أبرز الفنانين الذين تعرضوا لظاهرة التنمر
0
انتشرت ظاهرة التنمر بشكل كبير في العالم العربي وأيضاً الغربي، وأصبح العالم يشكو منها بشكل مستمر ويعاني من نتائجها، لما تسبب من أذى نفسي للشخص الذي يتعرض لها، ويمكن تعريف هذه الظاهرة، بأنها سلوك سيئ يعتاد فيه شخص أو مجموعة من الأشخاص على شخص آخر والضغط عليه بالألفاظ أو الإساءة لدينه أو عرقه وغيره من الأساليب غير المقبولة في أي مجتمع.

فيروز ليست الأولى.. أبرز النجوم الذين تعرضوا لظاهرة التنمر

ولم يخلُ الفنانون من تعرضهم للتنمر من قبل الجمهور، حيث شاهدنا عدداً كبيراً من نجوم الفن عانوا من هذه الظاهرة، وكان من أبرزهم المطربة اللبنانية فيروز، التي تعرضت لهجمة تنمر كبيرة من قبل رواد مواقع السوشيال ميديا، وذلك بعد نشر ابنتها ريما الرحباني، صورة تجمعها بها، وفور نزول الصورة، جاءت التعليقات سيئة للغاية مثل “أنتي لسة عايشة، بلاش تتصوري أحسن، شكلك بقى شبه الرجالة، أعوذ بالله”، وغيرها من التعليقات السلبية، وهذه ليست أول مرة يتعرض نجوم الفن لهذه الظاهرة.

أحمد حلمي

أحمد حلمى يتعرض للتنمر

كشف الفنان أحمد حلمي عن سبب تعرضه للتنمر فى فترة طفولته، حيث قال “اتقالي دمك تقيل، وودانك مطرطقة”، ولكنه حاول أن يثبت للجميع عكس قولهم، وأصبح نجماً كوميدياً ناجحاً، يحبه الكبير والصغير.

أقرأ أيضًا: لكل الذين عانوا التمييز على أساس الطول: لا مشكلة في أن تكون قصير قامة وإليك مزايا ذلك

رجاء الجداوي

رجاء الجداوي تتعرض للتنمر

تعرضت الفنانة الراحلة رجاء الجداوي إلى التنمر بشكل كبير من قبل رواد مواقع السوشيال ميديا، وذلك بعد احتفالها بعيد ميلادها الـ 80، ونشرها صور الاحتفال، الأمر الذي جعلها تخرج عن صمتها وترد قائلة “80 .. 90.. مش مهم، المهم نحب بعض لغاية ما نموت، ما يبقاش في قلوبنا كره لأي حد”.

آسر ياسين وزوجته

أسر ياسين يتعرض للتنمر

كما عانى الفنان آسر ياسين من ظاهرة التنمر، حيث تعرض لكمية كبيرة من التعليقات الساخرة والجارحة بسبب صورته مع زوجته، لأنها ليست على قدر عالي من الجمال، كما وصفها رواد السوشيال ميديا، ليرد على هذه الانتقادات، عن طريق نشر صورة زوجته، معلقاً عليها قائلاً: “أراها أجمل امرأة فى العالم، ويكفي وجودها بجانبي وما فعلته من أجلي في حياتنا الزوجية”.

سوسن بدر

سوسن

بينما الفنانة سوسن بدر فقد طالتها أحد أشكال التنمر على حسابها الرسمي بمواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعدما شاركت مقطع فيديو مصور ظهرت خلاله وهي ترقص على أغنية بالبنط العريض، للمطرب حسين الجسمي، لتتلقى تعليقًا من متابعة «إنتي لسه عايشة»، لترد عليها الفنانة قائلةً «الحمد لله وبعدين بتسأليني أنا ليه؟ اسألي ربنا سبحانه وتعالى كاتب لكل إنسان عمره».

نادية العراقية

نادية العراقية تتعرض للتنمر

فيما واجهت الفنانة نادية العراقية هي الأخرى، ظاهرة التنمر، وذلك بسبب جمال أولادها، حيث شكك الجمهور فى نسبهم، الأمر الذى جعلها تخرج عن صمتها لترد قائلة: “بأي حق تشككوا في النسب، بأي حق تقولوا الفلوس بتحلي، أنتم شفتوا عايشة إزاي، الحسد والقر قعدوني من الشغل”.

أقرأ أيضًا: لا تقترب كثيرًا ولا تبتعد أيضًا… كيف تؤثر منصّات التواصل الاجتماعي على السلوك البشري؟

شريف منير

شريف منير يتعرض للتنمر

كما تعرض الفنان شريف منير للانتقادات الكثيرة، والتعليقات الساخرة من قبل الجمهور، وذلك بسبب نشره صور ابنتيه على “إنستجرام”، ووصف الجمهور ملابس بناته بأنها غير لائقة وانهالت عليهم الشتائم والألفاظ البذيئة، مما دفع شريف إلى التوجه لمباحث الإنترنت لمقاضاة كل من تطاول على عائلته.

حمدي الميرغني

حمدى الميرغني يتعرض للتنمر

سخر الجمهور من الفنان حمدي الميرغني، بسبب شكل أسنانه، وذلك بعد إعلانه الزواج من الفنانة إسراء عبد الفتاح، لأنهم رأوا من وجهة نظرهم أنها أجمل منه.

دينا الشربيني

دينا الشربيني تتعرض للتنمر

تعرضت النجمة دينا الشربيني لانتقادات حادة وتعليقات ساخرة من قبل الجمهور، وذلك كان بسبب ارتباطها بالفنان عمرو دياب، فكان البعض يرى أنها غير مناسبة لعمرو دياب بسب فارق السن، والآخر يشكك في علاقتهما، وغيره يرى أنها غير مناسبة له من حيث الشكل.

ليلى علوي ويسرا

ليلى علوي ويسرا يتعرضوا للتنمر

عادة ما تقوم نجمات الوسط الفني بعمل جلسات تصوير بين الحين والآخر، ولكن من أبرز التعليقات التي تعرضوا لها وخاصة الفنانات الأكبر سنًا، مثل نبيلة عبيد ويسرا وليلى علوي ونادية الجندي، هى جملة “لسة فيكي صحة تتصوري”.

أحمد زاهر

أحمد زاهر يتعرض للتنمر

كما تعرض الفنان أحمد زاهر لهجوم قوي، وذلك بعد نشره صورة برفقة نجلته ليلي وهو يحتضنها في حمام السباحة، ولاقت الصورة هجوماً لاذعاً، مما جعله يقوم بحذف الصورة والتعليقات، وعلق قائلاً: “اللى يقولى إزاي تحضنها وهى بنتك! أيوة حضرتك بتفكر إزاي مش فاهم.. دى بنتي طبعا هحضنها دى بنتي”.

إنجي وجدان

إنجى وجدان تتعرض للتنمر

عانت الفنانة إنجي وجدان من التنمر، بسبب وزنها، ولكنها أكدت أنها ليست منزعجة من التعليقات التي تسخر من وزنها الزائد، ودائماً ما تدعم إنجي وجدان هاشتاج “أنتى جميلة زي مانتي”، كنوع من الرد على أي متنمر يسخر من الوزن الزائد أو يتنمر بأي شكل على المرأة.

هيثم أحمد زكي

أحمد زكى يتعرض للتنمر

تعرض الفنان الراحل هيثم أحمد زكي، للتنمر طوال فترة حياته، وذلك بسبب أنه ابن الراحل أحمد زكي، حيث قام بعض المتنمرون بإرسال له رسائل قاسية مثل “اللى خلف مات عادى”، إشارة إلى أن هيثم أحمد زكي لم يرث الفن من والده الراحل، هذا الأمر الذى أزعج الفنانة درة لتخرج عن صمتها لأول مرة وترد قائلة: “يجب أن ندين للكائنات الحقيرة القاسية المتنمرة التى تختبئ ورا أجهزة لتسيء للآخرين وتجرحهم”.

محمد رمضان

محمد رمضان يتعرض للتنمر

واجه الفنان محمد رمضان، ظاهرة التنمر، من خلال ابنه الصغير، حيث تعرض لتعليقات ساخرة وذلك بعدما نشر رمضان صورة جمعته مع ابنه عبر حسابه الرسمي على “إنستجرام”، وجاءت التعليقات كالآتي: “إسود زي أبوه .. المصيبة إن محدش من عياله في جمال أمهم ولا لونها”، ليرد محمد رمضان قائلاً: “أنا فخور بلوني ولون أبويا وأولادي”، مشيراً إلى أن لونه وشكله هو من صنع الخالق.

0

شاركنا رأيك حول "فيروز ليست الأولى.. أبرز الفنانين الذين تعرضوا لظاهرة التنمر"