نانسي زيدان تيك توك
0

يعد تطبيق تيك توك واحدا من أشهر التطبيقات التي حققت نجاحا كبيرا على مستوى العالم منذ انطلاقه في سبتمبر عام 2016، ووصل عدد مستخدميه حول العالم إلى 500 مليون شخص ما بين المتابعين ومقدمي المحتوى من خلاله وفقا لأخر إحصائية في عام 2018.

وتطبيق تيك توك تقوم فكرته على  تسجيل فيديوهات قصيرة لا تزيد مدتها عن 15 ثانية، بحيث يمكن لأي شخص لديه حساب على التطبيق تسجيل الفيديوهات بكاميرا الهاتف الخاصة به ومن ثم مشاركتها على حسابه بالتطبيق، وتنوعت الفيديوهات المقدمة من المستخدمين ما بين الغنائية الفكاهية.

كما تميز تطبيق تيك توك بسهولة استخدامه سواء من خلال تقديم المحتوى من خلاله أو مشاركة الفيديوهات المختلفة كما أنه أصبح منصة لربح المال أيضا من خلال المحتوى الذي يقدمه مستخدميه.

أقرأ أيضًا: عن الفن وصناعة المحتوى .. لماذا تنتشر البضاعة الفاسدة في الوطن العربي؟

لورين جاري

لورين جاري

وجاء من أشهر مقدمي المحتوى على تيك توك الفتاة لورين جاري والتي يتابع حسابها والفيديوهات التي تنشرها ما يقارب الـ50 مليون متابع من مختلف أنحاء العالم، وهي الفناة التي اشتهرت بارتباطها الشديد بأسرتها وكانت بدايتها عبر شبكة الإنترنت منذ طفولتها بقناة خاصة بعائلتها على “يوتيوب” وكان يتابعها ما يقارب الـ8 مليون شخص ولاقت نجاحا كبيرا لتقدم بعد ذلك عدد من الأغنيات على “ميوزكلي”.

كريستين هانشير

وهي فتاة كندية تبلغ من العمر 21 عاما وقد حققت شهرة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، بنشرها لبعض مقاطع الفيديو الموسيقية وبالأخص على تيك توك والذي وصل عدد المتابعين لحسابها عليه لما يتجاوز الـ24 مليون مستخدم حول العالم.

ويل سميث

ويل سميث تيك توك

وكان من ضمن المنضمين لتطبيق تيك توك نجم السينما الامريكية ويل سميث والذي ينشر العديد من مقاطع الفيديو الطريفة عبر حسابه بـ تيك توك ووصل عدد متابعيه إلى ما تجاوز الـ40 مليون شخص ، ويعد سميث من الأعضاء النشطاء على تطبيق تيك توك.

وعلى مستوى الوطن العربي كان تطبيق تيك توك هو النافذة الأكبر للعديد من الشباب لنشر موهبتهم للجمهور بشكل عام بعيدا عن السبل التقليدية وقد حققوا نجاحا كبيرا ليجدوا العديد من المتابعين لهم والمشجعين لموهبتهم الحقيقية وكان من ضمن هؤلاء

حسين نصار

حسين نصار

وهو شاب اشتهر عبر مواقع التواصل الاجتماعي بتقليد الشخصيات العامة وتمتعه بموهبة التمثيل والتي كانت قد حققت نجاحا كبيرا، وكانت بدايته عبر تطبيق التيك توك والذي وصل عدد المتابعين له فيه إلى ما يقارب النصف مليون شخص.

أقرأ أيضًا: الحفلات في عصر الكورونا.. نانسي عجرم تدخل عالم الحفلات الافتراضية على تيك توك

نانسي زيدان

نانسي زيدان تيك توك

تعد نانسي زيدان واحدة من أشهر الشخصيات على مواقع التواصل الاجتماعي بالفترة الأخيرة وبالأخص تطبيق تيك توك لما تقدمه من محتوى كوميدي من خلال تجسيدها لعدد من الشخصيات العامة والتاريخية باستخدام المكياج وموهبتها في التمثيل وصل عدد متابعيها في تطبيق تيك توك ما يتجاوز المليون شخص.

وبالرغم من ذلك النجاح المذهل إلا أن تطبيق تيك توك قد تسبب في عدد من الأزمات في بعض الدول، مثل الولايات المتحدة الأمريكية حينما طالب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بوقف تعامل الأمريكيين مع التطبيق بدءا من سبتمبر الماضي مؤكدا بأن يمثل تهديدا للأمن القومي الأمريكي، وفي مصر أيضا حينما تم القبض على عدد من مقدمي المحتوى على تطبيق تيك توك لإتمامهم بقضايا خدش الحياء والترويج للدعارة.

ليكن تطبيق تيك توك منذ ظهوره وحتى الأن محط تساؤل في مختلف دول العالم هل هو أداة من إحدى أدوات وسائل التواصل الاجتماعي الترفيهية أم هو تطبيق لديه أهداف أخرى مثلما أعلنت بعض الدول حول العالم من استغلاله لمعلومات المستخدمين أو نشر أفكار هدامة للمجتمعات مثلما ادعى البعض.

0

شاركنا رأيك حول "تيك توك بين الإتهام و دعم الموهوبين .. أشهر حسابات التيك توك المتابعة حول العالم"