21 على قائمة أفضل 100 أغنية روك إند رول، تعطي الأغنية سامعيها انطباعاً رائعاً وشعوراً عاماً بالرضى، أعتقد أن أحداً قد سمعها على الأقل مرة واحدة.

We will rock you _Queen

أغنية أخرى لفرقة كوين، كتبها براين ماي، وأصدرتها الفرقة ضمن ألبوم عام 1977، ولطرافة الكلمات وسلاسة اللحن انتشرت الأغنية بشكل مذهل، وتم مزجها مع ألحان أخرى وإعادة توزيعها عدة مرات، وغناؤها من قبل مئات المغنين، حتى أنها أصبحت نشيد الملاعب والمباريات، قامت الفرقة بإنتاج نسخة جلسات أولية تتضمن تسجيل بصوت ماي، للاحتفال بالذكرى الأربعين على إصدار الألبوم.

Satisfaction_The Rolling Stones

أطلقت فرقة الروك البريطانية هذه الأغنية عام 1965، كتبها مايك جاغر وكيث ريتشاردز، بيع في الولايات المتحدة وحدها أكثر من مليون نسخة، واحتلت المرتبة الأولى على بيلبورد لأربع أسابيع، كما حازت الفرقة على عدد جوائز ذهبية عن هذه الأغنية، وتم إضافتها لمكتبة الكونغرس ضمن قائمة التسجيلات الوطنية ذات الأهمية الثقافية أو الجمالية، يمكنكم أيضاً مشاهدة غناء أنجلينا جولي لمقطع من الأغنية في فيلمها الشهير Life or something like it.

I love rock and roll_Arrows

جاءت الأغنية كرد على أغنية أطلقتها فرقة رولينغ ستون، صدرت عام 1975، لتعيد مغنية الفرقة جوان جيت إصدار نسخة خاصة بها والتي لاقت رواجاً أكبر بكثير من النسخة الأولى، عام 1982، وبيع من هذه النسخة حوالي مليوني نسخة، وحصدت عدد من الجوائز الذهبية، كما تم إدراج نسخة جوان ضمن قائمة مشاهير الغرامي، أعاد توزيع وغناء هذا الأغنية عدد كبير من النجوم منهم بريتني سبيرز، وأليكس غودينو، وغيرهم.

Stayin alive_ Bee Gees

أصدرت فرقة بي غيز الأغنية المعروفة عام 1977، وهي أعظم الأغنيات على الرولينغ ستون عام 2004، تم إصدار عدة نسخ منها على مدار سنوات مع بعض الإضافات في الإيقاع والتوزيع، كما حازت على عدد من الشهادات الذهبية والبلاتينية، في عام 2007 تم إصدار نسخة أطول وتوزيع جديد.

Somebody that I used to know_Kimbra

الأغنية للمغني كيمبرا، أصدرها عام 2011، كتب كلماتها وولي بنكر ولويز بونزا، وتعد من أهم الأغنيات التي طرحها النجم عبر مشواره الفني، حيث احتلت الأغنية أعلى المراتب في الـ Top Chart في كل من استراليا والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة لـ 30 دولة أخرى، وبيع منه أكثر من 13 مليون نسخة حول العالم، أداها كثيرون بعد كيمبرا لكن يمكنك مشاهدة أداء الأغنية في مسلسل glee.

Billie Jean _ Michel Jackson

وصلت هذه الأغنية للمرتبة الأولى في البيلبورد في غضون ثلاثة أسابيع فقط، وهو أسرع صعود لأغنية عالمياً واستمرت بالمرتبة الأولى لـ 9 أسابيع، كما حازت على 6 شهادات بلاتينية، وبيع منها أكثر من مليون 10 مليون نسخة حول العالم، بالإضافة للشعبية التي حظيت بها الأغنية؛ خاصةً خلال جولات وحفلات جاكسون حول العالم.

Enless love_Diana Ross & Lionel Richi

كتب هذه الأغنية الخالدة ليونيل ريتشي، وغناها مع ديانا روس، وصدرت عام 1981، وظهرت في فيلم يحمل نفس الاسم، أصبحت في نفس السنة الأغنية الأكثر مبيعاً، كما وصلت للمرتبة الأولى في الولايات المتحدة لأكثر من 9 أسابيع، بالإضافة إلى تصدّر المراتب الأولى في المملكة المتحدة، لتصبح الأغنية هي أيقونة هذين النجمين والعلامة الفارقة بمشوارهما.

Lady_Kenny Rogers

لا بد أنك سمعت هذه الأغنية بصوت كيني روجرز الأجش و الفخم، واللحن المتقن، كتبها ليونيل ريتشي، وصدرت عام 1980 كان نجاح هذه الأغنية العامل الأهم في انتشار شعبية النجم، وصلت للمرتبة الأولى في عدة دول أولها الولايات المتحدة وبيع مئات آلاف النسخ حول العالم.

I will always love_ Whitney Houston

من أجمل الأغنيات التي قد تسمعها على الإطلاق، صدرت عام 1992، ضمن فيلم من بطولة هيوستن وكيفن كوتشنر، بعنوان الحارس الشخصي، حيث قامت ويتني هيوستن بتجديد الأغنية التي كانت قد صدرت عام 1974، وأطلقتها ضمن الفيلم، لتحتل المرتبة الأولى لمدة 14 أسبوعاً على البيلبورد، كما صنفت الأغنية الأعظم والأكبر مبيعاً في كل وقت، لتعود وتصل للمراتب الأولى بعد وفاتها المأساوي كظاهرة غير مسبوقة، غنى الأغنية كثيرون بعد ذلك، لكن تبقى النسخة بصوت هيوستن والفيديو المصور من الفيلم هو الأجمل.

Just the way you are_ Bruno Mars

أصدر برونو مارس هذه الأغنية بشكل منفرد عام 2010 ، فلاقت الأغنية كم كثير من الإطراء والنقد الإيجابي، كنا فازت بأفضل أغنية لمطرب شاب في حفل الغرامي الثالث والخمسين، ووصلت للمرتبة الأولى في كل من أستراليا، وكندا، ونيوزيلنده، والولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، ودول أخرى وتوجت كالأغنية الأفضل مبيعاً حول العالم في السنة نفسها.

We found love_Rihanna

إحدى أشهر أغاني النجمة الشهيرة ريهانا، كتبها و أداها الدي جي كالفن هاريس، صدرت عام 2011، تصدرت هذه الأغنية الممتعة البيلبورد لـ 10 أسابيع غير متعاقبة، حيث تصدرت القوائم في كل من سويسرا، والمملكة المتحدة، وإيرلندا، ونيوزيلندا، وكندا، وطبعاً الولايات المتحدة الأمريكية، وبيع منها أكثر من 10 مليون نسخة حول العالم، وفازت أيضاً بجائزة الغرامي لأفضل فيديو كليب.

Everything I do _Brian Adams

أصدر المغني الكندي براين آدامز هذه الأغنية عام 1991، ضمن ألبوم خاص به، كما أصدرت في فيلم روبن هوود أمير السارقين في نفس العام، احتلت المرتبة الأولى في عدد من سباقات التوب ون، وبيع أكثر من 15 مليون نسخة حول العالم، فهي تعد أنجح أغاني هذا النجم، كما فازت الأغنية بجائزة الغرامي عن فئة أفضل أغنية مكتوبة خصيصاً لـ motion pictur، كما ترشحت لجائزة العام وأفضل أداء صوتي لموسيقى البوب.

My Heart will Go On_ Celin Dion

الأغنية الأشهر للنجمة الكندية سيلين ديون، التي غنتها وصورتها لفيلم هوليوود الأشهر على الإطلاق تيتانك.

Titanic لتأتي كتتويج لعظمة العمل وذكاء الإخراج، تقدم لنا ديون ذلك الكم المذهل من المشاعر والأمل والحسرة وألم الخسارة في بضع كلمات وصور، وصلت الأغنية للمرتبة الأولى في سباقات التوب ون، في كل من استراليا، وفنلندا، والنمسا، وبلجيكا، وكندا، وفرنسا، والدنمارك، وباقي الدول الأوروبية بالإضافة للولايات المتحدة، ودول أخرى، بيع حوالي 18 مليون نسخة منها حول العالم، وأضحت ثاني أفضل أغنية بصوت مغنية في التاريخ، والأفضل مبيعاً في كل وقت.

Perfect_ Ed Sheeran

أصدر إد شيران هذه الأغنية عام 2017، حيث لاقت رواجاً واسعاً، ووصلت للمرتبة الأولى في البيلبورد في بريطانيا، ثم توالت النجاحات لتصل للمؤتبة الأولى في 16 دولة أخرى، كما رُشحت لجائزة Mtv للفيديو كليب الموسيقي، يذكر أن شيران أصدر أغنية ناجحة أخرى أيضاً لاقت تجاحاً كبيراً وحلت بالمرتبة الأولى، كما بيع منها آلاف النسخ هي إغنية Shape of you.

Move like jagger _ Maroon 5

أصدرت الفرقة الأمريكية المعروفة هذه الأغنية عام 2011، حيث كتبها آدم لافين وبينجامين لافين، لاقت الأغنية صدى إيجابي واسع، كما لاقت وصلت للمرتبة الأولى في حوالي 18 دولة، وحازت على لقب أكثر أغنية مبيعاً على الإطلاق، فقد وصلت مبيعاته في الولايات المتحدة وحدها 9 مليون نسخة، للفرقة كثير من الأغنيات المعروفة والشهرة، فما تزال الفرقة تقدم أفضل ما لديها دوماً.

Rolling in deep_ Adele

الأغنية المعروفة للنجمة البريطانية أديل، وهي الأكثر نجاحاً في الولايات المتحدة منذ عام 1985، حيث صدرت عام 2010، ووصلت للمرتبة الأولى في 12 دولة أخرى، ووصلت لقائمة أفضل 5 أغاني في دول أخرى، كما حافظت على مكانتها لـ 7 أسابيع وبيع منها 8.7 مليون نسخة في الولايات المتحدة وحدها، كما لقبت بثاني أكثر الأغنيات مبيعاً على الإطلاق، كما وصلت مبيعاتها حول العالم لـ 20 مليون نسخة، وترشحت لـ 7 جوائز فازت بـ 3 منها، كما حازت على جائزة الغرامي عن فئة أغنية العام، تعد أديل حالة غير مسبوقة ففي رصيدها عدد كبير من الأغنيات الناجحة فهي تعد أيقونة الغناء الراقي والصوت غير المسبوق، لا بد أن أحداً منا قد استمع لأغنية Hello التي أصدرتها من عدة سنوات والتي أيضاً وصلت إلى كل العالم.

Macarena_ Los del Rio

هل كنت تعلم أن هذه الأغنية الرائعة التي قد رقص العالم على أنغامها تتحدث عن امرأة تحمل نفس الاسم، ظهرت الأغنية لأول مرة عام 1993 لتنتشر انتشاراً عالمياً وتحوز على لقب The one_hit wonder وتحتل المرتبة الأولى على البيلبورد لـ 14 أسبوعاً، وهي صاحبة الفترة الأطول في المرتبة الأولى، ولم يحطَّم الرقم إلا بعد 15 من قبل أغنية أديل المذكورة آنفاً، رافقت الأغنية كما نعلم جميعاً رقصة مميزة زادت من شعبيته، وبيع منها 11 مليون نسخة، وبقيت ذات شعبية استثنائية على مدى عقد كامل بحسب دراسات قامت بها شركات فنية، لا يعقل أنك لم تحاول يوماً التمايل والرقص على أنغامها الممتعة.

0

شاركنا رأيك حول "أشهر الـ Hits عالمياً: أغاني لن تتكرر ونجاحات ساحقة من البيتلز وصولاً لـ أديل"