هل يمكنك التفريق ما بين جيم كاري وجاك نيكلسون في هذا المشهد من “The Shining”؟

جاك نيكلسون
0

“جاك تورنس” الكاتب المجنون في فيلم “The Shining” تحفة المخرج العبقري “ستانلي كوبريك“، هل يمكن أن تتخيل ممثل آخر غير المبدع “جاك نيكلسون” مجسدًا لهذه الشخصية الفريدة؟.

هل يمكن لممثل آخر أن يأتي بتعبيرات وجه تسبب لك القلق وانعدام الراحة كتعبيرات وجه “نيكلسون”، هل يمكن لأحدٍ أن يخيفك في صمته ويخيفك في هياجه وجنونه بنفس القدر كما فعل “نيكلسون”؟

أعتقد أن الإجابة ستكون بالنفي، فعبقرية أداء “نيكلسون” في هذا الدور تحديدًا لا تكرر، فتجسيد شخصية “جاك تورنس” أحد أدوار “جاك نيكلسون” الأيقونية التي خلدها وسيخلدها التاريخ.

ماذا إن أخبرتك أن “جيم كاري” يصلح لتجسيد شخصية “جاك تورنس”؟، “كاري” الممثل الكوميدي الذي يجنح في كوميدياه نحو المبالغة الشديدة التي ينفر البعض منها، قد ينجح في تجسيد شخصية “تورنس” ويمنحك نفس الأداء الأيقوني لـ “نيكلسون”.

إن كانت لديك بعض الشكوك، ربما تتبدد بمشاهدة هذا الفيديو:

كيف نُفذ هذا المشهد؟

نُفذ المشهد بواسطة تقنية الـ Deepfake، التي تقوم بمبادلة الوجوه في مقاطع الفيديو، ومطابقة تعابير الوجه أيضًا بواسطة خوارزميات معينة.

وهو ما حدث في المقطع، حيث تم مسح وجه “جاك نيكلسون”، وتحميل وجه “جيم كاري”، ومطابقة تعابير الوجهين ليبدو أن “كاري” هو “جاك تورنس” في مواجهة الممثلة “شيلي دوفال”.

جاك نيكلسون وجيم كاري

اقرأ أيضًا:

تعرّف على تقنية DeepFakes لتزييف الفيديوهات باستخدام الذكاء الصناعي

جاك تورنس إلى الشاشة من جديد!

الكاتب المجنون “جاك تورنس” سيعود للشاشة من جديد من خلال فيلم “Doctor Sleep” الذي تدور أحداثه بعد سنواتٍ من أحداث فيلم “The Shining” الذي عُرض عام 1980م.

فيلم “Doctor Sleep” مبني على قصة “ستيفن كينج“، حيث قام بتطويرها “مايك فلاناغان” ليبني عليها أحداث الفيلم الذي سيكون من إخراجه أيضًا.

بطل فيلم “Doctor Sleep” هو “داني تورنس” الطفل الصغير في “The Shining” الذي أصبح رجلًا الآن، ويضطر للعودة إلى فندق “أوفرلوك” لمواجهة أحد الأشباح، وهناك يحتاج لمساعدة شبح والده “جاك تورنس”.

الفيلم من بطولة: “إيوان مكريغور”، “جايكوب تريمبلاي”، “ريبيكا فيرغسون”، “تشلسي تالمادجي” و”كايلي كوران”. ومن المقرر عرضه في الثامن من نوفمبر القادم.

0

شاركنا رأيك حول "هل يمكنك التفريق ما بين جيم كاري وجاك نيكلسون في هذا المشهد من “The Shining”؟"

أضف تعليقًا