معارك واشتباكات عنيفة تنتظر الجمهور العربي عند عرض فيلم “الممر” في يونيو القادم

أحمد عز، الممر، شريف عرفة
0

فيلم “الممر” واحد من أكثر أفلام 2019 انتظارًا، حيث يعقد الجمهور العربي الكثير من الآمال على الأسماء المشاركة في العمل تأليفًا وتمثيلًا وإخراجًا، بالإضافة لتشوق الجمهور لمشاهدة فيلم حربي عربي ضخم الإنتاج، يعدهم بالكثير من المعارك والاشتباكات على غرار أفلام هوليوود.

الفيلم مستوحى من عمليات عسكرية حقيقية، حيث يستعرض الفيلم المرحلة الزمنية بدءًا من حرب 1967 “النكسة” وحتى أحداث حرب الاستنزاف. تأليف وإخراج المبدع “شريف عرفة”، ويقود البطولة النجم “أحمد عز“.

الممر، أحمد عز

طُرح الإعلان الدعائي الأول لفيلم “الممر” في الثاني عشر من إبريل، وتمكن من تحقيق مليون مشاهدة بعض يومين فقط من عرضه، وما زال حتى هذه اللحظة يجتذب ملايين المشاهدين.

قصة الفيلم

“مكنتش نكسة ولا هزيمة، ولا حرب بقوانينها، وما بدأتش في 5 يونيو” عبارة واردة على لسان “أحمد عز” ضمن أحداث الفيلم، عُرضت في البرومو التشويقي الأول للفيلم، وتشير إلى الفترة الزمنية التي سيستعرضها.

وبحسب تصريحات فريق العمل، فالفيلم سيستعرض المرحلة الزمنية بدءًا من حرب يونيو 1967م المعروفة بـ “النكسة”، وحتى حرب الاستنزاف يونيو 1968-7 أغسطس 1970م، والتي تركز عليها أحداث الفيلم.

يستعرض الفيلم أيضًا بطولات الجيش المصري خلال هذه السنوات الحرجة من تاريخ مصر، وخاصةً بطولات قوات الصاعقة، وعلى رأسهم المجموعة 39 قتال، وقائدها الشهيد “إبراهيم الرفاعي”.

صُناع الفيلم

الفيلم من تأليف وإخراج شريف عرفة، شارك في كتابة السيناريو والحوار الشاعر الغنائي “أمير طعيمة”، إنتاج شركة الماسة للإنتاج الفني، وقام بتأليف الموسيقى التصويرية للفيلم، الموسيقار المبدع “عمر خيرت”.

يشارك في بطولته، النجوم: “أحمد عز”، “هند صبري“، “أحمد رزق”، “إياد نصار”، “أحمد فلوكس”، “محمد فراج”، “أحمد صلاح حسنى”، “محمد الشرنوبي“، “محمد جمعة”، “محمود حافظ”، “أمير صلاح الدين” و”أسماء أبو اليزيد”.

الممر، أحمد رزق، محمد فراج، محمد الشرنوبي

ميزانية ضخمة وإمكانيات عالمية لتنفيذ المعاك

تجاوزت ميزانية فيلم “الممر” 100 مليون جنيه مصري، حيث بدأ التصوير في شهر أبريل العام الماضي، وانتهى شهر مارس الماضي. تم التصوير في خمس مدنٍ مصرية، هي: “السويس”، “جنوب سيناء”، “الإسماعيلية”، “القاهرة” و”أسوان”.

لتنفيذ المعاك والاشتباكات، استعان صُناع العمل بمنفذي معارك عالميين من أمريكا وفرنسا وجنوب أفريقيا، بالإضافة لحصول الطاقم التمثيلي المشارك على  تدريباتٍ عسكرية تشمل التدرب على حمل السلاح وإطلاق الرصاص.

ساعدت إدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة في الجيش المصري على توفير صورٍ واقعية عن حرب الاستنزاف، تمكن صُناع العمل بواسطتها، من الاستعانة بمتخصصين لبناء ديكورات واقعية كاملة عن المواقع والمعسكرات الحربية المصرية والإسرائيلية.

الممر، أحمد عز

موعد عرض فيلم الممر

صرح منتج العمل “هشام عبد الخالق” أن الفيلم سيطرح يوم الهزيمة على حد تعبيره، المعروفة بـ “نكسة 67″، أي في اليوم الخامس يونيو 2019.

فيلم الممر، أحمد عز

0

شاركنا رأيك حول "معارك واشتباكات عنيفة تنتظر الجمهور العربي عند عرض فيلم “الممر” في يونيو القادم"